بلينكن يعتقد أن الوقت حان للضغط على نتنياهو بقوة أكبر

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مصادر مطلعة، بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن يعتقد أن الوقت حان للضغط على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته الحربية بقوة أكبر.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: سكان غزة يجبرون على النزوح للمرة السابعة

وأضافت المصادر المطلعة بحسب ما ذكرته الصحيفة الأمريكية، أن واشنطن توقعت بدء "إسرائيل" المرحلة الثالثة من الحرب في يناير وسحب القوات من قطاع غزة.

وأشارت نيويورك تايمز إل أنه مع تأخر جيش الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب ناقش مساعدو الرئيس الأمريكي جو بايدن ما إذا كانت حكومة نتنياهو تكذب أو عالقة بالحرب.

وفي وقت سابق نشر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على منصة X دعوات جديدة لإخلاء مناطق سكانية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ووفقا لرصد "رؤيا" قال أدرعي في تغريدته:"نداء إلى جميع السكان والنازحين المتواجدين في منطقة جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين والروضة, والنزهة, الجرن، النهضة، والزهور - توجهوا فورًا إلى المآوي غرب مدينة غزة!".

وتابع:"تتواجدون في منطقة قتال خطيرة"، زاعما أن حركة حماس تحاول تجهيز قدراتها ومدعيا أن جيش الاحتلال يعمل ضد حركة حماس في ذات المنطقة.

وأكد على أنه يمنع على النازحين الاقتراب من السياج الأمني حيث يشكل الاقتراب إلى السياج خطرًا على حياتهم وسلامتم، داعيا النازحين في بعض الأحياء الأخرى في شرق رفح وتحديدًا في مخيمي رفح والشابورة وأحياء الإداري والجنينة وخربة العدس في بلوكات: 6-9, 17, 25-27, 31 - إلى التوجه فورًا إلى المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي.

وكان جيش الاحتلال بدء عملية اجتياح عسكري على مدينة رفح المكتظة بالنازحين قبل أيام، رغم التحذيرات والدعوات الدولية المحذرة من خطورة العملية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الحرب في غزة حكومة نتنياهو تل أبيب جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف استهداف عدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى

في اليوم 295 للحرب على المتواصلة على غزة، شنت طائرات الاحتلال غارات فجر اليوم السبت، على عدة مواقع في القطاع موقعة شهداء وجرحى.

واستشهد، خمسة وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمنطقة مصبح شمالي مدينة رفح.

كما هاجمت مروحيات الاحتلال الإسرائيلي  شمال شرق مفترق الشهداء شمال المنطقة الوسطى.

واستهدف قصف مدفعي للاحتلال منزلا وأرضا زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.



ودكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن وأوضح المركز أن قوات الاحتلال استهدفت منطقة القرارة شمال خان يونس بقصف مدفعي، ونسفت مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى.

وأُجبر القصف الكثير من العوائل التي تقطن على مقربة الحدود الشرقية، على النزوح إلى مناطق الوسط والغرب في المنطقة.

كما تحدثت وسائل إعلام عن نزوح أسر من المناطق الشرقية لمخيم البريج وتوجهت إلى مخيم النصيرات المجاور، حيث سارت  العوائل بين الأنقاض وفي شوارع مدمرة وهي تحمل أطفالها وأمتعتها متجهة إلى أماكن النزوح، فيما استقلت عائلات شاحنات وعربات في رحلة النزوح.

وأطلقت مدفعية الاحتلال السبت، نيرانها تجاه خيام النازحين ومنازل المواطنين في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوبي مدينة خانيونس، وفي المناطق الشمالية بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد مواطنون بأن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح شمالي مدينة رفح، وتواصل القصف بشكل عشوائي في المنطقة.

وفي مناطق جنوب خانيونس، بدأ الفلسطينيون صباح السبت عمليات نزوح واسعة باتجاه مناطق الغرب، وذلك عقب تهديدات بالإخلاء الفوري أطلقتها قوات الاحتلال.



وفي شمال قطاع غزة، شن طيران الاحتلال عند منتصف الليل، غارة جوية على منطقة قليبو شرقي أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أزيد من 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شاهد: أهالي مجدل شمس في الجولان السوري المحتل يطردون نتنياهو رافضين زيارته وتعزيته لهم (فيديو)
  • مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت آتية لا محالة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يدرس تعيين جدعون ساعر وزيراً للدفاع مكان غالانت
  • نيويورك تايمز عن مصادر: تزويد الغرب لأوكرانيا بطائرات F-16 لن يغير الوضع على الفور في ساحة المعركة
  • جنبلاط يدافع عن حزب الله: إسرائيل تكذب ولن تقضي على المقاومة
  • نيويورك تايمز: رد إسرائيل على هجمات حزب الله لم يصل مرحلة التصعيد الكبير
  • المؤيدون لفلسطين في أمريكا يقيمون مواقف هاريس من حرب غزة
  • حماس: الاحتلال يحاول الضغط علينا بتصعيد عدوانه على غزة
  • «نيويورك تايمز»: دعم كامالا هاريس لفلسطين محاولة للظهور كزعيمة للحزب الديمقراطي
  • شهداء وجرحى في قصف استهداف عدة مناطق بقطاع غزة.. ونزوح جديد من المنطقة الوسطى