سعاد صالح.. أثارت سعاد صالح جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما صرحت بأن الخاطب من حقه أن ينظر لـ شعر خطيبته وذراعيها وساقيها.

الدكتورة سعاد صالح

ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، على سؤال أحد المتابعين نصه: هل يحق للخاطب أن يشوف شعر خطيبته وذراعيها وساقيها

أوضحت سعاد صالح: أنه يجوز للخاطب أن يرى من مخطوبته شعرها وذراعيها وساقيها، مردفة: هذا فقه، والحديث يقول انظر إليها ولم يحدد، فهذا من حق الخاطب.

وتابعت سعاد صالح: هذه مذاهب وأنا أؤيد هذا المذهب، وهذا مذهب الحنابلة، متابعة: يرى منها ما يظهر منها أثناء قيامها بالأعمال المنزلية، وهذا في كتب المغني لابن قدامه.

وأضافت صالح: إن البعض ينظر للخطبة على أنها مجرد شخص تقدم لبنت لخطبتها، لكنها في الحقيقة هي الأساس الذي يقوم عليه عقد الزواج.

سعاد صالحنصائح الدكتورة سعاد صالح للشباب المقبلين على الزواج

قالت سعاد صالح: أقول للشاب قبل الخطبة، عليه أن ينظر لأم العروسة، لأن خطيبته ستكون مثلها، فلو هذه الأم هي من تدير البيت، وتابعت: يعني لو ممشية البيت هتبقى زيها، فالمشاكل التي قد تقع بين والد البنت وأمها تتأثر بها وغالبا ما تريد أن تكون مثل أمها، فلو الأم متعالية وتسير أمور البيت بهذه الطريقة، فستكون البنت راغبة في ذلك.

الدكتورة سعاد صالح

وواصلت:ننظر للخطبة على أنها مجرد واحد تقدم لواحدة ووافقوا أو لم يوافقوا، لكن الخطبة هي الأساس الذي يقوم عليه عقد الزواج فهي ليست بين شخصين ولكن بين أسرتين.

اقرأ أيضاًسعاد صالح تثير الجدل: يجوز للبنت المخطئة ترقيع غشاء البكارة.. وطلاق «الواتساب» لا يقع

سعاد صالح: من حق الخاطب أن يعاين خطيبته ويشوف كل حاجة حتى لو منتقبة (فيديو)

سعاد صالح: معقول ربنا هيظلم الدكتور مجدي يعقوب بعد اللي قدمه لفقراء المسلمين؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتورة سعاد صالح الدكتورة هبة قطب د سعاد صالح سعاد صالح الدکتورة سعاد صالح

إقرأ أيضاً:

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير.
غايتو نحن شعب نعيش في بلاد درهم حظ ما عندنا، ما عايز اقول بلاد كلما شنو كدا إبتسمت حط على شفتيها الذباب حتى لا أبالغ في التشاؤم، جربنا عسكر وديمقراطية، أنظمة شموليه، يمين ويسار ، حكمونا الإسلاميين، رغم ما أتيح لهم من ذهب ونفط ما سفلتوا طرق حديثة ولا رفعوا انتاج الكهرباء ليغطوا حاجات البلاد للإنطلاق في التنمية والازدهار، فقط أنشأوا جامعات، معظمها قطاع خاص مملوك لهم. قنع الناس منهم فغيروهم.

أتى بعدهم جماعة قحت و تقدم فتحالفوا مع الجنجويد فأحرقوا الجامعات والدولة وكل شي ، و قبلا في خيارهم هذا، كان الناس قد قالوا لا نريد جعجعة السياسيين والإعلاميين من زبدة أهل قحت و تقدم، نريد الإقتصاديين منهم، من قوم قحت لإحداث النهضة، قالوا هذا أحدهم، محمد عصمت موظف مرموق ببنك السودان ويرأس وحدة هامة فيه ، قالوا هذا ربي ، هذا مهاتيرنا وأردوغاننا، لم يلبث صاحبنا كثيرا حتى أخذته النشوة والعزة بالإثم وانبهر بقصة الأضواء والإعلام وخرج علينا في مؤتمر صحفي مشهود و محضور بقصة ال 64 مليار دولار في ماليزيا ولما سألوه عن المصدر والمستندات قال صاحبه ماليزي كلمه! بها فسقط من نظر الناس نبيهم.

تلفت الناس ، بعد هذه الحرب أن تنتهي، قالوا نريد غير الحزبيين، التكنوقراط ، ناس بروف محمد حسين ابو صالح وناس د وليد مادبو ، فأما الأخير فطلع دعامي بالدرب، لبس الكدمول رسمي نظمي ، أما الأول فكنت أظن فيه خيرا حتى خرج على الناس بتسجيله الأخير الذي تحدث فيه بشكل فج و غير علمي واذا سألوه عن مصدره وأين منشور هذا الكلام، قال انه صديقه يهودي عمره 85 عاما و توفى! والكلام ذاته كان في الثمانينات من القرن الماضي، فقلت عليه العوض ومنه العوض .

تبقى جيل الشباب ناس هشام شمس الدين و الأموي و كمبرسي و الأصم ، ديل ذاتهم الناس تفتشهم وتستمع لهم جيدا ، حيطلع منهم و فيهم مواسير.

طارق عبد الهادي‎

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • دولة غير محترمة.. كيف ينظر الإسرائيليون لحكومتهم بعد الحرب على غزة؟
  • طلب عاجل للوفد المفاوض في عمان بشأن الرئيس الراحل صالح!!
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران
  • الحوثي يحدد شرط وحيد مقابل رفع العقوبات عن أحمد علي صالح
  • طارق صالح: هذا ما يحتاجه ‘‘الساحل الغربي’’ اليوم وتدعمنا الإمارات لتحقيقه