جددت سلطات محافظة مأرب، شرق صنعاء، مطالبتها لجماعة الحوثي بفتح الطرقات المؤدية للمحافظة، والتعاطي الإيجابي مع المبادرات التي أعلنت عنها في نهاية فبراير الماضي.

 

جاء ذلك عقب يوم من إعلان جماعة الحوثي فتح طريق مأرب البيضاء من جانب واحد.

 

وقال مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب: "طالعنا في وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الجمعة، قيام بعض الوسطاء المحليين بالحديث عن فتح طريق ( مأرب - البيضاء )"، مضيفا: "وإذ نؤكد أن جميع الطرقات من جانب محافظة مأرب مفتوحة من تاريخ 22 فبراير 2024م عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب ومعه رئيس هيئة الأركان العامة بفتح طريق ( مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) وتوجيهه بفتح جميع الطرقات الأخرى من ذلك التاريخ للتخفيف عن المواطنين من عناء الطرق البديلة والمرهقة".

 

 

وأبدى المصدر، استغرابه تأخر جماعة الحوثي كل هذه المدة في التعاطي مع مبادرة فتح الطرقات رغم ما تمثله من أولوية ملحة للمسافرين وحياة الناس، وفق إعلام سلطات مأرب المحلية.

 

وشدد المصدر، على أهمية قيام قيادة جماعة الحوثي ممن يمتلك القرار الفعلي بالإعلان عن فتح الطريق بشكل رسمي وواضح وتحمل مسؤولياتها لما من شأنه إلزام مجاميعهم بوقف إطلاق النار على امتداد الطريق وإثبات جديتهم بهذا الخصوص.

 

ويوم أمس، ذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن محافظ الجماعة بمأرب علي طعيمان أعلن عن فتح طريق البيضاء - الجوبة - مدينة مأرب من طرف واحد واستكمال الترتيبات اللازمة، داعيا من يسميهم بـ "قوى العدوان" إلى فتح الطريق من جانبهم وعدم الزج بملف الطرق في المناكفات السياسية.

 

وأشار محافظ الحوثيين، إلى أن إعلان فتح الطريق يأتي كخطوة اضافية إلى جانب مبادرة فتح طريق صنعاء - صرواح - البيضاء، التي أعلنت سابقاً، متهما الشرعية برفض "كافة المبادرات بخصوص الطرقات".

 

ويعاني اليمنيون، جراء قطع الطرقات الرئيسية بين المحافظات، منذ بداية الحرب، في الوقت الذي ارتفعت الأصوات الحقوقية والنشطاء والمنظمات لفتح الطرقات المغلقة خصوصا التي تتحكم بها جماعة الحوثي التي تواصل حصارها الخانق على تعز منذ تسع سنوات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب العرادة اليمن مليشيا الحوثي طرقات جماعة الحوثی فتح طریق

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 أحيت محافظة مأرب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ26 من يونيو في كل عام، بفعالية نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية.

 

وفي الفعالية كرم وكيل المحافظة علي الفاطمي ومعه مساعد عام شرطة المحافظة العميد يحيى الأكوع ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبدالرزاق الروافي المبرزين من الكوادر الأمنية والشركاء المحليين الفاعلين في جهود مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها في المحافظة.

 

وأشاد الوكيل الفاطمي بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتي نجحت في ضبط العديد من شحنات المخدرات التي كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.مؤكدا أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر وأضرار آفة المخدرات ودورها في تفكيك الشعوب وتدمير قدراتها.

 

وشدد وكيل محافظة مأرب على ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز جهود مكافحتها حماية المجتمع من آثارها المدمرة على نسيجه الاجتماعي.

 

 مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي لجأت لاستخدام المخدرات ضمن حربها الناعمة ضد الشعب اليمني بما يسهل عليها السيطرة على الأطفال والشباب والدفع بهم إلى محارق الموت بالإضافة إلى الاتجار بها لتعزيز قدراتها المالية لتمويل حربها العبثية ضد اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • أول تصريح للمجلس الرئاسي بعد بروز مخاوف من استغلال الحوثيين فتح الطرقات لإسقاط تعز ومارب
  • وسائل إعلام الحوثيين: أربع غارات جديدة على مطار الحديدة
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • فتح تحقيق حول الإنزلاق الأرضي بكورنيش عنابة
  • لحظة انقلاب شاحنة مسرعة بطريقة مأساوية على أحد الطرقات .. فيديو
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الحكومة تطالب الأمم المتحدة للتدخل للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة لدى الحوثيين