شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن البحرين تُشارك دول العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023، في إطار سعيها لتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية، تشارك مملكة البحرين دول العالم احتفالهم السنوي بأسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي تحت شعار دعونا نجعل .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحرين تُشارك دول العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحرين تُشارك دول العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي...

في إطار سعيها لتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية، تشارك مملكة البحرين دول العالم احتفالهم السنوي بأسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي تحت شعار " دعونا نجعل الرضاعة الطبيعية والعمل أمراً ممكناً!" خلال الفترة من 1 – 7 أغسطس .

ويهدف شعار هذا العام إلى دعم الأم العاملة لتمكينها من الرضاعة الطبيعية، وهو ما يتيح فرصة استراتيجية لترسيخ حقوق الأمومة الأساسية ، والمتمثلة في حق المرأة في الحصول على إجازة أمومة مدفوعة الأجر، وتوفير بيئة داعمة في مقر العمل لضمان قدرة الأمهات على إرضاع أطفالهن رضاعةً طبيعية.

لطالما حرصت مملكة البحرين على سن التشريعات التي تحفظ حقوق الأم والطفل فمنذ عام 1976 تم إصدار قانون يكفل حق حصول المرأة على 45 يوم عمل إجازة أمومة مدفوعة الأجر، تم تمديدها إلى 60 يوم عمل في عام 2006 مع حقها في الحصول على ساعتين أمومة تمتد إلى 24 شهر بعد الولادة. وغيرها من التسهيلات التي تقدمها مقار العمل لتوفير البيئة المساندة والدعم الكافي للأم لتتمكن من النجاح في الرضاعة الطبيعية.

كما تولي وزارة الصحة في مملكة البحرين متمثلة في قسم التغذية صحة الأم والطفل غاية الاهتمام، وذلك من خلال العديد من السياسات والمبادرات والأنشطة والبرامج الداعمة للرضاعة الطبيعية. كان آخرها التنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للتمهيد لاعتماد المستشفيات في مملكة البحرين كمستشفيات صديقة للأطفال، التدريب المستمر لتدريب العاملين الصحيين ذوي العلاقة بالأمومة والطفولة في القطاعين الحكومي والخاص على السياسات المتبعة لدعم الرضاعة الطبيعية من خلال عقد 3 ورش عمل متخصصة سنوياً.

بالإضافة إلى الاستمرار في نشر الوعي بين الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية من خلال حملة "الرضاعة أساس الحياة " التي تم تدشينها منذ عام 2018 واستمرت في رحلتها وتطورها, وحالياً تُقام الحملة بالتعاون مع نخبة من خبراء الرضاعة الطبيعية في في مملكة البحرين من أطباء وممرضين واستشاري وأخصائي تغذية من القطاعين الحكومي والخاص, مشكلين نموذج جميل للتعاون المتعدد القطاعات.. ومن المزمع أن يتم تحويلها خلال العام الجاري إلى تجربة افتراضية مستدامة متوفرة بين يدي كل أم في كل زمان ومكان.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البحرين تُشارك دول العالم الاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023 وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرضاعة الطبیعیة مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي: مهمة بناء الإنسان وتكوينه مسؤولية تضامنية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية؛ إذ كان مولده صلوات الله وسلامه عليه، إحياءً للإنسانية، وتكريما لها.

تعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننا

وأضاف الرئيس، خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي، إن الاحتفال يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة، صلى الله عليه وسلم، وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننـا، التي بلغـت بالإنسـانية أعـلى درجاتها، فرسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء، من خلال منظومة أخلاقية، من شأنها أن تجمع ولا تفرق، وتبني ولا تهدم، مؤكدا أنها «رسالة تدعو إلى التعايش والبناء والتنمية؛ إذ بينت آيات القرآن الكريم، أن من أسمى غايات الخلق، بناء الإنسان بناءً قويما، ليؤدي مهمته التي كلفه الله تعالى بها، ألا وهي إعمار الكون وتنميته».

وتابع «السيسي»: «لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة، لنبني معا إنسانا قويا واعيا رشيدا، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجا حسنا لتعاليم دينه، إنسانا صاحب شخصية قوية سوية، قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات؛ وبناء التقدم والحضارة والعمران».

دعوة للتخلق بالأخلاق الحميدة 

وأكد أن قول رسولنا الكريم «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»، دعوة لنا جميعا، أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد، إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان؛ بناء أخلاقيا، وعلميا، وثقافيا، ومعرفيا، ونوعيا، من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة، والأساليب المتطورة التي تتســق مــع طبيعـــة العصـــر ومسـتجداته، لينطلق الإنسان في تعامله مع غيره، من خلال مبادئ سامية، يعمها الخير والنفع، والرفق والشفقة والرحمة بجميع الناس، لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف، قائما على أساس من الحوار والإقناع، دون إكراه أو إساءة».

وشدد الرئيس السيسي، في ختام كلمته، على الحاجة الماسة، لمضاعفة الجهود التي تبذلها جميع مؤسسات الدولة، خاصة المؤسسات الدينية في مجالات بناء الإنسان، وترسيخ القيم، ونشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الأفكار المتطرفة والهدامة، لافتا إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في توفير كل الدعم، وتهيئة المناخ المناسب لإنجاح تلك الجهود.

مقالات مشابهة

  • البحرين تؤكد دعمها لمبادرة شرق أوسط خالٍ من الأسلحة النووية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي أحد الرعاة الداعمين للمؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • الرضاعة الطبيعية المتزامنة.. فوائد متعددة للأم والأطفال
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • المشاط تُشارك في الملتقى الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
  • أسماء أبو اليزيد في «مملكة الحرير»
  • محافظ الدقهلية: أسعد أيام حياتي هو يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال أوقاف الدقهلية بالمولد النبوي الشريف
  • السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي: مهمة بناء الإنسان وتكوينه مسؤولية تضامنية
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟