المصنعة- الرؤية

 

ينطلق يوم الأحد الملتقى التعريفي بمؤسسات التعليم العالي بمحافظة جنوب الباطنة والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي وبالتعاون مع منصة المرشد المهني وبمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة الحكومية والخاصة وذلك بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة تحت رعاية خليفة بن علي بن سعيد الكلباني المدير العام المساعد للشؤون التعليمية بتعليمية جنوب الباطنة.

وقال علي بن عبدالله البريكي مدير منصة المرشد المهني إن تنظيم الملتقى التعريفي بمؤسسات التعليم العالي بمحافظة جنوب الباطنة، يهدف إلى تعريف أخصائيي التوجيه المهني وطلبة الصفوف (10-12) وأولياء أمورهم بالتخصصات الجامعية المطروحة في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في السلطنة ، والبرامج التدريبية المطروحة في المعاهد التدريبية المتخصصة ، بالإضافة إلى البرامج والتخصصات المطروحة للابتعاث الخارجي للعام الأكاديمي 2024/ 2025، والإحاطة بطبيعة دراستها والمستقبل الوظيفي المرتبط بها، وكذلك تقديم الاستشارات المهنية للطلبة وأولياء أمورهم.

وفيما يتعلق بأهمية الملتقى التعريفي بمؤسسات التعليم العالي بجنوب الباطنة، أبرز سعيد بن محمد المجيني أخصائي توجيه مهني عضو فريق تنظيم الملتقى، أهميته الكبيرة بالنسبة لأخصائيي التوجيه المهني؛ حيث يوفر فرصة لتوسيع المعرفة والوعي بالخيارات التعليمية المتاحة للطلبة ويسهم في توجيههم نحو البرامج الجامعية المناسبة وفقاً لاهتماماتهم ومهاراتهم ، كما يمنح الملتقى فرصة للتواصل مع ممثلي المؤسسات التعليمية؛ مما يسهل تقديم الدعم اللازم للطلبة في اتخاذ القرارات المستقبلية المهمة بشأن تعليمهم العالي ومسارهم المهني. وقال المجيني إنه سيقام على هامش الملتقى معرض مبادرون لمبادرات مشرفي وأخصائيي التوجيه المهني.

وحول أهمية إقامة هذا الملتقى لطلبة المدارس، قال الطالب محمد بن عبدالعزيز الفارسي إن أهمية الملتقى التعريفي بمؤسسات التعليم العالي تنبع من ضرورة تسليط الضوء على جوانب مهمة للطلبة؛ حيث يُمَثِّل الملتقى فرصة حقيقية للطلبة لاكتساب معرفة شاملة بالجامعات والكليات المتاحة، مما يمكِّننا نحن الطلبة من اتخاذ القرارات المناسبة بناءً على اهتماماتنا وأهدافنا المهنية. وأضاف الفارسي أن هذا الملتقى التعريفي يعد فرصة حقيقية للطلبة لاستيضاح التفاصيل والمعلومات الدقيقة حول البرامج الدراسية ومتطلبات القبول في المؤسسات التعليمية بالسلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق الملتقى الدولي لتطوير وتجارة منتجات حليب الإبل في أبوظبي

انطلق في العاصمة أبوظبي المُلتقى الدولي لدعم تطوير وتجارة منتجات حليب الإبل، الذي تنظمُه هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالتعاون مع الجمعية العالمية لعلوم تشريعات الأغذية التابعة للاتحاد الدولي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية والاتحاد الدولي لعلوم وتكنولوجيا الأغذية.

بمشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية والمنظمات الدولية، والقطاع الخاص، وخبراء وباحثين في مجال الإبل انطلق في العاصمة أبوظبي  الملتقى الدولي لدعم تطوير وتجارة منتجات حليب الإبل.

أخبار ذات صلة إطلاق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي «أبوظبي للزراعة» تطلق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي


ويهدف الملتقى إلى إبراز مزايا وأهمية تنظيم إنتاج وتوصيف وتداول حليب الابل جل دعم الجهود لتعزيز وضع مواصفة دولية لحليب الابل مظلة هيئة الدستور الغذائي.
كما ناقش الملتقى وثيقة المشروع المقترحة من دولة الامارات العربية المتحدة والمستندات والمتعلقات الداعمة، والتي سيتم عرضها للمناقشة في الدورة القادمة لهيئة الدستور الغذائي.

الملتقى يسهم في تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة عبر تطوير معيار دولي لحليب الابل واعتماد أفضل الممارسات والتقنيات لتحقيق لأهداف التنمية المستدامة.

 

انطلاق الملتقى الدولي لتطوير وتجارة منتجات حليب الإبل في أبوظبي

تقرير: إبراهيم سليم
قراءة: سالم بن ربيع#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/ZKGKQMgn0e

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 24, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • قرارات جديدة من التعليم العالي
  • القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)
  • انطلاق النسخة الثانية لمعرض محضة للعسل والتمور
  • انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان لبناء مجتمع واعٍ.. «يهمنا الإنسان»
  • ملتقى الاستثمار الاجتماعي يناقش جهود تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية بأسوان
  • رئيس الوزراء: مصر تشهد طفرة في ملف التعليم العالي والجامعات
  • انطلاق الملتقى الدولي لتطوير وتجارة منتجات حليب الإبل في أبوظبي