عصام صاصا.. بين ليلة وضحاها تحول مطرب المهرجانات عصام صاصا، الشاب العشريني العمر، من مطرب مشهور ينتظر متابعيه أغانيه الجديدة، والذهاب إلى حفلاته للاستماع إليها، خاصًة بعدما حققت أغانيه ملايين المشاهدات على موقع اليوتيوب، إلى متهم مطلوب ضبطه وإحضاره بقرار من النيابة العامة بتهمة القتل الخطأ في قضية دهس أربعيني أعلى الطريق الدائري المنيب قبل نزلة المريوطية وتحديدًا نطاق قسم الطالبية، علاوة على تعاطيه مواد مخدرة قبل ارتكابه تلك الجريمة، وهذا ما أثبته تقرير الطب الشرعي.

حادث عصام صاصا

في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، كان مطرب المهرجانات عصام صاصا، عائدًا من حفل بمنطقة المعادي، في طريقه إلى مسكنه بمنطقة حدائق الأهرام، غرب الجيزة، وفي أثناء سيره أعلى الطريق الدائري المنيب قبل نزلة المريوطية وتحديدًا نطاق قسم شرطة الطالبية، تفاجأ بـ أربعيني، يعبر الطريق للتوجه إلى عمله، فحاول - صاصا - مفاداته لكنه لم يتمكن من ذلك، ليصدمه ويطيح به أمتارًا ويسقطه جثة هامدة غارقًا في دمائه.

عصام صاصاالتحفظ على عصام صاصا بعد الحادث

توقف عصام صاصا بسيارته في محاولة منه لإسعاف الأربعيني وسط تجمع المارة على الطريق الدائري، لكن أمر الله قد نفذ ليبلغ أحد المتواجدين الإدارة العامة لشرطة النجدة بالجيزة، التي بدورها أخطرت المقدم أحمد فاروق رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، لتتوجه قوة أمنية إلى مكان الحادث، للتحفظ على - عصام صاصا -، وسيارته المتسببة في الحادث المأساوي، علاوة على التحفظ على جثة المتوفي تحت تصرف النيابة العامة، التي صرحت بدفنه، بعد ورود تقرير الطب الشرعي حول سبب وفاته.

تحقيقات النيابة العامة

خلال تحقيقات النيابة العامة اعترف عصام صاصا بارتكابه الواقعة دون قصد "ما كنش قصدي، حاولت أفاديه لكن ما عرفتش.. خبطه ومات"، لتقرر النيابة العامة عقب الانتهاء من التحقيقات، بإخلاء سبيل مطرب المهرجانات بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وعرضه في اليوم التالي على الطب الشرعي لأخذ عينة دم وبول، لتحليلها وبيان تعاطيه أية مواد مخدرة أو مسكرة وقت ارتكاب الحادث، كما صرحت بدفن جثة المتوفى، كما طلبت انتداب لجنة فنية من مهندسي الإدارة العامة لمرور الجيزة لفحص سيارة - صاصا - وإعداد تقرير وافٍ عن مدى سلامة الفرامل، علاوة على إعداد تقرير فني حول ملابسات الحادث لتحديد أسبابه.

حادث عصام صاصاعصام صاصا يغادر البلاد

في اليوم التالي توجه المتهم إلى الطب الشرعي لأخذ عينة الدم والبول المطلوبة منه، وفي الوقت ذاته كان محاميه يدفع الكفالة المالية بالخزينة، من ثم توجه إلى قسم شرطة الطالبية لانتهاء إجراءات إخلاء سبيله قبل أن يعود إلى منزله، من ثم يغادر البلاد في إتجاهه إلى دبي حيث أحيا حفلا غنائيا بدبي على مسرح The Show، بينما ستستغرق رحلته قرابة شهر حسب جدول حفلات غنائية.

أسرة مطرب المهرجانات تتواصل مع أسرة الضحية

في الوقت ذاته تواصلت أسرة - صاصا - مع أسرة أحمد مفتاح الأربعيني المتوفى في الحادث لتعرض عليهم مبلغ مالي مقابل التصالح وهذا ما رفضته أسرة الأربعيني، لكونه أب لـ 5 أبناء «3 بنات وولدين».. "ده دمر حياتنا".

عصام صاصاتقرير الطب الشرعي يثبت إيجابية تعاطي عصام صاصا مواد مخدرة

صدمة لمطرب المهرجانات عصام صاصا وأسرته، جاءت بتقرير الطب الشرعي ستمنعه من العودة إلى منزله فور عودته من الخارج، وذلك بعدما أثبت تقرير الطب الشرعي إيجابية تعاطيه المخدرات، وأنه كان متعاطي مواد مخدرة قبل ارتكاب الحادث - كوكتيل مخدرات -، لتصدر النيابة العامة قرارًا بضبطه وإحضاره، في القضية، لتكن قوة أمنية في انتظار بالمطار لترحيله إلى قسم الشرطة من ثم عرضه على النيابة العامة.

السجن 5 سنوات لـ عصام صاصا

فما العقوبة التي ستواجه عصام صاصا، حسب الفقرة رقم 2 من المادة رقم 238 أن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، إذا كان الجاني عند وقوع الجريمة متعاطي مسكرًا أو مواد مخدرة وقت وقوع الحادث - وهذا ما أثبت -.

اقرأ أيضاًتأييد حبس الطبيب المتهم في قضية إحداث عاهة مستديمة لـ إيمان الحصري

قبل توزيعهم على طلاب المدارس والجامعات.. الداخلية تضبط 70 كيلو مواد مخدرة خلال 24 ساعة

القبض على عصابة الاتجار في العملات الأجنبية المزورة بـ عين شمس.. وفيسبوك وسيلة «صيد الزبائن»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القبض على عصام صاصا عصام صاصا مطرب المهرجانات عصام صاصا تقریر الطب الشرعی مطرب المهرجانات النیابة العامة مواد مخدرة عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟

ذكر تقرير حكومي، إنه بالرغم من الأزمات المحيطة إلا أن قطاع السياحة استطاع أن يحقق نموًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، وهذا لا يعني أن القطاع ليس بحاجة لمزيد من السياسات الإصلاحية التي تسهم في الحصول على النسبة التي تستحقها مصر من السياحة العالمية، من خلال التوسع في الاستثمار السياحي، وزيادة مساهمة القطاع الخاص عبر الانتهاء من اللوائح التنفيذية للقوانين السياحية والتغيير التشريعي لقانون تنظيم الشركات.

تنوع الأسواق السياحية المستهدفة

وأوضح التقرير، أنه بجانب العمل على تبني مفهوم التحول الرقمي بمعناه الأوسع، تم العمل على توحيد قواعد البيانات وإصدار التراخيص والبرامج وتنوع الأسواق السياحية المستهدفة، وزيادة خطوط الطيران، وحوكمة قطاع الطيران والآثار وزيادة خطوط الطيران، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين، بجانب التسويق الجيد لها.

وعن قطاع الزراعة، أشار التقرير إلى ضرورة النظر في الاستمرار في برامج تحلية المياه للمساهمة في زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، وصغار المزارعين، وتحقيق الاكتفاء الذاتي. وتقليل الفجوة الغذائية، والتوسع في الثروة السمكية والحيوانية وتصديرها، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وكذلك تعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة. وتشجيع مشروعات التصنيع الزراعي، مع حسم الموقف من التعدي على الأراضي الزراعية.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين فى حادث إنقلاب سيارة محملة بمستلزمات طبية في الفيوم
  • 3 ملفات مُهمة أمام وزير النقل في الحكومة الجديدة.. ماذا ينتظر كامل الوزير؟
  • مشاهير أمام العدالة.. عصام صاصا بقضية القتل الخطأ وعباس أبو الحسن فى حادث زايد
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟
  • خلافات أسرية.. سباك يسطر نهاية حياته بقرص لحفظ الغلال بطما
  • القبض على مقيم لترويجه مواد مخدرة بالشرقية
  • الاهتمام بالصحة والتعليم.. ماذا ينتظر أهالي المنوفية من الحكومة المرتقبة؟
  • ضبط شخص لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • النيابة العامة تأمر بحجز مواطن لاتهامه باحتجاز مواطنة وتعذيبها وقتلها عمداً وحيازة مواد مخدرة
  • النيابة تصرح بدفن جثة فتاة تخلصت من حياتها بالقليوبية