تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر من خلال مكتبها الإعلامي مؤتمراً صحفياً، بحضور البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع، اليوم السبت  في كنيسة السيدة العذراء مريم في غمرة بالقاهرة، حيث استقبل قداسته بترحاب شديد عدداً من القنوات الفضائية والجرائد والمواقع الإلكترونية المختلفة في مصر، وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم.

وقد بدأ المؤتمر بفيلم تسجيلي عن المكتب الإعلامي والعلاقات العامة في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر وأهمية الإعلام الكنسي، حيث أكد قداسته أن الإعلام في عصرنا الحالي أصبح شيئاً هاماً وملحاً جداً، خصوصاً في أيام الرقمنة التي نعيشها اليوم.

كما تحدث في عدة مواضيع أهمها ذكرياته في مصر حيث عاش أربعة أعوام بدأ بها رهبنته، معبراً عن اغتباطه الشديد بكل التجديدات التي طرأت على الكنيسة في الفترة الأخيرة من حيث البناء الروحي للشعب والخدمات من جهة، والبناء المادي وتجديد الكنيسة وملحقاتها من جهة أخرى.

وتطرق إلى الحديث عن الاجتماع الرابع عشر لبطاركة الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، وأوضح أيضاً تفاصيل الأوضاع الحالية التي تعيشها سورية والمنطقة، ثم اختتم اللقاء بالبركة الرسولية والصور التذكارية.

02028e11-087d-4efe-b713-33c1cde48440 ba1c3104-0c88-49f9-a7c4-ecca5762c332

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني الكنيسة السريانية الارثوذكسية السریانیة الأرثوذکسیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية في الخارج.. مؤتمر وترسيم كهنة جدد

شهدت الكنيسة القبطية القبطية الأرثوذكسية في الخارج نشاطا مكثفا، حيث سام الأنبا كاراس، أسقف بنسلڤانيا وديلاوير وميريلاند ووست فيرچينيا أمس السبت، بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، كاهنًا جديدًا على كنيسة القيامة المقدسة والقديس مار مرقس الرسول بشيكاغو في ولاية ألينوي بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال القداس الإلهي في الكنيسة ذاتها، وخلاله تمت سيامة الشماس جورج أقلاديوس في درجة القسيسية باسم القس جورج، كما تمت سيامة اثنين من خدام الكنيسة شمامسة بدرجة دياكون.

سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو  

وشارك في صلوات القداس والسيامة من أحبار الكنيسة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن والأنبا كيرلس الأسقف العام بإيبارشية لوس أنچلوس، كما شارك في الصلوات القمص صموئيل ثابت وكيل كنائس منطقة شيكاغو وعدد من كهنة المنطقة.

ومن المقرر أن يسافر الكاهن الجديد إلى مصر لقضاء فترة الأربعين يومًا التالية للسيامة في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

مؤتمر لشباب الكنيسة في إسبانيا

فيما نظمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إسبانيا، مؤتمرَا للشباب، تحت عنوان «أنتم نور العالم»، في الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك في بيت المؤتمرات بكنيسة البابا أثناسيوس الرسولي بمدينة بيتبورج بألمانيا، بمشاركة 34 شابًا وفتاةً من أبناء كنيستنا بإسبانيا، وبحضور الأب الراهب القمص رويس الأنبا بولا كاهننا بإسبانيا.

ودارت محاضرات المؤتمر حول موضوع كيف يكون شباب المهجر نوراً للعالم، وكيف يعيشون في العالم بدون أن يعيش فيهم العالم.

وفي إطار المؤتمر زار المشتركون في المؤتمر، كاتدرائية البابا أثناسيوس الرسولي في مدينة ترير بألمانيا،  حيث نفي البابا اثناسيوس فيها، إلى جانب زيارة بعض المعالم السياحية والدينية في دولة لوكسمبورج.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تقعد مؤتمرا صحفيا عالميا لإعلان تفاصيل شراكة استثمارية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • بطريرك جديد للكنيسة الأرثوذكسية البلغارية مؤيد لروسيا
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار الإثني عشر رسولاً
  • الخوراسقف فرنجية ترأس قداس عيد الرسل في كنيسة مار جرجس اهدن
  • نشاط مكثف للكنيسة الأرثوذكسية في الخارج.. مؤتمر وترسيم كهنة جدد
  • "أنتم نور العالم" مؤتمر لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإسبانيا
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي