أكد السيناتور الأمريكي، دان غولدمان، بعد جلسة استماع حول فساد محتمل في عائلة بايدن، أن الرئيس جو بايدن لم يتحدث إلى شركاء أعمال ابنه حول التجارة، ولكن عن المواضيع اليومية، والطقس.

هانتر بايدن يقرّ أمام المحكمة بتهرّبه الضريبي

وقال غولدمان: "كان من الواضح أن جزءا من المحادثات حول الموضوعات اليومية التي أجراها هانتر بايدن مع والده.

وبدا الأمر كما لو أن الرئيس بايدن لم يكن يعرف في معظم الأوقات الأشخاص الذين كان يتحدث معهم، فقد طُلب منه فقط أن يقول «مرحبا»".

وأضاف: "وصف (الشاهد) عدة مرات، ووصف الطقس، وما يحدث في النهاية. كان الشاهد ثابتا جدا ولم يكن لهذه المحادثات أي علاقة بالأعمال التجارية، وكانت هذه المحادثات مجرد كلام فارغ".

واستمعت لجنة مجلس النواب يوم الاثنين، في جلسة مغلقة إلى ديفون آرتشر، الشريك التجاري لهانتر بايدن.

وكان آرتشر، مثل هانتر بايدن، في قيادة شركة الغاز الأوكرانية Burisma، وأدانته هيئة محلفين في 2018، بالمشاركة في مخطط احتيالي يتعلق ببيع سندات قبلية، وحكم عليه بالسجن لمدة عام، لكنه لم يقض هذه العقوبة بعد.

ووفقا لغولدمان، أخبر آرتشر المشرعين أن هانتر بايدن تحدث مع والده يوميا، وفي السنوات العشر من الصداقة مع نجل الرئيس، ارتبط الشاهد نفسه بمحادثاتهم عبر مكبر الصوت حوالي 20 مرة.

وقال غولدمان: "ليس هناك ما يشير إلى أنه (جو بايدن) كان يعرف من كان يتناول العشاء مع (هانتر بايدن). كان الأمر فقط ليقول مرحبا، أنا أتناول العشاء، لم يكن الأمر متعلقا بالعمل".

وتقول لجنة الرقابة بمجلس النواب في الكونغرس الأمريكي إن هانتر بايدن اتصل هاتفيا بوالده، الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، على الأقل اثنتي عشرة مرة مع شركائه الأجانب، بما في ذلك كبار مديري شركة الطاقة الأوكرانية Burisma، فيما يؤكد البيت الأبيض أن بايدن الأب لم يشارك أبدا في أعمال ابنه.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البيت الأبيض السلطة القضائية جرائم جو بايدن واشنطن هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

نانسي بيلوسي : ترامب يعاني من الخرف وليس بايدن

واشنطن

علقت الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ، على المناظرة الأخيرة التي جمعت بين الرئيس الحالي جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب .

وقالت بيلوسي خلال مداخلة لها مع قناة «سي إن إن» : ” بداية سيئة لبايدن ، ولكني اعتقد أنه استكمل المناظرة بشكل ناجح ، ولكنها ستكون فرصة له ليخرج ويظهر أن لديه قدرة على التحمل ” .

وأضافت : ” بالمناسبة بعض المختصين في الصحة يعتقدون أن الرئيس السابق دونالد ترامب مصاب بمرض الخرف ” .

وتبادل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة ، والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سناً لانتخابات رئاسية أمريكية جنبا إلى جنب .

ويتعرض كل من بايدن وترامب لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تماماً .

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • "كي لا يعود ترامب للبيت الأبيض".. أول سيناتور أمريكي ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي
  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • نانسي بيلوسي : ترامب يعاني من الخرف وليس بايدن
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات