خرج الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في مسيرة في مدينة مالمو السويدية يوم السبت، وذلك قبل ساعات قليلة من استضافتها لمسابقة الأغنية الأوروبية (اليوروفيجن) التي رافقتها توترات بشأن مشاركة إسرائيل.

اعلان

وجال المتظاهرون في شوارع مالمو وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ويرددون هتافات تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتندد بالحرب الإسرائيلية على غزة.

لماذا استُبعدت هولندا من مسابقة الـ"يوروفيجن" وما صحة الشائعات حول علاقة إسرائيل بذلك؟

وعلى الرغم من أن شعار يوروفيجن هو "متحدون بالموسيقى"، إلا أن حدث هذا العام أثبت أنه مثير للانقسام بشكل استثنائي.

فقد أثارت مشاركة إسرائيل احتجاجات ومظاهرات واسعة مؤيدة للفلسطينيين، حيث قال المتظاهرون إنه يجب استبعادها بسبب  الحرب التي تشنها على قطاع غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل المئات وتدمير أكثر من ألف منزل إثر فيضانات مفاجئة في أفغانستان خاركيف تحت النيران الروسية وأوكرانيا تقصف مصفاة للنفط في لوهانسك المحتلة فيديو: رافضين توسيع مصنع تسلا على حساب الغابات.. ناشطون بيئيون يشتبكون مع الشرطة الألمانية قرب برلين مسابقة يوروفيجن للأغاني احتجاجات السويد إسرائيل غزة أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف عنيف على القطاع وإسرائيل تأمر بتهجير جديد للسكان من رفح يعرض الآن Next "الوقت ينفد".. حماس تنشر فيديو لرهينة إسرائيلي في غزة وتعلن مقتله يعرض الآن Next إسرائيل تأمر بعمليات تهجير جديدة في رفح استعدادًا لتوسيع نطاق اجتياحها للمدينة يعرض الآن Next "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة يعرض الآن Next لماذا استُبعدت هولندا من مسابقة الـ"يوروفيجن" وما صحة الشائعات حول علاقة إسرائيل بذلك؟ اعلانالاكثر قراءة إيطاليا تدق ناقوس الخطر وتناقش أزمة انخفاض المواليد وتراجع عدد السكان الجمعية العامة تعتمد قرارا يدعم طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة ويمنحها امتيازات إضافية بعد احتجاجها على مشاركة إسرائيل بمسابقة يوروفيجن.. "سفينة غزة" تستعد لمغادرة السويد نحو القطاع بسبب حربها الدامية على غزة.. تلفزيون بلجيكا يقطع بث مسابقة يوروفيجن لعرض رسالة مناهضة لإسرائيل فيديو: ملقيًا التراب بيديه على التابوت... زعيم كوريا الشمالية يحضر جنازة مسؤول الدعاية كيم كي نام

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين غزة فولوديمير زيلينسكي مسابقة يوروفيجن للأغاني أسلحة فيضانات - سيول الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين غزة احتجاجات السويد إسرائيل غزة أوروبا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلسطين غزة فولوديمير زيلينسكي أسلحة فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية مسابقة یوروفیجن یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس

يستعد 120طالبًا من طلاب المملكة والذين يمثلون 20 فريقًا سعوديًا لخوض غمار المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1® في المدراس في دورته الثالثة، والتي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 4 -13 يوليو 2024م بمقر المركز بالظهران، وذلك استعدادًا للتأهل للتصفيات النهائية.
ومن المقرر أن يتأهل فيها ثلاثة فرق وطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسة الدولية التي ستقام في نوفمبر المقبل بمشاركة 40 دولة من مختلف دول العالم.
أخبار متعلقة تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكةالإعصار "بيريل" يشتد ويقترب من جاميكاوتجمع المسابقة الوطنية 20 فريقًا تم تأهيلها من جملة 36 خاضت منافسات إقليمية على مستوى 6 مناطق من المملكة، حيث وصل عدد الطلاب إلى 270 طالبًا وبقيادة أكثر من 38 مدربًا محليا ودوليًا خضعوا لتدريبات مكثفة لتصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا1، والتي تهدف إلى تنمية الوعي بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات وفق معايير تعليمية وهندسية عالية الدقة، ضمن رحلة شاملة تقود إلى خيال علمي ومنافسة هادفة وصولًا إلى منتج نهائي يُعرض عالميًا.ورش عمل وتجارب قيادة تفاعلية
وتشتمل المسابقة الوطنية على باقة من الفعاليات المتنوعة التي تقدم للزوار والطلاب، تمهيدًا لإعلان أسماء الفرق الـ 3 الفائزة في السادس من يوليو، منها معرض مخصص لأزياء سائقي فورمولا 1® حيث تُعرض في ممر يمتد من القاعة الكبرى إلى البلازا، وعمل فني آخر يقدم نسخة طبق الأصل لسيارة فورمولا 1® مصنوعة باستخدام 10,000 قارورة مياه ومواد معاد تدويرها، كما سيكون متاحًا للزوار تجربة أنواع فريدة من حفر الصيانة الخاصة بفورمولا 1®، سواء على أرض الواقع أو عبر الواقع الافتراضي، فيما يشارك الزوار في تصميم وصناعة أغلفة صناديق السيارات الخاصة بهم عبر ورشة عمل فنية يقدمها ضياء رمبو، فيما تقدم فرصة تجربة القيادة التفاعلية للزوار والتنافس باستخدام ثمانية أنماط محاكاة لفورمولا 1 ®. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)
حوارات ملهمة
وتناقش الجلسات الحوارية عددًا من الموضوعات المرتبطة بصناعة السيارات وتصميمها حيث يلتقي الزوار بمجموعة من المؤثرين في عالم فورمولا 1® ويستمعون لقصصهم الملهمة، حيث يحاور المذيع علي الغفيلي لاعبة التنس يارا الحقباني للحديث عن بدايتها وإنجازها المفضل في مسيرتها المهنية حتى الآن، وما تسعى لتحقيقه في المستقبل.
فيما يناقش سائق الراليات رائد أبو زنادة في جلسة (فن تصميم سيارة الفورمولا)، مراحل تطور تصميم سيارات الفورمولا ومواصفات سيارة الفورمولا السريعة ومدى تأثير التغير الجذري في القوانين الخاصة بسباقات الفورمولا علي تصميم السيارات في 2026م.
وتتناول ريما الجفالي في جلسة (أن تصبح سائقة سباقات: ما يعنيه اتباع شغفك ورسم مسارك الخاص)، دور المرأة في رياضة السيارات، فيما تناقش ريم العبود الفرص والدعم في جلسة (كسر الحواجز) كيف اتخذت أول خطوة لتحقيق أحلامها في أن تصبح سائقة سباقات، وأخيرا يتناول سائق السباقات عبدالعزيز الفضيلي في جلسة) رياضة السيارات تعزز حياتنا) مراحل تطور رؤية السعودية 2030 حول رياضة السيارات وميف يرى المستقبل المشرق مع رياضة السيارات.

مقالات مشابهة

  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونما في غور الأردن
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • التبوّل في مياه المتوسط قد يكلفك 750 يورو في إسبانيا
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب قطاع غزة
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين