بدأت أمس الجمعة، أولى ليالى العرض المسرحى، "أه ياليل ياقمر" لفرقة أسوان القومية، على مسرح فوزي فوزي، والذي يستمر حتى يوم ١٩ مايو، ضمن عروض الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وأكد يوسف محمود مدير عام فرع ثقافة أسوان، أن أحداث العرض تدور حول قصة كفاح ضد الظلم والطغيان والدفاع عن الأرض والعرض ضد أى مغتصب، وأن المجتمع مهما بلغ من فقر وتردى فى جميع الأحوال الحياتية فهو مجتمع أبى يهب ويرفض التفريط فى كرامته وأرضه وشرفه، و يتضح ذلك من خلال الصراع بين الباشا وأهالى البلد فمهما كانت هيمنة الباشا و طمعه فإن أهالى البلد يهبوا ويثوروا ضده بعد مقتل ياسين وخطفه لبهية واغتصابه الأراضى، فمهما أمتد الظلم لابد له من نهاية.

العرض تأليف نجيب سرور، إعداد وليد مصطفى، أشعار محمد المصرى، ألحان رأفت موريس، ديكور وائل البكرى، مساعد مخرج إسماعيل عمارة، إخراج إيهاب زكريا، و تمثيل هيثم محمد اسماعيل، شيماء رجب، فاطمة الزهراء مصطفى، إيهاب جابر، مصطفى عبد الله، إصولى مرعى، فاطمة أحمد، رائف شكرى، أحمد عبد الرحمن، إسماعيل عمارة، وليد مصطفى، خالد السنوسى، بيتر عماد شحاته.

حضر العرض الكاتب أحمد أبو خنيجر، والعرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وقدم ضمن عروض إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصر ثقافة أسوان العرض المسرحى اخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم

ينطلق اليوم الاثنين العرض الخاص الأول لفيلم «عصابة الماكس» بطولة النجم أحمد فهمي، بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، على أن يقام يوم 3 يوليو الجاري بعروس البحر الأحمر جدة العرض الخاص الثاني للفيلم بڤوكس سينما جدة بارك ليبدأ في اليوم التالي عرض الفيلم في كل الدول العربية.

العرض الخاص لفيلم عصابة الماكس

ومن المقرر بحضور عدد من صناعه منهم، أحمد فهمي ولبلبة وأوس أوس بڤوكس سينما - واجهة روشن، بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلام.

فيلم عصابة الماكستفاصيل فيلم عصابة الماكس

وتدور أحداث فيلم عصابة الماكس، في إطار كوميدي حول (المكسيكي)، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية.

حاتم صلاح في فيلم عصابة الماكسأبطال فيلم عصابة الماكس

فيلم عصابة الماكس يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن، أبرزهم: روبي وأحمد فهمي، ويشارك بجانبهما في بطولة العمل عددا كبيرا من الفنانين ومن أبرزهم: لبلبة، حاتم صلاح، أوس أوس، أحمد فهيم، ويظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم، والعمل من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.

اقرأ أيضاًقصة فيلم عصابة الماكس بعد احتلاله المركز قبل الأخير في إيرادات شباك التذاكر

هشام ماجد يروج لـ فيلم عصابة الماكس بهذه الطريقة (صورة)

أبطال فيلم عصابة الماكس يكشفون عن اسماء شخصياتهم خلال الأحداث

مقالات مشابهة

  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • أستاذ آثار: مسجد «بدر الطابية» تحفة معمارية في أسوان