تطرق الاتحاد المصري للتأمين، في نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم السبت، إلى محاور الندوة التدريبية التي عقدها بحضور 100 مشارك من شركات التأمين العاملة بالسوق المصري، الثلاثاء الماضي 7 مايو، تحت عنوان، "كيفية استخدام تقنيات البرمجة اللغوية NLP في خلق علاقات إيجابية داخل بيئة العمل ومع العملاء"، وذلك في إطار إيمان الاتحاد بأهمية الارتقاء بصناعة التأمين من خلال صقل مهارات الكوادر البشرية من العاملين بتلك الصناعة باعتبار العنصر البشرى هو أحد الركائز الأساسية لتقدم هذه الصناعة الهامة.

وقال اتحاد التأمين: إن فعاليات الندوة التدريبية استهلت بكلمة من علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، والتي وجه خلالها الشكر إلى أحمد بهاء، الاستشاري والمدرب المعتمد في استخدام البرمجة اللغوية العصبية، والذى يمتلك اكثر من 40 عاماً من الخبرة في مجال المبيعات وذلك على المجهود المبذول في إعداد المادة العلمية الخاصة بالندوة مؤكداً على أن الاتحاد يسعى إلى تنظيم عدد من الندوات التدريبية وورش العمل في مختلف المجالات ذات الصلة بصناعة التأمين وبتنمية المهارات لدى العاملين بها والتي من أهمها مهارة التواصل مع العملاء وبين زملاء العمل.

واختتم الزهيري، كلمته بتوجيه الشكر للمشاركين في الندوة وكذلك حثهم على المشاركة الإيجابية من خلال توجيه الأسئلة لتحقيق أكبر استفادة من هذه الندوة التدريبية.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين، إلى أن المادة العلمية الخاصة بالندوة التدريبية تناولت موضوعات عدة منها، مبادئ التواصل بين الأشخاص، وتعريف البرمجة اللغوية العصبية بأنها استخدام اللغة في التأثير على العقل اللاوعي، بالإضافة إلى تعريف النجاح، بجانب مراحل التعلم الأربع التي يسلكها الانسان في عملية التعلم حتى يصل إلى مرحلة الاتقان.

وذكرت نشرة الاتحاد المصري للتأمين الأسبوعية، أن الندوة حددت خطوات مبادئ النجاح في النقاط التالية:

- حدد النتائج التي ترغب في الوصول إليها.

- بادر بالعمل على الفور.

- اعتمد على استخدام الحواس بشكل فعال.

- اتسم بالمرونة في السلوك.

- ابدأ العمل وأنت في حالة جسمانية ونفسية جيدة.

ولفتت النشرة إلى قيام المشاركين بالتطرق حول كيفية إحداث التأثير الشخصي في الآخرين وما الفائدة التي تعود عليه من ذلك.

كما قامت الندوة بتعريف أنواع الأنماط الشخصية وهى، الشخصية البصرية، الشخصية السمعية، الشخصية الحسية أو الحركية

وأضافت، أن معرفة وتحديد طريقة تفكير الشخص أمر مفيد للغاية، فعند محاولة التواصل مع الشخص يجب أن تعكس تصرفاتك نفس نمط الشخص الذي تتواصل معه، ومن خلال القيام بذلك، ستضمن قدرتك على التواصل مع جميع عملائك وموظفيك.

وأفردت الندوة الوقت حول كيفية إحداث أعلى تأثير في الآخرين، والتي تضمنت، ضرورة تجنب الكلمات السلبية، مع إظهار تفهمك عند التواصل مع الآخرين بفتح الحوار معهم.

وفي نهاية الندوة التدريبية وجّه أحمد بهاء الشكر إلى الاتحاد المصرى للتأمين على تنظيم هذه الندوة التدريبية الهامة كما وجّه الشكر لجميع المشاركين على تفاعلهم خلال الندوة متمنياً للجميع المزيد من التوفيق والنجاح.

اقرأ أيضاًالاتحاد المصري للتأمين يطلق فعاليات الماراثون السنوي الخامس.. غدا الجمعة

الاتحاد المصري للتأمين يوضح ركائز وتأثير تطبيق الملاءة المالية II على شركات القطاع

الاتحاد المصري للتأمين يكشف دور محطات الطقس في دعم منتجات «التأمين الزراعي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد التأمين الاتحاد المصري للتأمين شركات التأمين الاتحاد المصری للتأمین التواصل مع

إقرأ أيضاً:

السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، 6 محاور يأتي على رأسها محور الاستثمار، حيث التزم الجانبان بتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، بما في ذلك التجارة، والطاقة والبنية التحتية، والنقل المستدام والزراعة، والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي، وشبكات المياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وغيرها من القطاعات الحيوية. 

بث مباشر.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة الرئيس السيسي وصول الرئيس السيسى لمقر افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: "المنتظر أن تحشد استثمارات أوروبية تقدر بنحو 5 مليارات يورو، إلى جانب ضمانات استثمار بقيمة 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص، بما يسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتمكين مجتمع الأعمال الأوروبي من الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر ويعزز في الوقت ذاته، من مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري". 

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

تنطلق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلي جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما فى قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والمواني.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات بمؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • وزير التجارة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة "مصر محور صناعي "
  • وزير التجارة يستعرض مقومات القطاع الصناعي وفرص صناعة السيارات بمصر
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات
  • هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك حزينا حقا؟
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023