تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي الدكتور ياسر عبد العزيز، إن مصر استطاعت إيصال تصورها ورأيها حول العمليات التي تجري في رفح الفلسطينية في الوقت الحالي إلى كل مراكز القرار في العالم.

وأوضح «عبد العزيز» خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر استطاعت كذلك أن تبني توافقا مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والدول الرئيسية في أوروبا ودول أخرى في العالم على ضرورة التحذير من عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية، وعلى ضرورة الوصول إلى تهدئة وإعلان هدنة وإيقاف إطلاق النار في غزة.

وأضاف، أن الموقع المصري هو جزء من الموقف المعلن عالميا في هذا الصدد، لافتا إلى أن مصر استطاعت أن توصل موقفها إلى مراكز القرار الدولية، والولايات المتحدة أشارت إلى الضغط المصري المتمثل في التحذيرات، موضحًا أنه أحد العوامل الجوهرية لبعض القرارات التي تتخذها الولايات المتحدة حيال حليفتها إسرائيل، وحيال تصاعد المطالبة بإجراء نوع من المحاكمة والمساءلة القانونية ضد إسرائيل حول الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إطلاق النار في غزة إسرائيل الاتحاد الأوروبي الشعب الفلسطيني القاهرة الاخبارية الولايات المتحدة الأمريكية رفح الفلسطينية عملية عسكرية مصر استطاعت

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم

أكد المستشار السابق في البنتاغون في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دوغلاس ماكغريغور، أن الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم.

وقال ماكغريغور في مقابلة مع قناة "ديب دايف" على يوتيوب: "نحن الولايات المتحدة بحاجة إلى اتخاذ نهج جديد للتعامل مع بقية العالم".

وتابع: "نحن بحاجة إلى أن نوضح تماما أنه طالما لم يكن هناك هجوم مباشر علينا أو على مصالحنا الاستراتيجية الحيوية، والتي لا تزال بحاجة إلى تحديد، فلن نستخدم القوة العسكرية".

وأضاف: "العالم كله سئم منا لأننا نستخدم القوات المسلحة الأمريكية بسبب و بدون سبب".

ووفقا له، سيتعين على واشنطن التخلي عن "الهيمنة العسكرية العالمية" بسبب نقص التمويل.

ويعتقد ماكغريغور أن الأشخاص الذين يتخذون قرارات استراتيجية في الإدارة الأمريكية "لا يدركون الحقيقة ويعيشون في عالم مواز".

وختم بالقول: "لا تزال واشنطن تعتقد أننا نفس البلد كما في عام 1991، ولا تزال تعتقد أن روسيا ضعيفة. لقد فقدنا السيطرة، ولا أحد يثق بنا. هذا ما حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله مؤخرا".

 

المصدر: ديب دايف

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب
  • منظمة التحرير: الفلسطينيون في "الجليل والمثلث والنقب" يواجهون آليات قمع غير مسبوقة
  • تهديد لمصير الشعوب.. 91 مليار دولار مجموع ديون حكومات العالم
  • مؤامرة الصمت.. أزمة حكومات بـ91 تريليون دولار تهدد شعوب العالم
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي
  • مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم