اندلعت مظاهرات في مناطق مختلفة من إسرائيل للمطالبة بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين وإقالة حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

سمير فرج: توجه يحيى السنوار إلى خان يونس "خيبة من إسرائيل" ماجد عبد الفتاح: قرار الأمم المتحدة يؤكد على وجود دعم دولي لـ فلسطين الموقف متأزم

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن تنفيذ إسرائيل عملية عسكرية على شرق رفح الفلسطينية أدى إلى تدهور الوضع، خاصة بعد شعور أمريكا أنها في أزمة بسبب المظاهرات في الجامعات الأمريكية.

 

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن الموقف متأزم وكارثي، ومصر تتصرف بعقلانية ولا تحكمها العواطف، ولديها عدة سبل للتصرف، ولكن الموقف يزداد تعقيدا يوما بعد يوم، فالمستشفيات في القطاع مقبلة على كارثة إنسانية أخرى.

وأضاف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أنه ما زال لدينا أمل، حيث تقدم مصر المبادرة مرة أخرى، معقبا: "تصريح الجانب الإسرائيلي أن يحيى السنوار توجه لخان يونس مرة أخرى دي خيبة منهم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو حكومة نتنياهو اسرائيل القاهرة الإخبارية سمير فرج

إقرأ أيضاً:

سماع دوي انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل

سرايا - دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط "إسرائيل" منذ قليل، بحسب ما نقلته وسائل إعلام "إسرائيلية"، فيما أعلن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه جرى صاروخ «أرض-أرض» أطلق من لبنان وسقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

وجاء قصف تل أبيب، بعد إعلان الاحتلال مساء أمس الجمعة، تنفيذ غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدف فيه حسن نصر الله الأمين العام للحزب من خلال تنفيذ غارات بواسطة أسلحة خارقة للتحصينات، فيما افادت وسائل إعلام لبنانية بأن الهجوم اسفر عن مسح 6 مباني وتسويتها بالأرض.

ولم يعلق الحزب حتي الوقت الحالي، حول صحة ما ورد حول أمينه العام، فيما واصل الحزب تنفيذ عملياته العسكرية، ضد المواقع "الإسرائيلية"، لاسيما في مناطق الجليل وصفد في الشمال الإسرائيلي.

وخلال الساعات الماضية، شن طيران الحربي للاحتلال دفعات من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية بعد ساعات من الهجوم الذي زعم فيه الاحتلال استهداف للمقر المركزي للحزب، حيث يوجد حسن نصر الله.

ونفذ الاحتلال نحو من 30 غارة على الضاحية الجنوبية، مستهدفة مباني في مناطق الكفاءات والشويفات والحدث والليلكي في الضاحية.

 

إقرأ أيضاً : سماع دوي انفجارات بتل أبيبإقرأ أيضاً : حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدةإقرأ أيضاً : مستشار وزير الإعلام اللبناني: لا توجد معلومات رسمية حول مقتل نصر الله

 

 


مقالات مشابهة

  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • عاجل - رئيس الوزراء اللبناني بثمن موقف مصر الداعم لبلاده
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غلق طريق بيجن في تل أبيب خلال تظاهرات تطالب بصفقة تبادل
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • إسرائيل تعلن ضرب أهداف لحزب الله في البقاع
  • سماع دوي انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل
  • دوت عدة انفجارات في تل أبيب ومناطق أخرى وسط إسرائيل
  • مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)