كشفت بلدية محافظة القطيف إمهالها مقاول تطوير مشروع شارع القدس مدة 12 شهرًا، وقد مضى منها في التطوير والتعديل مدة شهرين وبقي منها مدة 10 أشهر، في حين أن نسبة الإنجاز والعمل في المشروع بلغت في الطريق بنسبة 35 %.
وتعكف البلدية في الوقت الحالي على تطوير شارع القدس بطول يمتد 4,5 كيلو متر، وعرض 60 مترا لكلا الجانبين، في إطار تطوير المشاريع وأنسنة المدن التي تواكب خطط التنمية ورفع مستوى الخدمات.


أخبار متعلقة تنفيذ 765 جولة تفتيشية تنتهي بغلق 78 منشأة في القطيفصور| طالبة تبتكر مشروع لتخزين الهيدروجين باستخدام الطاقة النظيفة62 مشروعًا بحثيًا في انطلاق أولمبياد البحث العلمي والابتكار بالقطيف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 35% نسبة إنجاز تطوير شارع القدس.. و10 أشهر للانتهاءتطوير طريق القدسوأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح القرني، أن طريق القدس يُعد واحدًا من أبرز الطرق التجارية الحيوية في محافظة القطيف.
حيث يقع على امتداده مجموعة من المحلات التجارية، ومراكز التسوق، والمطاعم، والمقاهي، ما يستدعي العمل على تطويره بشكل ينسجم مع ما تشهده القطيف من تطور في جميع المجالات، ولتعزيز الترابط بين عناصر البنية التحتية، وفق أعلى المعايير والمواصفات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 35% نسبة إنجاز تطوير شارع القدس.. و10 أشهر للانتهاء
ويتضمن برنامج التطوير، أعمال شبكة تصريف أمطار بطول 2,00 كم، وأعمال المصائد المطرية على جانبي الطريق بعدد 68 مصيدة، وكذلك أعمال السفلته بطول 5,00 كم لكلا الجانبين، وأعمال المواقف للسيارات على طول الطريق.
إضافة إلى أعمال مسار دراجات بطول 5,00 كم على جانبي الطريق، وأعمال مضمار مشي للمارة بطول 5,00 كم على جانبي الطريق، وأعمال تجديد الأرصفة من البردورات والإنترلوك علي جانبي الطريق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 35% نسبة إنجاز تطوير شارع القدس.. و10 أشهر للانتهاءنقلة نوعيةكما يتضمن أعمال إنارة للشارع علي جانبي الطريق وأعمال إنارة الجزيرة الوسطية بعد إزالتها وإعادة تنفيذها بالتصميم الجديد، بما يحقق السلامة المرورية، وحركة المشاة في الطريق.
إلى جانب إرساء البنى التحتية التي تدعم الحركة الاقتصادية والسياحية ويحقق الاستدامة التنموية وجودة الحياة للسكان والزوار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } القطيف.. 35% نسبة إنجاز تطوير شارع القدس.. و10 أشهر للانتهاء
ويعد شارع القدس من أهم الشوارع الشريانية في المحافظة حيث يعتبر وجهة لكثير من السكان في المنطقة، وخاصة أن كثير من المحلات التجارية المتميزة تقع على هذا الشارع الممتد من شمال إلى جنوب القطيف.
وتشهد القطيف نقلة نوعية في عدد من المواقع الحيوية، لمشاريع الطرق والمرافق العامة والبنى التحتية والتي ستسهم في رفع مستوى جودة الحياة وتعزيز التنمية وازدهارها في المحافظة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن القطيف طريق القدس شارع القدس جانبی الطریق article img ratio img object position

إقرأ أيضاً:

إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن أعمالها لتحسين المشهد الحضري والحد من عناصر التشوّه البصري، بالظهران، خلال شهري إبريل ومايو الماضيين 2024، والتي تأتي ضمن جهودها في النظافة ومعالجة التلوث البصري، وبرامج جودة الحياة.
وأوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني، أن جهود البلدية تمثلت في إزالة 85 متر مربع من الكتابات المشوهة للمنظر العام، وأزالت 740 من الملصقات الإعلانية المخالفة.
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية يستقبل مساعد وكيل الحرس الوطني بمناسبة تكليفهأمير الشرقية يهنئ مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الشرقي بمناسبة تكليفهكما نفذت 3638 جولة رقابية، وأزالت 25986 طن من مخلفات النفايات المنزلية، ورفعت سيارتين من السيارات التالفة والمهملة، وحررت 453 اشعارً وإنذارً، إضافة إلى رفع 5376م3 من مخلفات أنقاض البناء والهدم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهرانالإبلاغ التشوهات البصريةوقال إن هذه الأعمال التي تقوم بها البلدية، تأتي ضمن برنامج دوري للنظافة والحفاظ على المظهر العام ولتحقيق أهداف بيئية وجمالية لمدينة الظهران.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
ونوه القحطاني، بحرص البلدية في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري وأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها من الملوثات البصرية، داعيا الجميع إلى الإبلاغ عن مظاهر التشوهات البصري من خلال مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء