أكد مصدر رفيع المستوى، أن مصر أبلغت كل الأطراف المعنية بتحمل إسرائيل مسئولية تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة.

من جهة أخرى وجّه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بتقديم كل أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى الشقيق فى أزمته، والتنسيق مع كل الجهات المعنية.

وأكد «المصيلحى»، فى بيان أمس، أن مصر بذلت جهوداً دؤوبة لدعم أهالى قطاع غزة بإرسال مساعدات إغاثة عاجلة لهم فى ظل الأوضاع الراهنة التى يعيشونها، مشيراً إلى أن ذلك يأتى تأكيداً لتوجيهات رئيس الجمهورية على استمرار الدور العظيم لمصر، كاشفاً أن حجم ما قدمته من مساعدات بلغت نسبته 80% وأكثر من إجمالى تلك المساعدات التى دخلت إلى غزة.

من جانبه، قال اللواء أحمد فتحى، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، إن اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات الجوية لسكان القطاع، مضيفاً أنه وصلت، أمس الأول، طائرة من أصل 4 طائرات مساعدات متوقع وصولها تباعاً محملة بـ5 آلاف خيمة سعة كل خيمة 16 فرداً بإجمالى 80 ألف فرد.

وأشار «فتحى» إلى أن إجمالى ما تم تقديمه من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية حوالى 615 طناً حتى تاريخه عبارة عن 23 ألف بطانية، و16 ألف مرتبة، و13 ألف خيمة، و6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، و5 آلاف حصيرة نوم، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية لـ30 ألف أسرة.

وأوضح نائب رئيس اللجنة، أنه بناء عليه واصلت اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية أقصى جهودها لاستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للأشقاء بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بوصفها واحدة من أهم الجهات المانحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الأمم المتحدة مصر الأردن الإمارات اللجنة العامة للمساعدات الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • وزارة الكهرباء تحمل العدوان مسؤولية الضحايا والأضرار في الحديدة
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن