قال الفريق ألكسندر بافليوك النائب الأول لوزير دفاع أوكرانيا، إن مشكلة التهرب من التعبئة في الجيش تتفاقم حدة، ويرتبط ذلك كثيرا بالموقف السلبي تجاه الخدمة العسكرية في المجتمع.

وأضاف بافيلوك في حديث تلفزيوني: "أعتقد أن هذه مشكلة كبيرة، لأنها تتزايد وتتفاقم. ولو تحدثنا ببساطة، هذا الأمر بات يشكل عقبة أمام أداء القوات المسلحة.

أعتقد أن هيئات حماية القانون ستركز على هذه المشكلة وتوليها الاهتمام اللازم عاجلا أم آجلا. يجب أن تسير كل الأمور وفقا للقانون وحين ذلك لن تظهر أي مشاكل".

إقرأ المزيد وزير أوكراني: كييف تتفاوض مع الغرب لإنتاج واختبار الأسلحة في أوكرانيا

ويرى بافليوك أن الحجم الكبير للتهرب من الخدمة العسكرية والتعبئة، يرتبط بموقف المجتمع تجاه الخدمة في الجيش الأوكراني خلال فترة سريان الأحكام العرفية، وليس فقط بالأساليب التي تتبعها مراكز التجنيد الإقليمية في عملها.

وقال: "أعتقد أن هذه مشكلة كبيرة جدا للمجتمع، والتي يجب أن نقوم بمكافحتها الآن. لا يجوز حصر جذور المشكلة فقط في تصرفات موظفي شعب التجنيد، الذين يؤدون واجباتهم – ربما يجري ذلك بشكل سيء في بعض الأماكن وربما كانوا يفرطون في بعض الأحيان عند تنفيذ عملهم، لكن هذه مشكلة كل المجتمع".

فرضت السلطات الأوكرانية، الأحكام العرفية في البلاد في 24 فبراير 2022. وفي نفس اليوم، وقع فلاديمير زيلينسكي مرسوما بشأن التعبئة العامة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها تمكنت من السيطرة على بلدتين جديدتين، ليرتفع عدد القرى والبلدات التي أعلنت السيطرة عليها خلال 48 ساعة إلى أربع.

فقد قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي اليوم الاثنين، إن "القوات الروسية حررت كل من نوفوبوكروفسكوي وستيبوفايا نوفوسيلوفكا في منطقة العملية العسكرية الخاصة".

وأضافت الوزارة أن وحدات من مجموعة "الشمال" الروسية هزمت أفراد ومعدات ألوية المشاة الآلية 41 و57 التابعة للقوات الأوكرانية، واللواء 34 من مشاة البحرية، ولواء الدفاع 113، و125، ولواء الحرس الوطني 13 في مناطق فولشانسك، تيخوي، جوبتوفكا، نيسكوتشنوي، جوفتنيفوي وليبتسي في مقاطعة خاركيف.

وبحسب البيان، فقد بلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 320 عسكريًا وناقلة جنود مدرعة و7 مركبات ومدفعين هاوزر "إم 777" عيار 155 ملم أميركيين ومدفع "دي-20 "عيار 152 ملم ومدفع هاوزر "دي-30" عيار 122 ملم.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات الأوكرانية و3 محطات مضادة للبطاريات مصنوعة في الولايات المتحدة وإسرائيل.
وقامت وحدات من مجموعة "الغرب"، ونتيجة للعمليات الناجحة بتحرير بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا بمقاطعة خاركيف واحتلت مواقع أكثر فائدة.

كما هزمت مجموعة "الغرب" الروسية تشكيلات الألوية الآلية 21 و44 و60 و66 للقوات الأوكرانية ولواء الدفاع 125 في مناطق ميكيفكا ونوفوفوديانوي ونيفسكوي وستيلماخوفكا من لوغانسك، وتيرني في دونيتسك.

وكانت الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق، أن قوات روسية سيطرت على قريتي سبيرني ونوفوليكساندريفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وتقع سبيرني في شرق منطقة دونيتسك، بالقرب من الحدود مع منطقة لوغانسك الأوكرانية، بينما تقع نوفوليكساندريفكا على بعد نحو 130 كيلومترا غربي سبيرني.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة خسائره في غزة.. ويكشف عن «مشكلة كبرى»
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • مينسك: جاهزون للرد على الاستفزازات الأوكرانية
  • محاذير إسرائيلية من تجنيد الحريديم في جيش الاحتلال
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا