عادةً ما يأتى السياح إلى مصر رغبةً في التعرف على الحضارة الفرعونية وزيارة معالمها الأثرية والاستمتاع بأجوائها طوال العام، لكن أحد السياح الأمريكيين قرر أن يذهب إلى ما هو أبعد من المعتاد، فخاض براين وايلز تجربة العيش في مصر كواحد من أبنائها وليس كسائح، بمساعدة صديقه مصرى الجنسية كريم السيد، وذلك في مجموعة من المهام المختلفة، منها: (تبًّاع وسائق ميكروباص، معلم بسوق العاشر من رمضان، لاعب كرة في الشارع)، والتى يعرضها الثنائى عبر صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعى.

أخبار متعلقة

وفد سياحي من أمريكا وألمانيا يزور المناطق الأثرية بالمنيا

وفد سياحي من أمريكا وهولندا يزور المناطق الأثرية بالمنيا

وفد سياحي من أمريكا وألمانيا يزور المناطق الأثرية في المنيا

وأوضح «براين»، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، منشورًا قال من خلاله: «يا شباب، جربت أعيش في مصر كمصرى أصيل، وكانت أعظم تجربة خضتها في حياتى.. بداية من يوم الجمعة، هبدأ أنشر حلقة جديدة كل أسبوع من البرنامج دا»، وفى منشور آخر مفسرًا: «كريم وبراين في مصر.. دا برنامج عن اتنين أصحاب، واحد مصرى، والتانى أمريكى، بيجربوا الحياة الحقيقية في مصر، مش الحياة اللى بيعيشها السياح.. وفى كل حلقة بيسافروا أماكن جديدة، ويقابلوا ناس جداد، ويعيشوا زى المصريين بالظبط.. جهزوا نفسكوا عشان تشوفوا أم الدنيا من منظور جديد تمامًا». بالفعل بدأ «براين» خوض التجربة، وكان التحدى الأول يتضمن أن يكون سائقا وتبَّاعا بميكروباص، ونشر الأمريكى عبر حسابه الخاص على «فيسبوك» قائلًا: «إيه اللى هيحصل لو أمريكى اشتغل تباع وسواق ميكروباص في القاهرة؟، براين عمره ما ساق أوتوبيس قبل كدا، ولا حتى ساق أي عربية في مصر!. الموضوع هيكون تحديًا كبيرًا، بس هل كريم السيد هيساعد صديقه الأمريكى إنه ينجح في أول تحدى؟».

فيما كان التحدى الثانى عن لعب كرة القدم في الشارع، وكان التحدى الثالث عن طهى أشهر الأكلات المصرية، بينما كان التحدى الأشهر «المعلم براين»، والذى تضمن أن يكون السائح الأمريكى معلمًا بإحدى الأسواق المصرية الشهيرة، ويبيع الفاكهة والخضروات للزبائن.

لاقت التجربة استحسان الكثير من رواد السوشيال ميديا، فعلق حساب يحمل اسم «أحمد زيدان»، قائلاً: «ميه ميه يا كريم، وأنت يا براين والله حتة سكر، برافو عليكم ثنائى ممتاز»، وعلق حساب آخر قائلاً: «فكرة جميلة وظريفة.. كريم وبراين لذاذ جدًا»، على نفس المنوال علق آخر: «أداء ممتاز يا براين، أنت كده مصرى 100%، نورت مصر».

السياح سياحة مصر أمريكى يوثق يومياته فى مصر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السياح سياحة مصر زي النهاردة فی مصر

إقرأ أيضاً:

موعد طرح الحلقات الأخيرة من مسلسل «أم الدنيا 2» لـ سوسن بدر

تستعد منصة watch it، غدا الخميس، لطرح الحلقات الأخيرة من مسلسل «أم الدنيا» بطولة النجمة سوسن بدر.

الحلقات الأخيرة من مسلسل أم الدنيا

ومن المقرر ان يتم طرح الحلقات التاسعة والعاشرة، في الساعات الاولي من صباح اليوم، بعد ما تم طرح الحلقات خلال الاسابيع الماضية بمعدل حلقان اسبوعا.

مسلسل أم الدنيا الجزء الثاني
مسلسل أم الدنيا

وعرض مسلسل أم الدنيا الجزء الأول، وتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم منذ حوالي 20 ألف عام، مروراً بتوحيد الأرضين وعصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا ونهاية عصر الأسر.

الحلقات تسلط الضوء على المادة التاريخية بشكل متطور لتربط بين المشاهد وشخصيات هامة في تاريخ الدولة المصرية، وتضيف للمادة التاريخية بُعد إنساني ودرامي لأول مرة يتم استخدامه في سرد تاريخ مصر القديمة.

اقرأ أيضاًمنصة watch it تكشف عن كواليس جديدة للجزء الثاني من مسلسل «أم الدنيا» (صور)

مخرج «أم الدنيا» يكشف عن تفاصيل أولى حلقات المسلسل

سوسن بدر تعلن طرح الحلقتين 7 و8 من مسلسل «أم الدنيا 2»

مقالات مشابهة

  • موعد طرح الحلقات الأخيرة من مسلسل «أم الدنيا 2» لـ سوسن بدر
  • اسعار العملات بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 3 يونيو فى السوق السوداء
  • مغامر مصري يوثق نزوله إلى باطن بركان في آيسلندا
  • ذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • من كلّ بستان زهرة – 68-
  • مصور يوثق مناظر خلابة تنقلك إلى قلب الصعيد على متن هذا القطار في مصر
  • الأورومتوسطي يوثق استخدام العدو الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعا بشرية في غزة
  • بسبب الجفاف.. مصور يوثق مشاهد مؤلمة لـبركة الموت في تايوان
  • بعد انقطاع 12 عامًا.. حكومتنا: البعثة الفرنسية للآثار تعود لمدينة سوسة الأثرية