أكد مصدر مسؤول بالسلطة المحلية بمحافظة مأرب أن جميع الطرقات من جانب محافظة مأرب مفتوحة من تاريخ ٢٢ فبراير ٢٠٢٤م عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب ومعه رئيس هيئة الأركان العامة بفتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) وتوجيهه بفتح جميع الطرقات الأخرى من ذلك التاريخ للتخفيف عن المواطنين من عناء الطرق البديلة والمرهقة.

 

 

وقال المصدر: " طالعنا في وسائل التواصل الاجتماعي، يوم أمس الجمعة، قيام بعض الوسطاء المحليين بالحديث عن فتح طريق مأرب البيضاء ".

 

مضيفاً: " نستغرب تأخر الحوثي كل هذه المدة للتعاطي مع مبادرة فتح الطرقات رغم ما تمثله من أولوية ملحة للمسافرين وحياة الناس ".

 

وأكد المصدر المسؤول على أهمية قيام قيادة مليشيات الحوثي ممن يمتلك القرار الفعلي بالإعلان عن فتح الطريق بشكل رسمي وواضح وتحمل مسؤولياتهم لما من شأنه إلزام مجاميعهم بوقف إطلاق النار على امتداد الطريق وإثبات جديتهم بهذا الخصوص. 

 

وجددت السلطة المحلية تأكيدها على فتح جميع الطرقات كحق أصيل للمواطن اليمني في كل المحافظات.  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة

شدد اجتماع استثنائي لقيادات المؤتمر بمحافظة مأرب على ضرورة رفع الجاهزية واليقظة والتحشيد لمساندة الجيش والمقاومة في المعركة الوطنية القادمة.

وعقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمدينة مأرب وقيادة الفروع بالمديريات اجتماعها الاستثنائي الذي ترأسه عبر الاتصال المرئي الشيخ عبدالواحد القبلي نمران رئيس الفرع عضو اللجنة الدائمة الرئيسية، أمام العديد من القضايا التنظيمية والمستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية.

واطلع رئيس فرع المؤتمر الشيخ عبدالواحد القبلي قيادات المؤتمر بأخر مستجدات عملية السلام مع مليشيا الحوثي الارهابية، مؤكدا انها متوقفه بسبب تعنت مليشيا الحوثي ورفضها الانصياع لدعوات السلام واستحقاقاته، كونها مليشيا لا تؤمن بالسلام ولا بالدولة ولا بالمساواة وإنما تؤمن بالقوة وتركيع الشعب لمشروعها السلالي الكهنوتي والتسليم بخرافتها وحقها الإلهي بحكم الناس واستباحة اموالهم واعراضهم ودمائهم.. مشيرا الى ما تقوم به مليشيا الحوثي الارهابية من عمليات تحشيد عسكري واسعة في مختلف الجبهات خاصة باتجاه محافظة مأرب وهو ما يؤكد استعداداتها لشن حرب على المحافظة لمحاولة السيطرة عليها والتنكيل بابنائها والساكنين فيها من النازحين وغيرهم.

وشدد القبلي نمران على قيادات المؤتمر بضرورة رفع الجاهزية واليقظة والتحشيد لمساندة الجيش والمقاومة في المعركة الوطنية القادمة.. لافتا الى ان المؤتمر في المحافظة رفض مشروع مليشيا الحوثي منذ بدايته عام 2014م وقدم قوافل من الشهداء والجرحى في الدفاع عن الثورة والجمهورية والشرعية الدستورية والهوية اليمنية ومحافظة مأرب، وهو مستمر في موقفه المبدئي الوطني حتى انهاء هذه المليشيا الارهابية والقضاء على مشروعها الكهنوتي السلالي واستعادة الوطن ومؤسسات الدولة.

كما شدد رئيس الفرع على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي واستكمال الترتيبات لملئ الشواغر في الفروع والمراكز، وتفعيل عمل النزول الميداني للقيادات، وفق خطط عملية منهجية تنظيمية، وتفعيل التواصل مع القاعدة العريضة للمؤتمر وتلمس همومها وقضاياها، واستعادة الدور الريادي للمؤتمر والمكانة الكبيرة له على الساحة.

وكان الاجتماع قد ناقش العديد من تقارير العمل التنظيمي المقدمة من نائب رئيس الفرع سعود اليوسفي ورؤساء الدوائر بفرع المؤتمر بالمحافظة ورؤساء الفروع، وما تم انجازه ومتطلبات المرحلة لانجاز بقية الاهداف.. الى جانب استعراض خطط النزول الميداني للجان المشكلة الى فروع المؤتمر الى الفروع بالمديريات واهداف النزول وبرنامج العمل من اجل تفعيل العمل التنظيمي والتواصل بين القيادات والمراكز والقواعد التنظيمية والتفاعل مع المجتمع وقضاياه. 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: سنقف إلى جانب إسرائيل ونواصل تزويدها بالأسلحة.. لن نرد على نتنياهو
  • «تقييم الحوادث» يؤكد عدم استهداف محطة وقود في محافظة مأرب عام 2020
  • أشهر الأدعية المستجابة في قيام الليل
  • الأمن النيابية تطالب السوداني بفتح معسكرات تدريب لمسلحي حماس أسوة بمقاتلي حزب الله اللبناني والحوثيين
  • اجتماع موسع بتعز يُشدد على دعم الجيش ورص الصفوف لمواجهة الحوثيين
  • تعز.. لجنة المفاوضات بشأن الطرق تشدد على أهمية فتح بقية الخطوط الرئيسة
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة
  • تقليل المدة والتوزيع العادل.. توجيهات رئاسية عاجلة بشأن أزمة الكهرباء
  • مصدر يوضح أسباب تأخر وصول طيران بلقيس إلى مطار عدن الدولي عن موعدها المحدد