قال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن قناة القاهرة الإخبارية من القنوات التي أثبتت نفسها خلال الفترة الماضية، خاصة مع تفاقم الأحداث في غزة، التي استطاعت القاهرة التعامل معها بحرفية عالية ومصداقية وسرعة في نقل الخبر بدقة كبيرة، وهذا كان له دور كبير في جعلها مصدرا للمعلومات الموثوقة للمشاهد العادي أو حتى بعض المواقع الإخبارية التي اتخذتها مصدرا للمعلومات، وهذا بسبب المصداقية الكبيرة في نقلها للأحداث.

وأضاف «سعدة» في تصريحات لـ«الوطن»، أن القاهرة الإخبارية دائما تتابع الأحداث لحظة بلحظة مما جعلها اختيار المشاهد الأول لانتقاء الأخبار، وبالتالي نضمن من هنا أن الرأي العام يصل إلى المشاهد بصورة صحيحة وحقيقية سواء عن الأحداث في غزة أو ما يحدث في الإقليم بشكل عام دون أي أخبار مغلوطة.

القاهرة الإخبارية تسير بخطوات ثابتة وسريعة

ولفت نقيب الإعلاميين إلى أن جزءا كبيرا من نجاح القاهرة الإخبارية يرجع إلى نجاح الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في تأسيس القناة بصورة جيدة جدا، لافتا إلى أن القاهرة تسير بخطوات ثابتة وسريعة، وهذا ما يظهر جليا في متابعتها لجميع الملفات الإقليمية وخاصة ملف القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية المتحدة الشركة المتحدة فلسطين غزة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، عدم وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح، وفقًا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو) المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، أنه لا صحة تماما لوجود أي موافقة مصرية على نقل منفذ رفح أو بناء منفذ جديد بالقرب من كرم أبو سالم.

و أكد رمضان المطعني، مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد انقطاع 3 أيام من منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

وأضاف "المطعني"، في رسالة على الهواء عبر "جولة المراسلين"، المذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن هناك  8 شاحنات من الوقود عبرت أيضًا تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، ولكن الملاحظات التي نرصدها هنا تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، فقد انخفض إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك في هذا الشهر يونيو الجاري. 

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن منظمة يونيسيف قالت إن شهر مايو كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166.

مقالات مشابهة

  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • الإعلامي محمد جاد: الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى ينفي وجود أي مباحثات مصرية لإشراف إسرائيلي على منفذ رفح
  • 50 مليون ناخب فرنسى يتوجهون للجان فى الانتخابات التشريعية
  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • الرئيس السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق اقتصاد أكثر استدامة
  • السيسي: مصر تسير بخطى ثابتة وسريعة على طريق "اقتصاد أكثر استدامة"
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين