يمانيون../
وصلت معاناة المواطنين في مدينة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعودي إلى الذروة بسبب الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي.

واضطر المواطنون في عدن للخروج من منازلهم، مفترشين الأرض، بسبب هذا الانقطاع، والارتفاع الشديد لدرجة الحرارة وخاصة أننا في فصل الصيف.

وذكر وسائل إعلامية أن ارتفاع درجة الحرارة في عدن والمحافظات المحتلة تسبب في وقوع حالة اختناق واغماء في أوساط الأهالي، خصوصاً مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة بشكل غير مسبوق.

وأصبحت خدمة الكهرباء شبة معدومة وغير متوفرة نتيجة توقف معظم محطات التوليد عن العمل بصورة كلية، وذلك بسبب تعنت ورفض ما يسمى المجلس الرئاسي وحكومة الفنادق توفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المحطات.

ويتزامن هذا مع ارتفاع معدل انطفاء التيار الكهربائي في مختلف مناطق محافظة حضرموت المحتلة الغنية بالثروات النفطية والغازية، جراء نفاد الوقود المشغل لمحطات التوليد.

ويقول مواطنون إن مدن المكلا، والشحر، وغيل باوزير والحامي والديس الشرقية تشهد ساعتي تشغيل للتيار الكهربائي، مقابل خمس ساعات إطفاء، موضحين أن أزمة الكهرباء فاقمت من معاناة المواطنين، وسط استياء وغضب شعبي واسع جراء تجاهل حكومة المرتزقة لمعاناة أبناء حضرموت.

ويأتي ذلك في وقت هددت فيه شركات الطاقة المشتراة بالتوقف عن العمل في محافظات عدن وحضرموت وأبين المحتلة، إذا لم تستجب حكومة الفنادق بدفع المستحقات المالية المتأخرة والمتعثرة عليها منذ عام 2021.

ودعت شركات الطاقة حكومة الفنادق والمؤسسة العامة للكهرباء إلى الوفاء بما عليها من التزامات، وذلك لمساعدة الشركات على مجابهة النفقات التشغيلية للمشاريع وتوفير المواد الاستهلاكية اللازمة لضمان استقرار المحطات؛ وذلك لتضخم الوضع المالي للشركات وعدم القدرة على مجابهة النفقات التشغيلية للمشاريع.

وأخلت تلك الشركات الخاصة مسؤوليتها الكاملة في حال تم إيقاف المحطات كلياً عن الخدمة، محملة حكومة المرتزقة المسؤولية القانونية والمالية الكاملة لسلامة الموظفين، ومستحقات ومعدات الشركات مع الاحتفاظ بحقها في رفع تقارير الخسائر عند حصرها، وتعويضنا بما يتناسب مع ما تكبدته الشركات نظراً لعدم السداد.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

انقطاع التيار الكهربائي عن عموم محافظة الحسكة بسبب عطل فني

الحسكة-سانا

انقطع التيار الكهربائي عن كامل محافظة الحسكة، جراء خروج خط توتر الكهرباء الواصل بين محطتي الطبقة/الأبواب من الخدمة، بسبب عطل فني طارئ على مسار الخط.

وفي تصريح لمراسل سانا، أكد مدير عام الشركة المهندس صالح إدريس أن الورشات كشفت على مسار الخط لتحديد العطل، حيث تبين لها أنه عبارة عن قطع فاز في سبع فتحات في منطقة سودة وعبد جنوب غرب مدينة الحسكة، مشيراً إلى أن العمل جار على إصلاحه حالياً لإعادة التغذية إلى المحافظة بأسرع وقت ممكن، رغم الظروف الجوية الصعبة وارتفاع درجات الحرارة بشكل لافت في المنطقة.

يذكر أن خط توتر الطبقة الأبواب يعتبر المصدر الوحيد للكهرباء بعد خروج منشأة توليد السويدية من الخدمة جراء عدوان المحتل التركي.

مقالات مشابهة

  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • انقطاع التيار الكهربائي عن عموم محافظة الحسكة بسبب عطل فني
  • لجنة تحقيق لمعرفة المتسبب بقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في بنغازي
  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. نفوق الدواجن بمزارع الدقهلية
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟