أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على ضرورة حث وتوعية المواطنين بأهمية التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع، وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمواطنين لتقديم ملف التصالح.

مُشيرة إلى ضرورة الإعلان عن المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد أمام الجمهور من خلال لوحات إرشادية داخل المقرات وخارجها، لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين في استيفاء أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم.

وفي سياق ذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى، برئاسة عمر لبيب، بعقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بقريتي أبي الشقاف والكوم الأخضر، لحثهم على سرعة تقديم ملفات التصالح وتوعية المواطنين بقانون التصالح الجديد والتسهيلات التي يتم تقدسها للمواطنين الجادين.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على تسهيل الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مُشيرة إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء وسير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز من مراكز المحافظة.

وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح لقاءات توعوية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح

عقد اللواء أسامة القاضي  محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح  على مخالفات البناء ، وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.

 

حضر الإجتماع اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التكنولوجية، وممثلو الإدارات والجهات المعنية، وأكد المحافظ على متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية، لإستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح، لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات، واستكمال الإجراءات، وتسريع معدلات الأداء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأشار المحافظ، إلى أهمية توعية المواطنين بإستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم ، تحقيقاً للصالح العام ، مؤكداً ،  على ضرورة تفعيل كافة الإجراءات ، ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل ،  في تطبيق إجراءات التصالح ، وتنفيذ طلبات المواطنين ، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح .

وشدد المحافظ ، على تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين ، بضرورة استكمال ملفات التصالح، موضحاً ، أن الملف يُعتبر لاغياً بعد ستة أشهر من تاريخ التقديم ، إذا لم تُستكمل كافة البيانات والإجراءات المطلوبة ، مشيراً ، إلى ضرورة الإسراع في إجراء المعاينات ، وفحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة.

وفي سياق متصل، أعلن المحافظ ، عن بدء الموجة 23 لإزالة التعديات ، والتي من المقرر أن تنطلق في 6 يوليو القادم ، مؤكداً ، على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية ، لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أملاك الدولة وضبط المخالفات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • تنبيه من نقيب «مهندسي المنوفية» للمتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء