زنقة 20. الرباط

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر، على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع نزول أمطار قوية مصحوبة بالبر د بعدد من مناطق المملكة اليوم السبت.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع نزول أمطار قوية مصحوبة بالبر د بأقاليم كل من إفران و خنيفرة و بولمان و صفرو و ميدلت خلال يومه السبت 11 ماي 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقمين الهاتفيين التاليين:

▪ مركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق: 17 17 71 37 05

▪ مركز الاتصال للطرق السيارة: 50 50

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا

قال مركز فوبوس للأرصاد الجوية الروسي، إن عاصفة ترابية ورياح قوية، ضربت المناطق الجنوبية من البلاد، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وأضاف مركز فوبوس للأرصاد الجوية الروسي، على موقعه الإلكتروني، أن العاصفة الترابية، غطت مناطق روستوف وجنوب فولجوجراد وأستراخان وكالميكيا وداجستان.

سرعة الرياح 30 مترا في الثانية

أعلن نائب عمدة مدينة «إليستا»عاصمة كالميكيا، بوريس كالدينوف، انقطاع التيار الكهربائي بسبب الرياح القوية والعاصفة الترابية، موضحا في فيديو نشره على  «تليجرام»، أن الرياح وصلت سرعتها إلى 30 مترًا في الثانية، وعواصف ترابية.

احتمالية انتشار الرمال بوسط روسيا

وطلب كالدينوف، من سكان المدينة عدم الخروج في الأحوال الجوية السيئة، فيما أشارت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية، إلى أن الرياح القوية ستستمر على الأرجح غدًا الأثنين، ومن المحتمل انتشار الرمال إلى مناطق معينة بوسط روسيا.

في 25 أبريل الماضي، ضربت عواصف رملية عدة أقاليم ومناطق في روسيا، ووفق لشبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، فإن السماء تحولت إلى اللون البرتقالي، فيما نصحت السلطات السكان بالبقاء في المنازل وعدم فتح النوافذ حتى انحسار هذه العواصف.

 

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على محافظة العرضيات
  • عاصفة ترابية ورياح تضرب جنوب روسيا
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت