المحكمة الدولية.. أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، نقلا عن إعلام عبري، أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن محكمة العدل الدولية ستصدر هذه المرة أمرا بوقف الحرب استجابة لطلب جنوب أفريقيا.

وفي سياق آخر، كشف حزب الله اللبناني، عن شنه لقاعدة بيت هلل العسكرية ومنصات القبة الحديدية، هجوما جويا بمسيرات انقضاضية، لافتا إلى تعطيله بعض منصات القبة الحديدية، حسب ما ذكرته القاهرة الإخبارية.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 11 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ218 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 34971 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى، 78641 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية، بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاًالمقاومة في العراق تستهدف قاعدة رامون الجوية التابعة للاحتلال

سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال شرق رفح

عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «حكومة نتنياهو تخلت عن أبنائنا وتركتهم يموتون»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة الصحة الفلسطينية حركة حماس المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى فصائل المقاومة الفلسطينية حزب الله اللبناني بقطاع غزة المحكمة الدولية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة مدينة رفح الفلسطينية عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب

«كارثة تحدق بالاقتصاد الإسرائيلي».. هكذا وصفت «القاهرة الإخبارية» في تقرير لها ،الوضع الاقتصادي في تل أبيب مع اتساع رقعة الحرب وتصاعد تكاليف العمليات العسكرية، لا سيما في ظل خفض التصنيف الائتماني والانكماش الحاد في الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب هروب الاستثمارات».

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرها التلفزيوني بعنوان «المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب وتصاعد التكاليف».

 إغلاق عشرات الآلاف من الشركات الإسرائيلية 

وأضاف التقرير: «صحيفة واشنطن بوست أشارت إلى إغلاق عشرات الآلاف من الشركات الإسرائيلية أبوابها وتضرر صناعة البناء والزراعة، والتي تعتمد بشكل كبير على الفلسطينيين، الذي ألغى الاحتلال الإسرائيلي تصاريح عملهم بعد 7 أكتوبر الماضي، ويأتي ذلك وسط تقديرات بأن نحو 60 ألف شركة إسرائيلية قد تضطر للإغلاق في العام الحالي بسبب نقص العمالة وتعطل سلسلة التوريد وتراجع ثقة الأعمال»، متابعا : «في حين، تقوم العديد من الشركات بتأجيل أي مشروعات جديدة».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على بعلبك شرقي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان اليوم
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ فرض حصار عسكري على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات عنيفة على لبنان