حذرت عزة مصطفى، من توسع اللاجئين في مصر ووجودهم الكبير الذي أصبح ملفتًا للنظر، قائلة "عندنا مناطق في مصر كلها لاجئين".

عزة مصطفى تعلق على أنباء اجتياح رفح بريًا (فيديو) نشويطى مصطفي: "أنا من أسرة بسيطة من شبرا وتربيت على عزة النفس"

وقالت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "الفكرة أنه أخذ منحى شعبي يا جماعة فيه مناطق بحالها المصريين سابوها ومشيوا لأن اللاجئين مش عايزة اقول سيطروا ولكن رفعوا الإيجارات بشكل مرعب".

الموضوع خطير ويحتاج لمعالجة 

وأضافت "المصريون مبقاش عندهم القدرة أنهم يدفعوا، ودي مشكلة على المستوى الرسمي تكلف الدولة 10 مليار دولار الموضوع أكبر من كده بكتير، فيه مناطق كاملة في فيصل والمعادي ومصر الجديدة ودي مناطق بس في القاهرة متكلمتش على باقي محافظات مصر".

وتابعت "هما موجودين في كل محافظات مصر وبكثافة شوارع ومحلات وخدمات وشقق الناس سابت كل ده لأن بقى العرض من اللاجئين بأسعار المصريين مش قادرين عليها سابوا الأماكن، الموضوع خطير ومحتاج معالجة ولازم نتكلم فيه بصراحة ليه إحنا لا نتعامل في مصر مثل أي دولة ليه المصري لما يسافر ويرتكب أي خطأ نقعد نغلطه وأنت مشيت غلط ليه بنجلد نفسنا وليه بنسيب حقنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عزة مصطفى محافظات مصر ايجارات اللاجئين في مصر عزة مصطفى

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)

أكد عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في السعودية، أن غرفة شركات السياحة المصرية أعلنت عن إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C، وذلك بعد قرار السلطات السعودية بتعليق إصدار هذه التأشيرة من خلال بوابة العمرة الإلكترونية السعودية أمام مصر وباكستان.

الجالية المصرية بالسعودية: المملكة ألغت نظام العمرة ptc لمصر شباب المصريين بالخارج يطالب بالتصدي لسماسرة الحج المخالف ويشيد بدور القنصلية بجدة

وقال عادل حنفي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، عبر فضائية “المحور”، أنه من خلال  تأشيرة  العمرة B2C كان يتم الحجز بشكل كبير لأداء العمرة أو الحج، وكانت بدون أي ضوابط يحكم العملية.

 شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية

وأوضح أن شركات السياحة عليها أن تنفذ تعليمات السعودية في الالتزام بقدوم  من جاء لأداء العمرة  في المملكة في الوقت المحدد، وأن يكون هناك تأشيرات بتوقيت محدد وبرنامج محدد، مع توفير تذاكر سفر ذهابا وإيابا.

وكشف عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عن تفاصيل التنسيق المصري السعودي لنقل جثامين الحجاج المصريين، موضحا أن أغلب الجثامين تم دفنها في العاصمة المقدسة مكة المكرمة، كما سيتم استلام شهادات وبلاغ بالوفاة الخاصة بهم خلال أيام، مشيرا إلى أنه جرى إصدار تصاريح الدفن للجثامين في موقع المستشفيات.

 

وأشاد «حنفي»، في مداخلة هاتفية على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، بمجهودات المملكة العربية السعودية الكبيرة من أجل إنجاح عملية الحج والحفاظ على النظام عن طريق وزارات الداخلية والصحة وأيضا وزراة الحج والعمرة بالإضافة إلى منظات المجتمع المدني.

 

وتابع: "كان هناك منظر جميل ملفت للنظر ألا وهو السيدات والرجال المصريين المتطوعين، إذ كان لهم دور كبير لا يغفل في مساعدة الحجاج والجهات الرسمية"، مشيرا إلى أن جثامين المصريين مجهولة الهوية يتم حاليا التعرف عليهم في المملكة العربية السعودية بسهولة ويسر عن طريق الصفات الحيوية أو كما يسمى بالبصمة، إذ إنه بمجرد أن بيصم المتوفى تظهر كل البيانات الخاصة به.

وللحصول على تأشيرة B2C، يجب أن يكون جواز السفر مختومًا بختم سفر لجميع الدول العربية، بالإضافة إلى الحصول على باركود البوابة المصرية للعمرة.

ويسمح نظام تأشيرة B2C للمواطنين من جميع دول العالم بالحصول على التأشيرة ومكونات برنامج العمرة من الوكيل السعودي مباشرة عبر النظام الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • بلبنان.. نيكول سابا تحتفل بعيد ميلادها بطريقة مختلفة
  • شاهد| «يا دمعي».. جديد المطرب رامي جمال
  • «السياحة والآثار»: لا صحة لتصوير أغنية في قصر البارون إمبان بمصر الجديدة
  • إبراهيم عيسى: تحديد مناطق تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء به فوضى
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: مينفعش منطقة تبقى فرح العمدة وأخرى عايشة في الظلام
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)
  • المنتدى العربي الأوروبي للحوار: مصر تستقبل لاجئين من 133 دولة
  • أحمد موسى يرفض بيانات منظمة العفو الدولية عن اللاجئين في مصر: "كلها في الزبالة" (فيديو)