عين ليبيا:
2024-07-10@17:39:11 GMT

شاهد بالفيديو.. فيضانات في أفغانستان تتسبب بمقتل المئات

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

ضربت سيول وفيضانات مفاجئة ولاية بغلان شمال أفغانستان، ما أدى لمقتل 311 شخص، عدا عن دمار كبير طال آلاف المنازل، وفق ما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وذكرت الوكالة، أن “الأمطار الغزيرة أدت إلى فيضان أنهار وسيول طينية في قرى وأراض زراعية في عدة ولايات أكثرها تضررا المناطق الشمالية من بغلان، عدا عن تضرر ودمار طال حو 1500 منزل”.

من جهتها، هرعت فرق الطوارئ لإنقاذ المصابين والمحاصرين، فيما أمرت وزارة الدفاع قطاعات عسكرية عدة بتقديم المساعدة لضحايا هذا الحادث بكل الإمكانات المتاحة.

وقالت القوات الجوية، “إنها بدأت عمليات إخلاء مع تحسن الأحوال الجوية السبت”، مشيرة إلى أنه “تم نقل أكثر من 100 مصاب إلى المستشفى، دون أن تحدد الولايات المعنية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: فيضانات أفغانستان فيضانات أمريكا فيضانات الإمارات فيضانات السودان

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. طريقة “عناق” رئيس الوزراء الأثيوبي للبرهان تخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان ومتابعون: (حضن الوداع سر الزيارة)

واصل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, اهتمامهم بزيارة رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد, للسودان, في زيارة تعد الأولى لرئيس دولة للسودان, منذ اندلاع الحرب.

وكان في استقبال أبي أحمد بمطار مدينة بورتسودان, رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد خطفت طريقة “عناق” أبي أحمد, للبرهان, لحظة وداعه الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان.

وكان رئيس الوزراء الأيوبي قد عانق قائد الجيش السوداني عناق طويل مع ابتسامة لم تفارقه حتى لحظة صعوده الطائرة عائداً إلى بلاده.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين لتعليقات الجمهور, فقد كتب أحد النشطاء على المقطع: (حضن الوداع سر الزيارة).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. حسناء السوشيال ميديا السودانية منوية شهلي تظهر مع زوجها وتتغزل فيه: (أنا جنيت بالعسل دا)
  • الدعم السريع يجبر المئات على مغادرة قراهم في النيل الأزرق
  • دهسه فيل في جنوب إفريقيا.. صورة تتسبب بوفاة سائح إسباني
  • شاهد بالفيديو أهداف الشوط الأول من موقعة إسبانيا وفرنسا
  • شاهد بالفيديو.. بصوت طروب وبدون آلات موسيقية.. الفنانة هدى عربي تدندن في جلسة خاصة وسط صديقاتها بالأغنية الشهيرة (مبروك عليك الليلة يا نعومة)
  • شاهد بالفيديو.. طريقة “عناق” رئيس الوزراء الأثيوبي للبرهان تخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان ومتابعون: (حضن الوداع سر الزيارة)
  • فيضانات في بنجلاديش تتسبب في نزوح الآلاف
  • فيضانات في بومباي بسبب العواصف الموسمية
  • شاهد بالفيديو.. قائد سلاح الأسلحة بمنطقة الكدرو العسكرية يتفقد الضباط و الجنود والمستنفرين المرابطين
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تدخل في نوبة ضحك هستيرية بعد تعليق معجب قال فيه: (السلسل دا لو جرحك ما بخلي فراشة حايمة في الدنيا)