أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن روسيا حققت تقدما كبيرا في مكافحة التدخين خلال العقد الماضي، وانخفض استهلاك منتجات التبغ من 39.4% في عام 2009، إلى 30.9% في عام 2016.

"حالة صحية جديدة".. الأطباء يحذرون من "لسان السجائر الإلكترونية"!

وجاء في تقرير المنظمة: "على مدى العقد الماضي، أحرزت روسيا الاتحادية تقدما كبيرا في الحد من استهلاك منتجات التبغ من خلال تنفيذ تدابير قوية وشاملة لمكافحة التبغ، بما في ذلك سياسة خالية من التدخين بنسبة 100% في الأماكن العامة، وزيادة الضرائب المفروضة على التبغ، وفرض حظر على جميع أشكال الإعلان عن التبغ، وحظر بيع منتجات التبغ للقُصر والعديد من الإجراءات الأخرى".

وأضافت أن الاستهلاك الحالي لمنتجات التبغ في روسيا قد انخفض بشكل كبير - من 39.4% في عام 2009، إلى 30.9% في عام 2016، كما انخفض أيضا استهلاك منتجات التبغ من قبل المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما من 27.3% في عام 2004، إلى 12.1% في عام 2021.

وقالت المنظمة، "انضمت روسيا إلى اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ (FCTC) في عام 2008، ومنذ ذلك الحين بذلت جهودا كبيرة لمكافحة وباء التبغ، واضطلعت بدور نشط في تطوير واعتماد وزيادة تنفيذ تدابير مكافحة التبغ المنصوص عليها في الاتفاقية في إطار منظمة الصحة العالمية لمكافحة التبغ".

وفي وقت سابق يوم الاثنين، قال تقرير لمنظمة الصحة العالمية عن "وباء التبغ العالمي"، إن روسيا كانت من بين الدول التي لديها سياسات أفضل لحماية سكانها من التعرض للتبغ بعدة طرق.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحكومة الروسية منظمة الصحة العالمية موسكو الصحة العالمیة فی عام

إقرأ أيضاً:

مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي

المناطق_واس

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مواطن بمنطقة جازان لترويجه (22,562) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

 

أخبار قد تهمك «مكافحة المخدرات» بجدة تقبض على شخص لترويجه 25,350 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي 29 يونيو 2024 - 8:43 مساءً مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة 28 يونيو 2024 - 10:34 مساءً

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • المعهد المغربي للتقييس يعترف بشهادات الإدارة الروحية لمسلمي روسيا لـ"منتجات الحلال" في عموم المملكة
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب