أصبحت المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة تخوض كأس العالم للسيدات بالحجاب، وذلك بعدما سمح الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» أخيرًا بارتدائه.

أخبار متعلقة

كأس العالم للسيدات.. أبرز الأرقام التاريخية في مباراة كوريا الجنوبية ضد كولومبيا

البرازيل تسحق بنما برباعية نظيفة في كأس العالم للسيدات

بيع 1.5 مليون تذكرة في بطولة كأس العالم للسيدات بإستراليا ونيوزلندا

ولعبت «بنزينة» بالحجاب، الأحد الماضى، مع منتخب المغرب في مباراته أمام نظيره الكورى الجنوبى في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم للسيدات 2023 والتى انتهت بفوز المغرب بهدف نظيف وحفاظه على أمل بلوغ ثمن النهائى.

وشاركت اللاعبة أساسية ضد كوريا الجنوبية وخطفت الأنظار إليها بفضل مشاركتها في اللقاء مرتدية الزى الإسلامى الكامل.

وحظر «فيفا» ارتداء الحجاب خلال 2007 و2014، حيث اعتبر أنه يشكل خطرًا على صحة اللاعبات أثناء اللعب، وتلعب «بنزينة»، صاحبة الـ 25 عامًا، في صفوف فريق الجيش الملكى المغربى ودائمًا ما ترتدى الحجاب في مباريات الدورى المغربى وكذلك في التدريبات.

وعلى الرغم من أن زميلات «بنزينة» لا يرتدين الحجاب، إلا أنها تتمسك به وتظهر وهى ترتديه في الصور الرسمية لبطولة كأس العالم التي تستضيفها نيوزيلندا وأستراليا.

بدأت الحكاية في عام 2012 عندما قرر مجلس اتحاد كرة القدم بارتداء اللاعبات الحجاب الرياضى، بما يتماشى مع قوانين ولوائح فيفا، وتم السماح من قبل، حيث كان الحظر مستندًا على أن الحجاب من الممكن أن يؤدى لإصابات، ويعد انتهاكًا لمعيار أن الملابس لابد أن تكون خالية من تعبير سياسى أو دينى.

وبعد عامين من الفترة التجريبية، قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم اعتماد الحجاب في الملاعب، لكنه ما زال حتى الآن ممنوعًا في بعض الدول، مثل فرنسا على سبيل الحصر.

ملاعب المغربية نهيلة بنزينة كأس العالم للسيدات الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا منتخب المغرب للسيدات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ملاعب المغربية نهيلة بنزينة كأس العالم للسيدات منتخب المغرب للسيدات زي النهاردة کأس العالم للسیدات

إقرأ أيضاً:

زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين

من المرتقب أن يتسلم، موظفو القطاع العام، في يوليوز الجاري، الشطر الأول من الزيادة العامة في الأجور (500 درهم). التي تم الاتفاق بشأنها بين الحكومة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.

وكانت الحكومة المغربية أعلنت عن اتفاق مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والاتحاد العام لمقاولات المغرب يهم إقرار الزيادة العامة في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية الذين لم يستفيدوا بعد من مراجعة أجورهم، بمبلغ شهري صاف قدره 1000 درهم يصرف على قسطيْن.

وحسب محضر الاتفاق الخاص بجولة أبريل للحوار الاجتماعي، تنفيذا لالتزامات اتفاق 30 أبريل 2022، تقسم هاته الزيادة الخاصة بالقطاع العام على قسطين متساويين؛ الأول ابتداء من فاتح يوليوز 2024، والثاني ابتداء من فاتح يوليوز 2025.

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • مشروع TGV القنيطرة مراكش والقطار الجهوي السريع RER سيكونان جاهزين 2029
  • رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • زيادة 500 درهم في الأجور تدخل حيز التنفيذ للموظفين
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة