تم عرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة

اقرأ أيضاً : الأمير فيصل يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي

عقد اتحاد كرة القدم السبت 11 خلوة مكثفة مع ورؤساء وممثلي أندية المحترفين، بهدف مناقشة واقع الكرة الأردنية والتحديات التي تواجهها، ووضع الأهداف الرئيسية لإطلاق استراتيجية الاتحاد لكرة القدم الأردنية خلال السنوات الخمس القادمة.

 

وأشاد نائب رئيس الاتحاد، مروان جمعة، بالتواجد الكبير لرؤساء وممثلي الأندية، مؤكدًا على أهمية الاستماع إلى وجهات نظر أركان المنظومة للوقوف على التحديات المختلفة ومناقشة المبادرات لوضع خارطة الطريق للمرحلة المقبلة.

وقدمت الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، تقريرًا شاملاً حول واقع الكرة الأردنية ونقاط القوة والضعف فيها، مع استعراض الفرص المتاحة للتطوير والحلول الجذرية لتمكين الأندية ماليًا وإداريًا، وتحديد المحاور الرئيسية للاستراتيجية.

وشهدت الخلوة عقد جلسات حوارية وتقديم مقترحات ومبادرات تتضمن تطوير البطولات المحلية وقطاع الناشئين، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية النهوض بالبنية التحتية وتحسين التفاعل الجماهيري.

كما تم استعراض مخرجات استراتيجية الاستدامة والتمكين المالي التي أطلقها الاتحاد قبل ثلاث سنوات، وتأثيرها على إنفاق الأندية وخفض المديونية، مع تحديد سقوف للإنفاق خلال كل موسم.

وتم عرض نموذج جديد للبطولات المحلية للسنوات الأربع المقبلة، إلى جانب مشروع تنمية وتطوير المواهب الشامل، الذي سيتم إطلاقه للأعوام الأربعة المقبلة، بما يشمل إعادة توجيه الدعم المالي وزيادته للأندية التي تهتم بقطاع الناشئين بشكل أكبر، وإطلاق جائزة مالية لأفضل نادي يهتم بقطاع الناشئين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاتحاد الاردني لكرة القدم الأندية الاردنية

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف عدد عمليات الإطلاق التي حاولت استهدافها على مدار عام من الحرب

كشف الجيش الإسرائيلي، الإثنين، حصيلة عمليات إطلاق القذائف والصواريخ ضد إسرائيل منذ اندلاع الحرب قبل عام، في السابع من أكتوبر.

وكشف بيان للجيش أن إسرائيل تعرضت "لأكثر من 26 ألف عملية إطلاق"، دون تفسير نوعية القذائف وعدد كل منها.

وأشار البيان إلى أنه "تم إطلاق 13,200 صاروخ من قطاع غزة، و12400 عملية إطلاق من لبنان، و400 من إيران، و180 من اليمن، و60 من سوريا".

ودخل حزب الله اللبناني وجماعة الحوثي اليمنية وفصائل مسلحة أخرى في العراق وسوريا، جميعها مدعومة من إيران، على خط المواجهة مع بدء الحرب في غزة.

وفي الذكرة السنوية الأولى لاندلاع الحرب، بدأت فعاليات واحتجاجات في القدس وجنوبي إسرائيل في حوالي الساعة 06:29 صباحا، وهو نفس التوقيت الذي أطلقت فيه حركة حماس صواريخ على إسرائيل، في بداية هجوم السابع من أكتوبر 2023.

إسرائيل تحيي الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 أكتوبر بدأت إسرائيل، الإثنين، مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس في 7 أكتوبر 2023، وهو اليوم الأكثر دموية في تاريخها، والذي كان سببا في اندلاع الحرب بقطاع غزة.

تشير الإحصاءات الإسرائيلية إلى أن هجوم حماس أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص أغلبهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، واقتياد ما يقرب من 250 شخصا رهائن إلى غزة.

وقال الجيش والشرطة إن قوات الأمن في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء البلاد، الإثنين، تحسبا لهجمات فلسطينية في ذكرى السابع من أكتوبر، وهو اليوم الذي بدأت فيه أكثر موجات العنف الدامي حدة في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عشرات السنين.

وردت إسرائيل على هجوم حماس، بشن حملة عسكرية لا تزال مستمرة على قطاع غزة، أدت إلى مقتل أكثر من 41 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني.

غاز مسيل للدموع واعتقالات تتخلل مظاهرات حول العالم في ذكرى السابع من أكتوبر اعتقلت الشرطة البريطانية مجموعة من المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرات ضمن عشرات الآلاف من الأشخاص دعما للفلسطينيين في وسط لندن، تزامنا مع خروج مظاهرات في عواصم عالمية أخرى في الذكرى السنوية لهجمات السابع من أكتوبر في إسرائيل واندلاع الحرب في قطاع غزة.

وبالنسبة لإسرائيل، كان هجوم حماس المباغت أحد أسوأ الإخفاقات الأمنية في بلد يفتخر بجيش قوي ومتطور، وفق رويترز.

فقد سقط في الهجوم أكبر عدد من القتلى الإسرائيليين في يوم واحد، وبدد شعور الكثير من المواطنين بالأمان وقلص ثقتهم في قادتهم إلى مستويات غير مسبوقة.

وهناك 101 رهينة لا يزالون في غزة، في حين تواصل القوات الإسرائيلية حملتها بهدف إنهاء إدارة حماس للقطاع وتدمير قدراتها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • من يفوز بـ محمد صلاح؟.. منافسة شرسة بين الأندية لضم الملك المصري
  • “الكرة” يدعو الأندية لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد 6 نوفمبر المقبل
  • اتحاد الكرة ينتقل إلى مستوى «المحترفين»
  • وزير التموين يجتمع لمتابعة موقف توافر السلع الاستراتيجية
  • إسرائيل تكشف عدد عمليات الإطلاق التي حاولت استهدافها على مدار عام من الحرب
  • جيش الاحتلال ينشر حصيلة الصواريخ التي ضربت إسرائيل منذ «7 أكتوبر»
  • رأس خامنئي في خطر.. تعرف على الأهداف التي ستضربها اسرائيل في إيران
  • الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يعربون عن التزامهم الثابت بالشراكة الاستراتيجية مع المغرب
  • قرار محكمة العدل الأوربية... بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب