المناطق_واس

تشارك الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بتقديم الخدمات التقنية والرقمية في مبادرة ” طريق مكة ” إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030، بمهندسين وفنيين للعمل في صالات المبادرة المخصصة في (11) مطارًا في (7) دول هي المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار، لربطها بأنظمة “سدايا”، والعمل على تطوير الأنظمة التقنية عالية الخصوصية بما يتوافق مع متطلبات الخدمة، وتشمل نظام الحدود، ونظام الحج، ونظام تسجيل المسافرين، وحقائب متنقلة مزودة بأجهزة تسجيل السمات الحيوية، وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات المستفيدين من المبادرة.

وتأتي جهود “سدايا” في إطار ما تحظى به الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي من دعم غير محدود من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة – حفظه الله، لتضطلع بدورها في النهوض بمجالي البيانات والذكاء الاصطناعي وتحفيز نموهما وتحقيق الاستفادة منهما.

أخبار قد تهمك بدعم من “سدايا” .. صعود 5 مدن سعودية ضمن مؤشر IMD2024 للمدن الذكية بالعالم 9 أبريل 2024 - 6:06 مساءً “سدايا” توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حفظ النعمة الأهلية 8 أبريل 2024 - 2:25 صباحًا

يُذكر أن وزارة الداخلية تنفذ المبادرة في عامها السادس بالتعاون مع وزارات (الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام) والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سدايا والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024

الوطن|متابعات

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، في تغريدة له على منصة X، التزامه بالسيادة الليبية وإدارة وطنية مشتركة للموارد المالية والطبيعية، مشددًا على ضرورة تحديد أولويات الإنفاق العام.

وأشار المنفي إلى استمرار فشل المشاريع البديلة للجنة المالية العليا، وتأثيرها السلبي على الدولة وأداء مؤسساتها وهيبتها، وأعلن عزمه على طرح أفكار جديدة للعام 2024

وأكد رئيس المجلس الرئاسي أن الحل الأمثل إلى حين الاحتكام للشعب الليبي في استفتاءات أو انتخابات عامة هو التوافق الوطني على حكم محلي موسع لعدد من الوحدات التنموية، وفق أساس علمي.

 

الوسومالجنة المالية العليا السيادة الليبية المجلس الرئاسي ليبيا منصة X

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينطلق في أكتوبر بالشارقة
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • أمير القصيم يرعى حفل نجاح 17 طالباً وطالبة من أطفال مرضى الأورام لعام 1445هـ
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • “زين السعودية” تحقق إنجازاً استثنائياً في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج 1445هـ
  • مغادرة الحجاج.. "سدايا" تقدم الحلول التقنية في مطار المدينة المنورة
  • “المنفي” يجدد التمسك بالسيادة الليبية ويطرح أفكارًا جديدة لعام 2024
  • “الإحصاء”: ارتفاع الصادرات غير البترولية 12.4% في أبريل 2024