تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن هناك تيارين في الداخل الإسرائيلي، أولهما ينادي بضرورة التوسع البري والاقتحام العسكري ليس فقط على رفح الفلسطينية ولكن بتوسع الاحتلال في قطاع غزة وإعادة البناء الاستيطاني، لافتةً إلى أن إيتمار بن غفير هو صاحب هذه الفكرة، وبدى بعد ذلك أن نتنياهو تعرض للهجوم من الداخل الإسرائيلي بسبب سلوكه هذا الطريق.

وأضافت أبو شمسية، خلال رسالة على الهواء، أن التيار الإسرائيلي الثاني والذي يمثله بيني جانتس، يقول إنه يمكن الحديث عن تغيير سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية وأهداف هذه الحرب، كونه لم يستطيع في الضغط العسكري أن يولد انفراجات سياسية فيما يخص ملف المحتجزين، ومن هنا حدث الخلاف.

وأشارت إلى أن حكومة الاحتلال مكونة من ائتلاف حكومي من أحزاب دينية متطرفة، حتى مع إنسحاب بن جفير وسموتيريش سيخسر بنيامين نتنياهو 13 مقعد، وكان قبل ذلك يحصل 53 مقعد والذي لن يمكنه من تولي منصب رئاسة وزراء الاحتلال، منوهةً إلى أن آخر استطلاعات الرأي التي تم عرضها على أحد القنوات العبرية تقول أن نتنياهو إذا خسر هذه الانتخابات، لن يتمكن من تبوء منصبه من جديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الانتخابات الحكومة الإسرائيلية القاهرة الاخبارية القدس المحتلة بنيامين نتنياهو ايتمار بن غفير حكومة الاحتلال رفح الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفصائل: نتنياهو يراهن على الضغط العسكري ضد المدنيين ويواصل إفشال المفاوضات

صفا

حذرت الفصائل الفلسطينية، يوم الثلاثاء، من فرض قوات الاحتلال الإسرائيلي التهجير القسري على سكان أحياء في مدينة غزة، موضحةً أن الاحتلال يراهن على مواصلة الضغط العسكري ضد المدنيين في مجازر مروعة تكشف سوء نوايا نتنياهو وحكومته المجرمة تجاه جهود الوسطاء في قطر ومصر للتوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار ووضع حد لحرب الإبادة الجماعية.

وحذرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في بيان وصل وكالة "صفا" من التهاون في إدراك مدى خطورة تصعيد حكومة نتنياهو لحرب الإبادة الجماعية خاصة في أحياء مدينة غزة كالشجاعية والتفاح والدرج والبلدة القديمة، مؤكدة أنه يهدف إلى إخلائها من كافة السكان وتهجيرهم إلى الجنوب تمهيداً لطردهم خارج الوطن بقوة السلاح في حملة تطهير عرقي هي الأكبر في التاريخ.

وطالب تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق، الوسطاء بالتدخل السريع لوضع حد لمناورات نتنياهو ووقف جرائمه، كما دعا الهيئات الدولية في المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة، لتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والضغط لوقف حرب الإبادة المستمرة.

من جهتها أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنّ الاحتلال الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزّل، بدعمٍ من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعَّد من جرائمه، وأنّ مقاومتنا الباسلة ستواصل التصدّي حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا.

ونبهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا إلى ضرورة تجنب التعاطي مع حرب الاحتلال النفسية التي تهدف إلى تشديد الضغط على الحاضنة الشعبية لضرب المقاومة وإضعافها، مشددة على أن هذه المخططات ستفشل ستتحطم على صخرة صمود ومقاومة شعبنا، ولن تحقق أهدافها في زعزعة صفوفنا أو تغيير مواقفنا.

فيما أكدت الجبهة الديمقراطية ضرورة بلورة موقف وطني موحد في مواجهة الحرب العدوانية الإسرائيلية وتوفير الدعم العربي والدولي لشعبنا في صموده الأسطوري.

وقالت المبادرة الوطنية الفلسطينية إن هذه الجريمة تقف عقبة أمام الوصول إلى وقف إطلاق النار ووقف العدوان الهمجي على شعبنا الصامد ببسالة في قطاع غزة، وأوضحت أن نتنياهو يكرر عمليات التخريب التي اعتاد ممارستها لأنه يعرف أن وقف العدوان على غزة يعني نهايته السياسية.

وشددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة على أن نتنياهو يستغل وسطاء هذه المفاوضات، والدعم الأمريكي المتواصل لعدوانه، لاستكمال أهدافه التي فشل في تحقيقها، مؤكدة ثقتها المطلقة بقدرة المقاومة على إحباط مخططاته.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: المقربون من نتنياهو يناقشون عزل وزير الدفاع من منصبه
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يصادر الأسمدة الزراعية في غزة خوفا من صناعة المتفجرات
  • عاجل| نتنياهو يرفض التوقف بأوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفا من مذكرة اعتقال تعدها الجنائية الدولية بحقه
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن
  • أستاذ علوم سياسية: الوضع الداخلي لإسرائيل يشير لقبول الهدنة وحكومة نتنياهو تتمسك بالحرب
  • "القاهرة الإخبارية": 2 ديسمبر موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يغتال المرافق السابق لـ حسن نصرالله
  • الفصائل: نتنياهو يراهن على الضغط العسكري ضد المدنيين ويواصل إفشال المفاوضات
  • الدويري: نتنياهو غاص في رمال رفح ومعارك الشجاعية تعكس أداء المقاومة
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتقاء 60 شهيدا خلال 24 ساعة جراء قصف إسرائيلي لقطاع غزة