بوابة الوفد:
2024-07-04@13:01:20 GMT

استجابة من التأمينات الاجتماعية

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

 

من أولى  الجهات الرسمية التى تتواصل مع جريدة الوفد فور نشر أى مشكلة هى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث يحرص اللواء جمال عوض رئيس الهيئة على إصدار تعليماته بسرعة حل المشكلة دون تباطؤ، والتواصل مع أصحابها والحرص على نشر الاستجابة لكل ما يتم نشره ولكن عندما تقوم الهيئة  بنفس الشىء لشكاوى لم يتم نشرها ومن خلال التواصل مع المركز  الإعلامي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، عندما أرسلنا إليه شكوى مرسلة عن طريق الواتساب أثناء توقف باب متاعب الناس فى شهر رمضان الماضى، لم تتردد الهيئة فى التعامل مع الشكوى بنفس طريقة النشر وبعد العرض على اللواء جمال عوض تم ارسال رد يخص المواطنة ابتسام محمد أحمد والتى تطالبها التأمينات بسداد ١٤ ألف جنيه رغم توقف النشاط عام ٢٠١٦، وقد جاء الرد بان المواطنة بدأت فتح نشاط بقالة بعقد ايجار في 1 ابريل 2015 تم فسخة فى 8 سبتمبر 2016.

ويوجد ملف آخر نشاط دقيق من 7 سبتمبر 2016 بناء علي الرخصة رقم 1102 المستخرجة فى 5 أغسطس 1982 باسم/ رضا أحمد عبد العظيم، و تم التنازل عليها إلى السيدة / ابتسام محمد أحمد. إنهاء النشاط بناء علي خطاب الضرائب وفسخ عقد الايجار في 12 ديسمبر 2022.. وأوصى الرد بانه يجب عليها الذهاب إلى مكتب العياط لمقابلة المسئول والنظر فى حل المشكلة.. والوفد تنشر  الرد احقاقا للمجهود المبذول في تذليل العقبات أمام المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حال الانقطاع عن العمل بسبب الولادة.. التأمينات توضح آلية صرف تعويض الأمومة

يهتم نظام التأمينات الاجتماعية بتمكين الأم العاملة ومساعدتها على الاستمرار في وظيفتها من جهة، وتخفيف العبء عن المنشآت من جهة آخرى، حيث تتحمل التأمينات نيابة عن صاحب العمل راتب الموظفة عند انقطاعها عن العمل بسبب الولادة من خلال "تعويض الأمومة".

ما هو تعويض الأمومة؟

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في فيديو عبر حسابها بمنصة إكس، أن النظام يتيح للمرأة العاملة المشتركة بفرع الأخطار المهنية على نظام التأمينات الاجتماعية الحالي أو من يشملهم النظام الجديد سواء كانت المشتركة سعودية أو غير سعودية، الحصول على تعويض لمدة 3 أشهر عند الولادة خلال توقفها عن العمل، ويمكن إضافة شهر آخر في بعض الحالات.

وأكدت التأمينات الاجتماعية أن ذلك يسهم في تحقيق مستهدفات المملكة في تمكين المرأة ورفع معدل مشاركتها في جميع القطاعات مع استثمار قدراتها ومهاراتها بما يخدم الاقتصاد والمجتمع.

ونوهت إلى أن للمرأة دور أساسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومشاركتها في سوق العمل ركن أساسي لتحقيق النهضة والازدهار بمختلف القطاعات، مؤكدًة أنه حتى تتمكن من تأدية هذا الدور على أكمل وجه لابد أن تُبنى الأنظمة بشكل يعزز دورها الاقتصادي كمرأة عاملة مع حماية دورها الاجتماعي كأم ومربية.

اعرف أكثر
تعويض الأمومة، يصرف لمدة ثلاثة أشهر للمرأة العاملة عند الولادة.

وللمزيد، قم بزيارة المنصة التوعوية:https://t.co/8Bvwnf82vc pic.twitter.com/EgiTrWemxj

— التأمينات الاجتماعية (@SaudiGOSI) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • متى سيتم سريان تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين؟
  • تعويض الأمومة في نظام التأمينات الجديد.. زيادة تمكين المرأة في سوق العمل
  • بالفيديو.. محلل اقتصادي يوضح سبب تغيير نظام التأمينات الاجتماعية
  • متى يزيد تعويض الأمومة شهرًا إضافيًا؟.. التأمينات الاجتماعية توضح
  • حال الانقطاع عن العمل بسبب الولادة.. التأمينات توضح آلية صرف تعويض الأمومة
  • حاسبة التقاعد.. تحقق من شمولك بالتعديلات على نظامي التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية
  • الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • فئات يحق لها الاشتراك في التأمينات من العاملين لحساب أنفسهم
  • استمرار صرف معاشات شهر يوليو 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • اكتمال صرف معاش شهر يوليو لمتقاعدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية