أكد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، أن مصر عمود الخيمة في المنطقة وهي بلد الأمن والأمان، وأي دولة تعاني من أي أزمة نجد مواطنيها يتجهون إلى مصر لأنها المقصد والملاذ الآمن لهم.

مجلس النواب يتابع عن كثب تكدس الضيوف

وأضاف إبراهيم المصري، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مجلس النواب يتابع عن كثب تكدس الضيوف في بعض المناطق السكنية بمصر، موضحًا أنه يخشى من وجود تكتلات سكنية من الضيوف داخل مناطق معينة في مصر، ولا بد من تقنين هذه الأمور بصورة عاجلة.

وتابع: لا يمكن لأي دولة عربية استيعاب هذا الكم من الضيوف واستمرارهم مدة زمنية طويلة؛ الأمر الذي يمثل عائقا اقتصاديا على الدولة المستضيفة لهم، معقبًا: «أي دولة أوروبية بتتعامل مع ملف اللاجئين بمنتهى الحزم والصرامة، ممكن يموتوا أي مهاجرين غير شرعيين متجهين لأرضهم».

وأوضح أنه يجب على الحكومة وضع خطة بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين أو الهيئات المختصة بملف اللاجئين، منوهًا بأن توافد الضيوف بصورة غير شرعية بمثابة تهديد للأمن القومي.

وضع خطة استراتيجية لحصر عدد الضيوف لدينا

وأكمل: ملف اللاجئين تمت إدارته بصورة عشوائية منذ البداية، ولا بد من وضع خطة استراتيجية لحصر عدد الضيوف لدينا، والعمل بمنظومة تكنولوجية متطورة كاملة تحتوي على كافة البيانات الخاصة بهؤلاء المقيمين داخل مصر.

وأشار إلى أن مجلس النواب سيبدأ خلال الأيام المقبلة سن مجموعة من التشريعات والقوانين المرتبطة بتقنين الأوضاع المرتبطة بملف الضيوف المتواجدين داخل مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الضيوف الاقتصاد الأمن القومي الهجرة غير الشرعية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

لا زيارة كتائبية لبري

افاد مصدر مطلع على الحراك الذي يقوم له حزب "الكتائب اللبنانية" ان لا زيارة من قبل اي وفد كتائبي الى رئيس مجلس النواب نبيه بري، كما تردد، ولكن في اطار الإتصالات التي يجريها رئيس الحزب النائب سامي الجميل مع القوى السياسية الفاعلة ومع المعارضة لتدارس الاوضاع في ظل ما يمر به لبنان من ايامٍ عصيبة، لربما يكون هناك تواصل مع رئيس مجلس النواب. وتأتي هذه الزيارة، للوفد الكتائبي، اذا حصلت من منطلق العمل على اعادة الإمساك بالقرار الوطني من قبل الدولة والشرعية اللبنانية للسعي الى انقاذ لبنان عبر العمل على تطبيق القرارات الدولة".
 وقال المصدر "هذه المسائل هي جزء مما سيتحدث عنه رئيس الكتائب النائب سامي الجميل في مؤتمره الصحافي مساء اليوم .








المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد بداية أكتوبر - نص القرار
  • مجلس النواب يـفـتـتـح أعـمـال الجلســـــة الخاصة بالعدوان على لبنان
  • "دفاع النواب" تثمن جهود الحكومة لتطهير المدن الجديدة من مخالفات البناء
  • 12 دولة بينها الصين والبرازيل تحذر من التهديد باستخدام الأسلحة النووية
  • أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • السياسيون السنّة: من الدور إلى الأداة!
  • لا زيارة كتائبية لبري