نظم أهالي قضاء شط العرب في محافظة البصرة، اليوم السبت، تظاهرة للمطالبة بإقالة قائممقام القضاء، فيما هددوا بالاعتصام المفتوح حال لم تستجب الحكومة المحلية. ونقل مراسل السومرية، عن أحد المتظاهرين قوله، إن قضاء شط العرب يشهد أوضاعاً متردية فلا يضم مركزاً صحياً ولا مستشفيات والبنى التحتية فيه متهالكة إضافة إلى أن المدارس "كرفانية"، ناهيك عن أن الماء غير صالح حتى للاستخدام الحيواني، مستدركاً: حتى عوائلنا باتت تهجر بسبب الربط السككي.



وأضاف، أن "قائممقام القضاء مستمر في منصبه منذ 19 عاماً وهذه مخالفة دستورية".

وأشار إلى أن "حكومة أسعد العيداني سوفت المطالب سابقاً ولم تقم برفعها إلى رئاسة مجلس الوزراء"، مهدداً بـ"التصعيد والاعتصام حال استمر الحال على ما هو عليه".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

“إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية

اختتمت هيئة الفنون البصرية بالتعاون مع هيئة الأزياء، الدورة الثانية من النسخة الثانية لإقامة التقاء”الفن والأزياء بتصور جديد”، التي عرضت مخرجاتها أمام الجمهور في فعالية الاستوديو المفتوح في استوديو H18 في حي جاكس بالدرعية.

واستعرضت الدورة الثانية من الإقامة الإبداعات المتنوعة لـ 15 مُشاركًا، من بينهم ثمانية مواطنين ومقيمين بالمملكة، وسبعة من الكويت، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وإندونيسيا، وفرنسا.

وخصص أكثر من شهرين للتجريب والتعاون، نتج عنها مشروعاتٍ شخصيةٍ يُقدم كل واحدٍ منها استكشافًا فريدًا لموضوعات تتراوح بين التراث الثقافي إلى المناظر والبيئات المحيطة، وتُعرض هذه المشروعات في الاستوديو المفتوح الذي يُتيح للجمهور فرصة التفاعل المباشر مع الفنانين وأعمالهم.

اقرأ أيضاًالمنوعاتامرأة تدخل موسوعة جينيس بـ18 وشماً على جسدها لـ مادونا

ويأتي “إقامة التقاء الفن والأزياء” بتصور جديد، ويعد برنامج إقامة فنية متعدد الدورات مدعوماً بشكلٍ كاملٍ، وصُمم لتعزيز التعاون بين المحترفين المبدعين العاملين في مجالات الفنون البصرية، وتصميم الأزياء، والتقييم الفني.

ويقع في حي جاكس بمحافظة الدرعية، ويوفر منصة إبداعية للمُبدعين الناشئين، من السعوديين، والمُقيمين، والمُشاركين الدوليين؛ للتجريب والاستكشاف متعدد التخصصات.

مقالات مشابهة

  • عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • “قضاء أبوظبي” تقبل قيد 19 محامياً جديداً
  • حكومة إقليمية إسبانية تعتزم اللجوء إلى القضاء ضد زعيم البوليساريو
  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية
  • العرب الأسبوعية: التونسيون يأنون تحت وطأة إغلاق حكومة الدبيبة لمعبر راس اجدير
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • نجم منتخب مصر ينتقد أحوال الكرة: بقينا عالم تالت
  • راوة آمنة تماما منذ 2018.. ليس هناك سوى العبوات القديمة قيد الازالة