اخبار التقنية، لماذا يصنع الأطفال أصدقاء وهميين؟ وما فائدته؟،وما هي ثمار الصديق الخيالي؟وعندما ترى الأم هذا المشهد قد تستدرجها شرارة .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لماذا يصنع الأطفال أصدقاء وهميين؟.. وما فائدته؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لماذا يصنع الأطفال أصدقاء وهميين؟.. وما فائدته؟

وما هي ثمار الصديق الخيالي؟

وعندما ترى الأم هذا المشهد قد تستدرجها شرارة القلق وتنذرها بوجود خلل ما في شخصية الطفل، لكن تكوين الأطفال لصداقات خيالية أمر طبيعي للغاية ولا يدعو للقلق.

خبراء علم النفس من جامعتي واشنطن وأوريغون الأميركيتين، إذ قالوا إن وجود رفيق وهمي لدى الأطفال أمر شائع وطبيعي، والأطفال يعلمون بأن هؤلاء الأصدقاء وهميين.

توصل الخبراء إلى أن 56% من الأطفال اخترعوا أصدقاء وهميين لهم في سن السابعة. كشف الخبراء أن الأطفال الأوائل في الأسرة أو الأطفال الوحيدين، هم أكثر عرضة من غيرهم لتخيل أصدقاء وهميين لهم. لذلك نصحت الدراسة بأهمية تقبل وجود صديق وهمي للطفل، والتجاوب معه وعدم معارضته أو نهيه.

 وحول هذا الموضوع تفسر الخبيرة النفسية والتربوية والباحثة في الدراسات النفسية للأطفال الدكتورة منى لملوم، في حديث لبرنامح الصباح على سكاي نيوز عربية الأمر كالآتي:

• يعد وجود صديق وهمي أو خيالي امرا طبيعيا لا يدعو للخوف خاصة إلى حدود سن السابعة.

• التخوف من الصديق الوهمي أو الخيالي يبدأ من سن الدخول إلى المدرسة أي بداية من سن السابعة.

• يعتبر وجود هذا الصديق لدى الطفل ما قبل السبعة سنوات أمرا جيدا.

• يساعد الصديق الوهمي في تنمية خيال الطفل في السن المبكر والتعبير عن مشاعره وقلقه عبره.

• أثبتت دراسات عدة أن الصديق الخيالي يساعد الطفل في إنشاء أكثر صداقات.

• استمرار تواجد هذا الصديق إلى ما بعد الدخول إلى المدرسة يعد ناقوس خطر يجب التفطن إليه وإيجاد حلول له من طرف الأولياء وعرضه على مختصين.

من الصديق الخيالي إلى الصديق الافتراضي

• لعبت جائحة كورونا دورا هاما في ظهور الصداقات الافتراضية وفي استمرارية التواصل.

• ساهم التطور التكنولوجي اليوم في ظهور صديق بديل عبر الذكاء الاصطناعي.

• نظرا لكون الجيل اليوم هو جيل تكنولوجي بامتياز فمن الطبيعي أن يتخذ الذكاء الاصطناعي صديقا له.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لماذا يصنع الأطفال أصدقاء وهميين؟.. وما فائدته؟ وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفاة شاب بعد 90 يومًا على التنفس الصناعي بعد إصابته في مشاجرة بالفيوم

لفظ شاب يدعي عبيد محمد عبد العظيم، أنفاسه الأخيرة، بعد 90 يوما من وضعه علي جهاز التنفس الصناعي بمستشفى القصر العيني، متأثرا بإصابته أثناء مشاجرة بين عائلتين بقرية الريان بمركز يوسف الصديق، دخل بعدها في غيبوبة حتى وافته المنية اليوم.


وكان الشاب عبيد، البالغ من العمر 32 عاما، قد تعرض لإصابة خطيرة أثناء مشاجرة حدثة بين عائلته وعائله اخري وذلك بسبب خلافات الجيرة، وإذا به يتلقى ضربة علي رأسه أفقدته الوعى، تم على أثرها، نقله لمستشفى الفيوم العام ولخطورة حالته تم نقله إلى مستشفى القصر العيني المركزى، إلا أن خطورة حالته استدعت دخوله العناية المركزة، وظل على الأجهزة لمدة 90 يوما لتنتهى حياته متأثرا بإصابته.


وتعود تفاصيل الواقعه لمنتصف مارس الماضي عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارا، من مأمور مركز يوسف الصديق بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بقرية ريان، بدائرة المركز، ووجود مصابين.

 

وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة برئاسة رئيس مباحث مركز شرطة يوسف الصديق للوقوف على تداعيات المشاجرة،كما إنتقلت سيارات الإسعاف، إلى مكان الحادث.


وأسفرت المشاجرة عن إصابة 3 أشخاص منهم شاب يدعى "عبيد محمد عبد العظيم، 32 سنة، والذي جرى نقله إلى مستشفي القصر العيني بالقاهرة، وذلك لخطورة حالته، واثنين آخرين جرى إلى مستشفى أبشواي المركزي لتلقي العلاج اللازم.

 

ضبط طرفي المشاجرة
وتمكنت قوات الشرطة من ضبط طرفي المشاجرة، والذين تبادلا الاتهامات فيما بينهما وألقى كل منهما اللوم على الآخر في اندلاع المشاجرة بينهم. 
 

تحرير محضر بالواقعة 
وتم حُرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة التي تتولي التحقيق للوقوف على أسباب وملابسات المشاجرة

 

 

 

 

 

 

 

 

بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • وفاة شاب بعد 90 يومًا على التنفس الصناعي بعد إصابته في مشاجرة بالفيوم
  • كيف يصنع القرار؟
  • لماذا يصاب الأطفال بالجفاف؟
  • الاحتفاء بـ"أصدقاء الطبيعة الجبلية" في العوابي
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • محكمة بلجيكية تدين الملاكم المغربي جمال بن صديق بتهم غسل الأموال
  • إغلاق معمل في السليمانية يصنع ألبانا بلا تاريخ إنتاج أو انتهاء