قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن بلاده تقدمت بطلب للانضمام إلى مجموعة "بريكس" وتتوقع استلام رد إيجابي على ذلك.   

وأضاف في برنامج تلفزيوني: "أرسلت فنزويلا اقتراحا للانضمام إلى مجموعة بريكس، ونحن نأمل أن يتم النظر في هذا الاقتراح بشكل إيجابي. نحن نتوقع الرد الإيجابي من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، لكي تصبح فنزويلا عضوا في بريكس عاجلا ام آجلا".

إقرأ المزيد بوليفيا ترغب بالانضمام إلى "بريكس" وتلتقي بأعضائها الخمسة

وأشار مادورو إلى أن "دول مجموعة بريكس، تلعب دورا رائدا في بناء عالم جديد، وفي فتح الطريق الديناميكي لعالم متعدد الأقطاب".

ومن المتوقع أن تنظر قمة مجموعة "بريكس"، التي ستعقد في جوهانسبرغ في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس، في الطلبات الرسمية المقدمة من بعض الدول للانضمام إلى المجموعة.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أمريكا اللاتينية بريكس للانضمام إلى

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد وسفير فنزويلا يناقشان تعزيز العلاقات

استقبل سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري، أمس، الدكتور نبيل عبد الخالق، سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الدولة، الذي قدم للسلام على سموّه.
رحب سموّ ولي عهد عجمان، بالسفير، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وتبادل معه الأحاديث الودية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وسبل توطيدها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
من جهته أعرب سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية، عن سعادته بلقاء سموّ ولي عهد عجمان، موجهاً الشكر لسموّه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. وأشاد الدكتور نبيل عبد الخالق بمكانة وعمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فنزويلا البوليفارية، وبما تشهده الدولة عامة، وعجمان خاصة، من نهضة حضارية في مختلف الميادين.
حضر اللقاء الشيخ راشد بن عمار النعيمي، نائب رئيس نادي عجمان، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير عام مكتب شؤون المواطنين في عجمان، ويوسف النعيمي، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان، وأحمد علي الرئيسي، مدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان، وعدد من كبار المسؤولين.
(وام)

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يصل القاهرة للانضمام لمعسكر "الفراعنة"
  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • سوريا تقدمت بطلب لعضوية مجموعة "البريكس"
  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • "جنوب إفريقيا": نسعى لتعزيز آفاق التعاون مع دول "بريكس" في مجال الطاقة المتجددة
  • عمار بن حميد وسفير فنزويلا يناقشان تعزيز العلاقات
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • ولي عهد عجمان يستقبل سفير فنزويلا
  • مؤسسة اقتصادية تحدد اسباب ارتفاع اسعار الدولار بالعراق وتتوقع وصوله لـ1600 دينار