كتب- محمد سامي:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شركة "فيفو" لتكنولوجيا الاتصالات المتخصصة في تصنيع الهواتف الذكية، يرافقه الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعدد من قيادات شركة "فيفو" في مصر.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجه الدولة نحو التوسع في جذب كبرى الشركات العالمية للتصنيع في مصر، بقيمة مضافة محلية عالية، واتصالاً باهتمام الحكومة بالسعي لتعزيز التواصل مع المستثمرين الأجانب والمصنعين من الشركات العالمية، وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ خططهم التوسعية في السوق المصرية، وبالأخص الموجهة نحو أنشطة التصدير.

من جانبه، أشار الدكتور عمرو طلعت، إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم القدرات التكنولوجية وتعزيز تنافسية صناعة الإلكترونيات المحلية على الصعيد العالمي، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات"، التي تهدف إلى تعزيز صناعة الإلكترونيات في مصر، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع الحيوي، مشيرًا إلى أن صناعة الإلكترونيات تعدُ أحد القطاعات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص العمل، وزيادة الصادرات الرقمية.

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء ومرافقوه إلى عرض من جيفن وانج، العضو المنتدب لشركة "فيفو"، الذي قدم شرحا تفصيليا عن مراحل الإنتاج بالمصنع، والتقنيات المتطورة لخطوط التصنيع؛ بدءًا من خط تصنيع اللوحة الأم للهواتف الذكية، والذي يعد أحدث خط إنتاج في العالم، ثم خط تجميع المنتج وأجهزة التركيب السطحي، ومراحل المعايرة والاختبار، حيث يتم استخدام أحدث تقنيات عمليات الاختبار لضمان تلبية احتياجات السوقين المحلية والعالمية بشكل فعال، وتقديم منتجات ذات جودة عالية، وصولاً إلى مراحل التعبئة والتغليف، والتعرف على نماذج من المنتج النهائي الجاهز للأسواق.

وأضاف مسؤول الشركة، أن مصنع "فيفو" في مصر بدأ بالفعل عمليات تصدير اللوحة الأم للهاتف الذكي إلى مصنع الشركة بتركيا، كما يُحقق المصنع قيمة مضافة محلية بنسبة ٤٢٪؜ ويعمل على زيادة هذه النسبة؛ وكذا زيادة المكون المحلي.

وأوضح جيفن وانج، أنه تم إنشاء مصنع "فيفو" بمصر عام ٢٠٢٢ على مساحة ١١ ألف م٢، بقدرة إنتاجية تصل إلى ٥٠٠ ألف وحدة شهريًا، واستثمارات تقدر بنحو ٢٠ مليون دولار، لافتًا إلى أن هذا المصنع يُعدُ هو الأول للشركة في إفريقيا، ويوفر الآن نحو ١٢٠٠ فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جدير بالذكر، أن شركة "فيفو" تعدُ إحدى الشركات الصينية الرائدة عالميا في صناعة الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، وتعمل في أكثر من ٦٠ دولة حول العالم، ولها ٧ مصانع في: الهند، والصين، وبنجلاديش، وإندونيسيا، وباكستان، وتركيا، ومصر، بالإضافة إلى ٩ مراكز للبحث والتطوير في تكنولوجيا الاتصالات على مستوى العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء العاشر من رمضان فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية طب الأسنان بنين القاهرة في تقديم خدماتها المجانيَّة للمواطنين؛ استكمالًا لمسيرة عطائها الدائمة والمستمرة.

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشيد بمشروعات تخرج طلاب فصول الهندسة الزراعية بأسيوط جامعة الأزهر تشارك في فعاليات المنتدى التثقيفي (بسواعد الشباب تبنى الأمم)

جاء ذلك خلال تفقده والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ كلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ لمتابعة سير عمل القافلة الطبية المجانية التي تنظمها الكلية بالتعاون مع قسم طب أسنان الأطفال بالكلية وبالتنسيق مع مؤسسة Smile Train بهدف تقديم خدمات طبية بالمجان للأطفال على مدار ثلاثة أيام متصلة.

ووجه رئيس جامعة الأزهر الشكر والتقدير لكلية طب الأسنان بنين القاهرة؛ للجهد المتميز الذي تقوم به في العملية التعليمية سواء للطلاب المصريين أو الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

وعبر عن سعادته خلال الزيارة بما شاهده على أرض الواقع من تدريب شباب الأطباء من السودان وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول، مؤكدًا على أن ما شاهده يعد دليلًا دامغًا على عالمية رسالة الأزهر جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

القافلة الطبية تهدف في المقام الأول إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء

من جانبه أعلن الدكتور وائل المهندس، عميد الكلية، أن هذه القافلة الطبية تهدف في المقام الأول إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء، ودعمًا للمبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة المصرية (حياة كريمة) والتي تهدف إلى توفير خدمات صحية للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة تعمل وفق رؤية متميزة للنهوض والارتقاء الشامل في الخدمات التعليمية والخدمات الصحية والبحثية وخدمة المجتمع جنبًا إلى جنبٍ؛ بهدف دعم الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر2030م.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين ناصف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الناصر عبد المولى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور فاروق حسين، رئيس قسم التقويم بالكلية، وفريق عمل مؤسسة عملية الابتسامة التي تهدف لرسم البسمة على وجوه المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

جدير بالذكر أن كلية طب الأسنان بنين القاهرة كلية معتمدة؛ حيث كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • «الإسكان» تطرح شقق «التعاوني» بالعاشر من رمضان.. بتقسيط يصل لـ7 سنوات
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركة "بابيريوس"
  • اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • الزقازيق تناقش استعدادات الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان للعام الجامعي المقبل
  • شاريوت توقع اتفاقية لتسويق الغاز مع شركة فيفو إنيرجي في المغرب
  • مدبولي يتطلع للتعاون مع الشركات الفرنسية في توطين صناعة السيارات