زار خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، مشروعات مدينة العلمين الجديدة، خلال زيارته الحالية لمصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع وزارة الإسكان المصرية، والاطلاع على التجربة العمرانية المصرية، ويرافقه أشرف بن سلطان بن سيف المحروقي، رئيس مكتب الوزير.

وزير الإسكان: إنشاء وتوسعة ورصف المرحلة الأولى لطريق سيدى سالم/ الشيخ الشاذلى بمرسى علم وزير الإسكان يلتقي مسؤولي السويدي إليكتريك لمناقشة دور المستثمرين في تطوير المناطق الصناعية

واستقبل الوفد العماني، مستشار عاصم الجزار وزير الإسكان، واحمد ابراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، في مقر الجهاز وتم عرض فيديو توضيحي للمدينه قبل وبعد الإنشاء.

وقام الوفد المرافق بجوله في مدينة العلمين الجديدة بدأت بمنطقة الابراج الشاطئيه ، والصعود إلى الطابق الـ44 لمشاهدة مشروعات مدينة العلمين الجديدة من أعلى نقطة علي الساحل الافريقي، والكمبوند السكنى مزارين، والمدينة التراثية حيث استمعوا إلى شرح مفصل من رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة عن مختلف المشروعات التنموية التي تم ويجرى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

وأبدى الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، إعجابه الشديد بجودة التخطيط والبناء وسرعة الإنجاز ومهارة التنفيذ، موضحاً أن المحتوى المتميز الذي قدمته الوزارة الموقرة وهيئاتها، اختصر مشهدا واسعا وقصة طموحة نحو تنمية عمرانية قائمة على الاستدامة والابتكار، ممتدة من تاريخ مصر العريق ونحو مستقبل طموح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التجربة العمرانية وزير الإسكان سلطنة عمان التخطيط وزارة الإسكان المشروعات التنموية مدینة العلمین الجدیدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية

بدأ المؤتمر الصحفي منذ قليل للمهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتناول المؤتمر الصحفي خطط الوزارة في القطاعات المختلفة، وخطة الطروحات من الوحدات والأراضي، وموقف المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها، وموقف تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • أبرز 10 نقاط في تصريحات وزير الإسكان
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية