سيارة شيفروليه بولت الكهربائية.. تستعد وزارة النقل، لتوفير عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغليها تباعًا داخل العاصمة الإدارية، حيث سيتم تشغيل عدد 60 سيارة شيفروليه بولت، و85 سيارة MG4، كـ تاكسي داخل العاصمة الإدارية.

ويبدأ التشغيل التجريبي الأول لتاكسي العاصمة الإدارية الجديدة، من نوع سيارة شيفروليه بولت، وسيارة MG4، يوم الأربعاء المقبل 15 مايو الجاري، وتم إتاحة حجز السيارات الكهربائية أمام المواطنين المترددين على العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الهاتف المحمول، عن طريق الكريديت كارد أو الكاش مع بداية اعتماد تشغيل السيارة رسميًا، بالإضافة إلى توفير خط ساخن للشكاوي ومقترحات الركاب، من خلال الرقم التالي، 19157.

سيارة شيفروليه بولتوزير النقل.. يتفقد تشغيل 10 سيارات كهربائية تاكسي مقرر تشغيلها تجريبيا بالعاصمة الإدارية

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل عدد 10 سيارات كهربائية «تاكسي» مقرر تشغيلها تجريبيا داخل العاصمة الإدارية، الجديدة إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، كمرحلة أولي من إجمالي عدد 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع «عدد 60 سيارة شيفروليه بولت، عدد 85 سيارة MG4»، وذلك لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة وحيث ستكون تلك السيارات المزمع تشغيلها على أعلي مستوي من حيث أمان الركاب، حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع «GPS»، وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي «سوبر جيت»، بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

سيارة شيفروليه بولتمواصفات شيفروليه بولت

وطرحت سيارة شيفروليه بولت، بمحرك كهربائي بقوة 200 حصان، مع عزم أقصى للدوران 360 نيوتن/ متر، وناقل سرعات أوتوماتيكي الأداء، ويأتي المحرك ببطارية سعتها 65 كيلو وات/ ساعة، وتصل إلى 55 كيلووات عند استخدام تقنية الشحن السريع، على أن تقطع مسافات تصل إلى 547 كم في الشحنة الواحدة.

وتنطلق السيارة الجديدة من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 7 ثواني، ويمكنها السير حتى 500 كم بالشحنة الواحدة.

سيارة شيفروليه بولتوسائل التكنولوجية والترفيه

وتتكون المقصورة الداخلية لبولت بنظام صوتي ترفيهي، ونظام المعلوماتي تدعم التوصيل اللاسلكي عبر التطبيقات الذكية للهواتف المحمولة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ومكيف هواء اوتوماتيكي، وبلوتوث، ومدخل AUX، خاصية دخول السيارة بدون مفتاح، وزر تشغيل وإيقاف المحرك، ومقود حركة كهربائي الأداء قابل للإمالة، بينما ترتكز على جنوط رياضية، واطلالة أمامية ذات مصابيح حادة الشكل.

وسائل الأمان

وتتميز السيارة وسائل الأمن والسلامة المتعددة ومنها 6 وسائد هوائية وحساسات ركن خلفية وأمامية مع كاميرا للمتابعة، ومساعد المكابح المانع للانغلاق ABS، ودعم المكابح BA، وبرنامج التوزيع الالكتروني للمكابح EBD، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار، ومراقبة النقطة العمياء، مع عرض متابعة ضغط الإطارات، وزجاج كهربائي وقفل مركزي، وانذار مانع السرقة.

اقرأ أيضاًسعر ومواصفات سيارة شيري تيجو 7 موديل 2024

أسعار السيارات.. 5 سيارات مستعملة في مصر بسعر أقل من 150 ألف جنيه

أرخص سيارة هاتشباك.. مواصفات وسعر سوزوكي اسبريسو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية الجديدة وزارة العمل العاصمة الإداریة الجدیدة داخل العاصمة الإداریة سیارة کهربائیة

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟

بغداد اليوم - بغداد

أوضح مدير ناحية ام قصر في محافظة البصرة صالح العيداني، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، ملابسات ما تم نشره من ادعاءات على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود محطة كهربائية تحويلية منحتها الكويت الى ام قصر "هدية" ورفض الجانب العراقي استلامها او الاستفادة منها او جعلها معرضة للسرقة.

وقال العيداني لـ"بغداد اليوم"، إن "اتفاقات حدثت سابقا بين العراق الكويت لغرض إزالة المنازل التي تقع في الشريط الحدودي مع الكويت والمضي ببناء مجمع سكني يصل إلى 228 وحدة سكنية وعدد من المدارس ومركز صحي ومركز شرطة لغرض اشغالها من المواطنين الذين ستزال دورهم على الشريط الحدودي".

وأضاف، إن "هذا المجمع تم الاتفاق على بنائه من صندوق التنمية الكويتي وأن المحطة التي تم الحديث عنها، ستكون داخل المجمع الجديد لتزويده بالكهرباء"، مبينا: "لكون المجمع لم يتم إنجازه حتى الان فقد تم إخراج المحطة إلى مكان خارج هذا المجمع لحين إكمال البنى التحتية".

ونفى أن "تكون هذه المحطة هدية لأم قصر وانه لا يوجد من يستلمها من الجانب الكويتي كما يجري تداوله، وإنما هي محطة تم الاتفاق عليها ضمن المجمع الذي يتم بنائه من شركة الخرافي الكويتية".

وأوضح العيداني أن "من قام بتصوير الفيديو هو أحد الساكنين بالمجمع الجديد للضغط بشأن المضي بنصب المحطة"، لافتا الى أن "الأهالي سكنوا المجمع قبل اكتمال الخدمات ما سبب مشاكل للشركة التي تعمل على إنجازه".

وكان احد المواطنين في ناحية أم قصر قد نشر فديو يفيد بتبرع الكويت لمحطتي كهرباء دون أن تبادر وزارة الكهرباء وحكومة البصرة لاستلامها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • ارتفعت 25 ألف جنيه.. سعر ومواصفات هيونداي أكسنت RB
  • أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة
  • أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز مصري عظيم يجذب أنظار العالم
  • حال عدم مطابقة المواصفات.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء
  • ما حقيقة اهمال أم قصر لمحطة كهربائية ممنوحة من الكويت وتعريضها للسرقة؟
  • كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو