الثورة نت|

نظمت وزارة الداخلية، اليوم السبت، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة.

وخلال الفعالية، التي حضرها وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، ونائبه اللواء عبدالمجيد المرتضى، أكد نائب وزير الارشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي، أهمية إحياء هذه الذكرى كمحطة مهمة لتوجيه بوصلة العداء ضد قوى الطاغوت أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

كما أكد ضرورة التمسك بالصرخة كشعار لمشروع يعود فيه الناس إلى القرآن الكريم والعلوم النافعة والمعارف القيمة، والانطلاق لمواجهة أعداء الأمة الإسلامية والبراءة منهم.

وقال نائب وزير الارشاد “أن الشعار، الذي صدح به الشهيد القائد لتحصين الأمة من المؤامرات والمشاريع الاستعمارية ساهم في توجيه بوصلة العداء نحو الأعداء الحقيقيين لهذه الأمة، وهم أمريكا وإسرائيل”.

وشدد على ضرورة إحياء هذه الذكرى لتوضيح مفاهيم الشعار، ودلالاته لتوحيد الأمة في التصدي للمشروع الأمريكي – الصهيوني، واستنهاضها لمواجهة أعدائها، ورفض هيمنة القوى الخارجية.

من جانبه أشار رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء الدكتور مسعد الظاهري، إلى أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد لتغيير واقع الأمة ورفض مشاريع الوصاية.

وأكد أن الصرخة مشروع متكامل لبناء الأمة وتوحيد كلمتها، وتحريرها من التبعية لقوى الهيمنة، لافتا إلى أن اليمن يجسد الشعار قولا وعملا من خلال المواقف المشرفة لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيلا وزارة الداخلية اللواء أحمد علي جعفر، واللواء علي سالم الصيفي، وعدد من مستشاري وزير الداخلية ورؤساء المصالح، وعدد من مديري العموم بالوزارة، أوبريت انشادي لفرقة أنصار الله ، وقصيدة للشاعر حمزة المغربي عبرت عن المناسبة.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت رعاية الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو بمسرح السامر بالعجوزة.

حضر الاحتفالية عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان التشكيلي أحمد شيحة.

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وأعرب عمرو البسيوني، عن سعادته بالمشاركة في هذا اليوم وشكر كل من شارك في هذا اليوم وقال: في مثل هذا اليوم استخلصنا جمهورية مصر العربية من أناس قتلوا وروعوا الشعب، رحم الله شهداء مصر.

من ناحية أخرى تم عرض فيلم "شهادة على الثورة" خلال الاحتفالية وهو من إخراج حامد سعيد وإنتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية، والذى يتناول شهادة المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة عام 2013 قبل اندلاع ثورة 30 يونيو ويروي بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة الفيلم تصوير ومونتاج حسام المحفوظي.

وتم تكريم المخرج حامد سعيد مخرج فيلم شاهد على الثورة، كما تم تكريم الفنان التشكيلي أحمد شيحة بصفته شاهد عيان على اعتصام وزارة الثقافة.

كما تم تكريم اسم الفنان القدير الراحل جلال الشرقاوي، واسم الفنان الراحل خالد صالح، واسم الكاتبة الراحلة فتحية العسال وتسلمت التكريم ابنتها الفنانة صفاء الطوخي، والمخرج حامد سعيد، والروائي بهاء طاهر وتسلمها عنه ابن عمه، والشاعر الكبير سيد حجاب.

واختتم الحفل مع الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو مازن دراز وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الوطنية منها "أحلى بلد - ياحبيبي يامصر - رباعية صلاح چاهين على إسم مصر - رباعية سيد حجاب بنت اللذين".

مقالات مشابهة

  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية