ندد مئات اليمنيين، السبت، في ثلاث وقفات احتجاجية بالهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب غزة، وتضامنا مع الحراك الطلابي في الجامعات الغربية الرافض للحرب على القطاع.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن منتسبي كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء نظموا وقفة لنصرة الشعب الفلسطيني، وتضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية الذين يتعرضون للقمع جراء مواقفهم المنددة بالمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وأفادت أن عشرات النساء بمحافظة عمران شاركن في وقفة تضامنية مع أهالي غزة ورفح، وتنديدا بالاعتداءات التي يتعرض طلاب الجامعات الغربية المطالبين بوقف قتل الأطفال والأبرياء في فلسطين.

 

ونظمت وزارة التعليم العالي في حكومة الحوثيين وقفة في صنعاء لنصرة الشعب الفلسطيني وتضامنا مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة.

 

ودعوا إلى الاستمرار في حملات مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وجمع التبرعات لدعم الفلسطينيين.

 

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة تجاه توسيع العمليات العسكرية في رفح،

 

وفي وقت سابق اليوم دعا الجيش الإسرائيلي، إلى تهجير سكان أحياء في قلب المدينة بشكل فوري، ليوسع بذلك عملياته التي بدأت الاثنين، شرقي المدينة.

 

ومنذ أبريل/ نيسان الماضي، تشهد جامعات أمريكية وكندية وبريطانية وفرنسية وهندية احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن صنعاء غزة اسرائيل احتجاجات

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين

منحت دولة الكويت الشقيقة، ثلاث طائرات ومحركين، دعما لاعادة تأهيل قطاع النقل الجوي في الحكومة اليمنية، عبر شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وجاء في خطاب من وزارة الخارجية الكويتية إلى سفارة اليمن لدى دولة الكويت "من منطلق العلاقات الأخوية وموقف دولة الكويت الداعم للأشقاء في اليمن فقد تمت الموافقة من قبل حكومة دولة الكويت على تقديم الدعم اللازم للجمهورية اليمنية من خلال منح عدد 3 طائرات و 2 محركات".

وكانت اعلنت شركة طيران اليمنية، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، احتجاز مليشيا الحوثي ثلاث طائرات في مطار صنعاء، بعد نحو شهر على احتجاز طائرة أخرى، ما تسبب بعلق مئات الحجاج اليمنيين في مطار جدة السعودي.

واقدمت المليشيا الحوثية على هذا الإجراء، رداً على مطالبة وزارة النقل في الحكومة الشرعية، لشركة طيران اليمنية بنقل مقرها الرئيسي من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك نقل إيراداتها المالية.

دعوة وزارة النقل جاءت بعد إعلان البنك المركزي اليمني في عدن بتاريخ 30 مايو/أيار الماضي إيقاف التعامل مع ستة بنوك خاصة، بعد انتهاء المهلة المحددة لها بستين يوماً بنقل مقارها إلى عدن.

بالتزامن دعا البنك المركزي كافة الأفراد والشركات وغيرها ممن يحتفظون بالورقة النقدية من الطبعة القديمة إلى سرعة إيداعها في أحد فروعه أو البنوك التجارية والإسلامية المحددة منه.

وجاءت هذه القرارات الحكومية رداً على التصعيد العسكري للحوثيين في مختلف الجبهات واستمرار المليشيا بارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، وعرقلة المساعي الدولية في الوصول إلى اتفاق سلام شامل ينهي الحرب ومعاناة عشرات ملايين اليمنيين.

وقابل فرع البنك المركزي بصنعاء الخاضعة للحوثيين هذه الإجراءات بتصعيد قضى بإيقاف التعامل مع عدد من البنوك الخاصة التي تتخذ من العاصمة المؤقتة عدن مقرا لها، وفتح نقاط لشراء العملة القديمة باكثر من ثلاثة أضعاف قيمتها في محافظتي تعز والبيضاء.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • بعد احتجاز الحوثيين 4 طائرات.. الكويت تمنح قطاع النقل في اليمن ثلاث طائرات ومحركين
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى 30 يونيو.. وقفة أمام السفارة المصرية بهولندا (شاهد)
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • اعترافات خطيرة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن
  • الاستهداف الثقافي لليمن عبر شركة لابس والمنظمات التابعة والمرتبطة بالـ (CIA)
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة