ليبيا – سلط تقرير إخباري نشرته صحيفة “بيزنس وورلد أون لاين” الفلبينية الناطقة بالإنجليزية الضوء على زيارة وفد الكونغرس الفلبيني إلى ليبيا لتقييم الأوضاع فيها.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد نقل عن العضو بالكونغرس في الفلبين “رون بي سالو” قوله:”أن الوفد أوصى بنشر انتقائي للعمال الفلبينيين لدى أصحاب العمل الليبيين وفقا للممارسات العمالية القياسية نظرا للطلب عليهم وتحسن الوضع الأمني”.

وقال “بي سالو”:”من خلال استكشاف هذه التوصيات ولا نهدف فقط إلى تعزيز الآفاق الاقتصادية لعمالنا المهرة تعزيز التعاون بين الفلبين وليبيا” في وقت أوصى فيه الوفد وزارة الخارجية الفلبينية وإدارة العمال المهاجرين على إعادة تقييم الظروف السياسية لتحديد جدوى إعادة انتشار الفلبينيين.

ووفقا للتقرير تم تصنيف ليبيا على أنها حالة تأهب للأزمة من المستوى الـ3 ما يسمح للحكومة الفلبينية بإصدار عودة طوعية للعمال الفلبينيين الذين يسعون إلى العودة إلى ديارهم في وقت لم يعد فيه هذا المستوى التصنيفي دقيقا مع تراجع الأعمال العدائية.

واختتم التقرير بالإشارة لوجود مساع فلبينية هادفة لإبرام اتفاقية مع وزارة العمل والتأهيل في ليبيا لضمان حماية أكبر للعمال الفلبينيين في البلاد.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول الاستثمار الأخضر في ليبيا

شاركت وزارة الحكم المحلي، وممثلون عن الجهات المنتجة للطاقة الكهربائية والنفط والصناعة، وعن مصرف ليبيا المركزي والمؤسسات المصرفية، في ورشة عمل إطار الاستثمار الأخضر في ليبيا، الذي يموله الاتحاد الأوروبي لدعم المؤسسات الليبية والقطاع الخاص في الحوكمة الاقتصادية والتحول الرقمي.

وحسب بيان وزارة الحكم المحلي، تهدف الورشة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الجهات الفاعلة حول الاستثمار الأخضر في ليبيا، حيث يستخدم المشروع الخبرة التي اكتسبتها مؤسسة “خبراء فرنسا” في ليبيا على مدى السنوات الماضية، مع البناء على تحليلات البنك الدولي ودراسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لدعم التحول نحو اقتصاد رقمي ديناميكي ومتنوع وقطاع خاص تنافسي.

مثل الوزارة في الورشة، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي، ومدير إدارة النفايات الصلبة والسائلة المكلف، إبراهيم بن دخيل، الذي قدم عرضًا مرئيًا بعنوان “تقييم الوضع البيئي في ليبيا”، مستعرضا التحديات البيئية التي تواجهها ليبيا، بما في ذلك تلوث الهواء والمياه والتربة، وإدارة النفايات، والتغير المناخي.

وشرح بن دخيل، الفرص المتاحة للاستثمار الأخضر في ليبيا، بما في ذلك مشاريع معالجة النفايات ومياه الصرف الصحي، وآفاق الطاقة المتجددة، واهتمام وزارة الحكم المحلي بالجانب البيئي، عن طريق الدعم اللامحدود لبرامج الإصحاح البيئي لمكافحة التلوث وتفعيل المشاركات مع القطاعات، لتحسين البيئة المحلية في البلديات التي ينعكس ايجابياً على الاتفاقيات الدولية التي تلتزم بها.

مقالات مشابهة

  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • «الدبيبة» يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي استكمال عودة السفارات
  • ”من غاصب إلى قاتل... مشرف حوثي يتحول من مطلوب للعدالة إلى نهّاب للأراضي وقاتل للعمال!”
  • استخراج شهادة الميلاد «أون لاين».. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • مصر .. عودة تخفيف أحمال الكهرباء لـ ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات
  • ورشة عمل حول الاستثمار الأخضر في ليبيا
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • بيزنس ريكوردر: وجود 120 مليون نازح بسبب مختلف الصراعات في عدة دول منها ليبيا
  • ساوث تشاينا مورننغ سبورت: مساعي حثيثة من الصين للعودة إلى ليبيا بعد 13 عامًا