جريدة الوطن:
2024-06-29@23:31:51 GMT

مركز النقل المتكامل يطلق “أبوظبي للتنقل”

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

مركز النقل المتكامل يطلق “أبوظبي للتنقل”

 

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل – أبوظبي ، عن تفاصيل الهُوية المؤسَّسية الجديدة «أبوظبي للتنقُّل»، التي تتماشى مع رؤية أبوظبي الطموحة للبقاء في طليعة المدن الأكثر تقدُّماً في العالم، من خلال إنشاء منظومة تنقُّل ذكية آمنة ومستدامة وتنافسية في جميع أنحاء الإمارة. وتتسع مهام «أبوظبي للتنقُّل» لتشمل الإشراف على جميع أنشطة النقل البري والبحري والجوي، إضافةً إلى إصدار تراخيص السائقين والمركبات، ما يسهم في تعزيِز الالتزام بتطوير منظومة التنقُّل في المنطقة.

وتعكس هُوية «أبوظبي للتنقُّل»، الرؤية لمستقبل التنقُّل المستدام، حيث يرتكز الشعار الدائري على العنصر الرئيسي وهو «العجلة» كرمزٍ للنقل والتنقُّل الذي يعكس التنوُّع في أنماط الحركة لوسائل التنقُّل المختلفة، ويجسِّد تطلُّعات أفراد المجتمع المستمرة لحياة مستدامة، ويهدف إلى تعزيز جاذبية العيش في أبوظبي من خلال تسهيل وتشجيع التنقُّل داخل الإمارة. وتحمل ألوان الشعار، التي تضمُّ الأزرق والأخضر، مدلولات الطبيعة وترمز إلى الاستقرار والثقة، وتدلُّ على وسائل النقل المتصلة والحيوية والالتزام بتوفير أفضل تجارب النقل في الإمارة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة

 

 

 

توجت مشاريع الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بثلاث جوائز مرموقة خلال مؤتمر “غوف ميديا” لعام 2024، الذي استضافته سنغافورة وتم خلاله تسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الحكومية المتميّزة في آسيا.

جاء فوز جمارك أبوظبي تقديرا لجهودها في إطلاق المشروعات الابتكارية وتبني الحلول المستدامة والتكنولوجيا المتطورة للارتقاء بمنظومة العمل الجمركي وتعزيز مسيرة التميز والإبداع.

وحصلت جمارك أبوظبي على جائزة أفضل حملة إعلامية، وذلك لتطبيقها أفضل الممارسات والمعايير العالمية خلال إطلاق هويتها المؤسسية وشعارها الجديد الذي يأتي على شكل بوابة للتجارة تربط أبوظبي بالعالم جوا وبرا وبحرا، وبصفتها وجهة للتجارة العالمية، إذ عكس الشعار في تصميمه البساطة والحداثة والابتكار، وتميز التصميم بلونه الأخضر الداكن للدلالة على الاستدامة في تبنّي الحلول المبتكرة لتطوير الخدمات والإجراءات الجمركية المعتمِدة على التكنولوجيا المتطورة، ما يواكب توجُّهات القيادة الرشيدة والحكومة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد.

ونالت جمارك أبوظبي أيضا جائزة مبادرة العام الرقمية – فئة الجمارك عن نظام التفتيش الذكي، الذي يقوم بعملية التفتيش الجمركي دون الحاجة إلى تواجد المتعامل خلال العملية وذلك من خلال الاتصال المرئي مع المتعامل باستخدام نظارات الواقع المعزز التي تربط المتعامل مع المفتش ومراقبة عملية التفتيش، حيث يقوم النظام ببث تسجيل العملية بالكامل وأرشفتها، مما يسهم في تسهيل الإجراءات وتسريع عملية التفتيش، فضلا عن تقديم خدمة عملاء متميزة بتقليل الوقت والجهد عليهم.

وفازت جمارك أبوظبي بجائزة مبادرة إدارة الكوارث لتكنولوجيا المعلومات – فئة الجمارك عن مبادرة إدارة الكوارث لأنظمة تقنية المعلومات في جمارك أبوظبي التي تعتمد على التكنولوجيا المتطورة والتخطيط الدقيق لإتاحة الانتقال السلس المؤتمت بين مراكز البيانات الرئيسة، ومراكز التعافي من الكوارث، ما يضمن عدم فقدان البيانات، ويعزز موثوقية البيانات وأمنها واستمرارية العمليات الجمركية.

وجاء حصول جمارك أبوظبي على جوائز مؤتمر “غوف ميديا 2024” مؤخرا، نتيجة جهودها لترسيخ ريادتها العالمية، وتحقيق رؤيتها الاستراتيجية من خلال تحفيز الابتكار والإبداع وتوظيف أحدث التقنيات وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، ما يصبُّ في دعم الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة بالعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات لتصبح أفضل دولة في العالم بحلول 2071.وام


مقالات مشابهة

  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر “راصد” لرصد التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج  طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • “غرفة أبوظبي” تتعاون مع “إي آند الإمارات” لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الطلبة الإماراتيين المبتعثين في برنامج “خطوة”
  • أنشطة وملاعب “صيف أبوظبي الرياضي” مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • “أبوظبي للرياضات البحرية” يطلق موسمه الصيفي
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية