قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن تنفيذ إسرائيل عملية عسكرية على شرق رفح الفلسطينية أدى إلى تدهور الوضع، خاصة بعد شعور أمريكا أنها في أزمة بسبب المظاهرات في الجامعات الأمريكية. 

الموقف متأزم

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن الموقف متأزم وكارثي، ومصر تتصرف بعقلانية ولا تحكمها العواطف، ولديها عدة سبل للتصرف، ولكن الموقف يزداد تعقيدا يوما بعد يوم، فالمستشفيات في القطاع مقبلة على كارثة إنسانية أخرى.

إلغاء امتحانات العام كاملا لأربعة طلاب بالأول الثانوى وحرمان معلم من المشاركة في الجيزة استعدادات وترقب لعيد الأضحى المبارك 2024: توقعات بموعد الإجازة والاستمتاع

وأضاف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أنه ما زال لدينا أمل، حيث تقدم مصر المبادرة مرة أخرى، معقبا: "تصريح الجانب الإسرائيلي أن يحيى السنوار توجه لخان يونس مرة أخرى دي خيبة منهم". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح رفح الفلسطينية سمير فرج حضرة المواطن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى وتنعكس على الضفة وغزة

عبر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء عن قلقه من احتمال اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان وسوريا، محذرا من أن ذلك يمكن أن يكون "مروعا".

ومع اقتراب الحرب في غزة من دخول شهرها العاشر، حذرت الولايات المتحدة أكبر حلفاء إسرائيل من خطر نشوب نزاع كبير ضد "حزب الله" المدعوم من إيران في لبنان بعد تصاعد عمليات تبادل القصف عبر الحدود.

وقال مارتن غريفيث الذي تنتهي ولايته في نهاية الشهر للصحافيين في جنيف: "أرى ذلك بمثابة الشرارة التي ستشعل النار في البارود.. وهذا يمكن أن يكون مروِعا" مشيرا خصوصا إلى جنوب لبنان.

وأكد أنه بحث مع زملائه في القدس احتمالات مع قد يحصل هناك. كما حذر من أن حربا ينخرط فيها لبنان "ستجر سوريا.. التي بدورها ستجر آخرين"، و"سيكون لها بالطبع انعكاسات على غزة. كما سيكون لها انعكاسات على الضفة الغربية".

وأكد أن الوضع "مقلق جدا"، وقال إن "الحرب التي اندلعت قبل نحو تسعة أشهر عقب هجوم غير مسبوق لحماس داخل أراضي الدولة العبرية علمتنا مستوى جديدا من المأساة والقسوة".

وأضاف  الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة: "لكننا جميعا قلقون من أنها قد تكون مجرد البداية".

يتبع..

مقالات مشابهة

  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • “إسرائيل” تُحصي أضرار المستوطنات لترميمها: الجليل الأعلى سيبقى مهجوراً لسنوات
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • قرب لبنان.. منطقة ستبقى مهجورة لسنوات!
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • قلق إسرائيلي من توجه إيراني قريب لإنتاج القنبلة النووية
  • استخباراتي إسرائيلي يتحدث عن خطوة لحماس ستمكّنها من إبقاء قبضتها قوية في غزة لـ6 أشهر على الأقل
  • الامم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى
  • طوارئ الخرطوم تبدأ خطوة بشأن إعادة الإعمار
  • الأمم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى وتنعكس على الضفة وغزة