توفي البرازيلي خوسيه باولينو غوميز أكبر معمر في العالم قبل 7 أيام فقط من عيد ميلاده الـ 128 في منزله في كوريغو ديل كافيه في بيدرا بونيتا بولاية ميناس جيرايس.

وترك غوميز وراءه سبعة أبناء، و25 حفيدا، و42 من أبناء الأحفاد و11 من أبناء أبناء الأحفاد.

وفقا للتقارير، كان المعمر لا يزال يركب الخيول حتى قبل أربع سنوات.

وحسب شهادة زواجه عام 1917 من مكتب تسجيل بيدرا بونيتا، فقد ولد في 4 أغسطس 1895، إذا كان ادعاؤه بشأن عمره صحيحا فهذا يعني أن السيد غوميز قد ولد قبل وفاة الملكة فيكتوريا، وعاش خلال الحربين العالميتين.

وقالت إليان فيريرا حفيدة غوميز: "هناك العديد من كبار السن الذين يحملون وثائق غير صحيحة، ولكن وثائق جدي أظهرت أنه كان أصغر مما كان عليه في الواقع، ما دفعنا لنتأكد من عمره الحقيقي وبحثنا عن مكتب التسجيل لمعرفة عمره الصحيح".

وأضافت "أظهرت لنا السجلات أن جدي ولد في 4 أغسطس 1895، وتزوج في سن 22 عاما، ما يعني أنه إذا كان السجل صحيحا، فسيكون جدي أكبر شخص عاش في العالم قبل وفاته".

وذكرت إليان: "كان جدي رجلا بسيطا ومتواضعا جدا، وكان لا يتناول إلا الطعام الطبيعي الصحي فقط من الريف، فهو يربي الدجاج والحيوانات وكان لا يأكل إلا ما يزرعه أو يقوم بتربيته".

Brazil's José Paulino Gomes, who was believed to be the world's oldest living man, passed away at the age of 127, a week shy of his 128th birthday.

Gomes was born on August 4, 1895, and survived both World Wars and three global pandemics. He was known for his simple lifestyle. pic.twitter.com/Iku0uRnQEN

— BoreCure (@CureBore) July 31, 2023

???? World’s oldest man’ Jose Paulino Gomes ‘dies aged 127..????

"Jose Paulino Gomes, allegedly born on August 4, 1895, leaves behind seven children, 25 grandchildren, 42 great-grandchildren, and 11 great-great-grandchildren".|| ????️ Trendtainmentnews pic.twitter.com/wOFiJa6jhC

— Trendtainment (@Trendtainment_) July 31, 2023

المصدر: صحيفة "ميرور" البريطانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا وفيات

إقرأ أيضاً:

فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع

شهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، توقيع اتفاقية شراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية لتطوير أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم في دبي على مساحة 20 مليون قدم مربع.
وأشار سموه إلى أن السوق الجديد يقدم خدمات حكومية ومصرفية مبتكرة وسيتم ربطه بالأسواق العالمية عبر شبكة موانئ دبي العالمية.
وقال سموه عبر منصة إكس:«برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم شهدت اليوم توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية لتطوير أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم في دبي على مساحة 20 مليون قدم مربع».

وأضاف سموه:«يقدم السوق الجديد خدمات حكومية ومصرفية مبتكرة وسيتم ربطه بالأسواق العالمية عبر شبكة موانئ دبي العالمية، وستتم من خلاله استضافة أهم الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة في عالم السيارات ليصبح وجهةً عالمية لمحبي السيارات».
وتابع سموه:«نطمح عبر رفع الطاقة الاستيعابية لسوق السيارات ومضاعفة مبيعاته الحالية وربطه بـ 77 ميناء حول العالم التي تديرها موانئ دبي العالمية إلى تسريع تحقيق المستهدفات الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة وتحويلها إلى أحد أفضل ثلاث مدن اقتصادية بحلول 2033».

دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع

مقالات مشابهة

  • موفدة «إكسترا نيوز»: المسرح الرئيسي بمهرجان العلمين يشهد نجما كل أسبوع
  • اكتشاف ثعبان برازيلي يتكاثر دون تزاوج
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخرين بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • وفاة 14 شخصا وإصابة 441 آخربن بجروح في حوادث المرور خلال أسبوع 
  • غزة وأوكرانيا.. كيف سيتعامل ستارمر مع أكبر أزمتين في العالم؟
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • وفاة مهندس من أبناء إب في ظروف غامضة بالصين
  • 1895 مخالفة قطع إشارة حمراء الشهر الماضي
  • الفيصلي يعين معمر مدربا للياقة البدنية