أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الدول الغربية تتعمد إثارة التوترات، لأنها ترى خطر الانهيار الكامل لأوكرانيا في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وقال بيسكوف في مقابلة مع الصحفي بافيل زاروبين: "إن التصريحات الاستفزازية للسياسيين الغربيين تتعمد تصعيد التوتر".

إقرأ المزيد احتساب "فاول" على الأمل الأخير

وأضاف: "يبذل الأوروبيون قصارى جهدهم للتصعيد، فهم يرون أن الوضع يتغير بسرعة، وهو في الواقع معرض للانهيار الكامل بالنسبة للأوكرانيين، لذلك قاموا بأنفسهم بتصعيد الوضع".

وفي وقت سابق، كتب برادلي ديفلين في مجلة "ذا أمريكان كونسيرفاتيف"، أن الزعماء الأوروبيين يلتزمون الصمت تجاه التكاليف الحقيقية اللازمة لإعادة إعمار أوكرانيا، خوفا من رد فعل مواطنيهم.

وأكد ديفلين في عموده الصحفي أن "قادة العالم يعرفون (القيمة الحقيقية للتكاليف)، ولكنهم يرفضون التحدث خوفا من أن يقرر مواطنو الدول الأوروبية المختلفة أن الديمقراطية الأوكرانية لا تستحق ببساطة دفع مئات المليارات من الأموال التي تم الحصول عليها بشق الأنفس، بل وأكثر من ذلك البقاء، بدون دفء وغير ذلك من الأشياء الضرورية هذا الشتاء".

وبحسب المراقب، فإن السياسيين "يكتمون هذه القضية"، مشيرا إلى أنه "المواطنين سيرفضون لذلك دعم قرارات الاستثمار في أوكرانيا وسيكونون بذلك على حق".

 

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين متطرفون أوكرانيون

إقرأ أيضاً:

هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح

(CNN)-- رفض المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف التعليق على المناظرة التي أجرتها شبكة CNN الأمريكية، الخميس، بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن والرئيس السابق، دونالد ترامب، ووصفها بأنها مسألة أمريكية داخلية.

وردا على خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، الجمعة، عما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن شاهد المناظرة التي بُثت ليلا بتوقيت موسكو، قلل بيسكوف من أهمية الحدث قائلا إن "المناظرة الأمريكية ليست على قائمة القضايا الرئيسية على جدول أعمال (الرئيس بوتن)".

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعون أن يضبط الرئيس الروسي المنبه، ويستيقظ في ساعات الصباح الباكر، ليشاهد المناظرة الأمريكية".

وفي حين امتنع بيسكوف عن تقديم أي تقييمات مبكرة بشأن المناظرة، أشار إلى أن الكرملين سيراجع التصريحات التي أدلى بها المرشحان.

وقال بيسكوف: "هذه مسألة داخلية للولايات المتحدة"، مضيفا: "سنطلع بالطبع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وفي إشارة إلى التحقيقات السابقة التي أجرتها الولايات المتحدة، والتي خلصت إلى عدم وجود تدخل روسي في الانتخابات (الأمريكية الرئاسية) السابقة، أوضح بيسكوف أن روسيا ستحافظ على هذا الموقف: "عدم التدخل مطلقا" في الانتخابات الأمريكية، و"لن تفعل ذلك هذه المرة".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • الخارجية الفرنسية: نشعر بقلق بالغ بسبب خطورة الوضع في لبنان
  • الخارجية الفرنسية: قلقون للغاية بسبب خطورة الوضع في لبنان
  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية