قال رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إنَّ الدور المصري هو بمثابة صمام الأمان للقضية الفلسطينية وهذا الدور ليس جديدا علينا ويمتد إلى 1967 بل وقبل ذلك، وجهود الدولة المصرية لدعم أشقاءنا في غزة لا تتوقف وتقديم المساعدات الإنسانية رغم تعنت الجانب الإسرائيلي أمام العالم أجمع.

وتابع «صقر»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»: «مصر لم تقف موقف المتفرج طيلة تطورات الأزمة منذ اندلاع حرب غزة وحتى الآن»، لافتاً إلى جهودها في تكثيف الاتصالات على المستوى الإقليمي والدولي لوقف الاعتداء الإسرائيلي على القطاع والتوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي بالضرورة إلى حل الدولتين، كما رفضت أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

وأكد أنَّ مصر تحاول دائماً رفع وتخفيف المعاناتة عن الأشقاء في فلسطين في ظل عدوان ممنهج، واستطعنا بالفعل حلحلة الكثير من الأزمات الناتجة العملية العسكرية الفجة التي أدت إلى مقتل فوق الـ 40 ألف فلسطيني، ومصر تحركت على مختلف الأصعدة لوقف العدوان في ظل ظروف غاية في التعقيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العملية العسكرية المساعدات الإنسانية حل الدولتين رئيس حزب الاتحاد رفح الفلسطينية عملية عسكرية وقف العدوان

إقرأ أيضاً:

اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة في فلسطين

أدان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة عبد المنعم الجمل، الإجراءات العقابية التي اتخذتها إسرائيل ضد العمال في فلسطين، واستبعادها لأكثر من 200 ألف عامل فلسطيني كانوا يعملون في الأراضي المحتلة، والتنكيل بهم وممارسة الضغوط عليهم بحصار مالي ورفض دفع الأجور والتعويضات.

إضعاف الوضع الاقتصادي الفلسطيني

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في بيان، أن الاستغناء عن العمالة الفلسطينية مخطط له كإجراء عقابي منذ أشهر، عندما أغلقت إسرائيل المعابر والحواجز العسكرية مع الضفة الغربية، ومنعت ما يقرب من 225 ألف عامل فلسطيني من الوصول لأماكن عملهم، بهدف إضعاف الوضع الاقتصادي.

قرارات دولية حاسمة لوقف الانتهاكات

أكد عبد المنعم الجمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن إسرائيل خالفت كل مواثيق واتفاقيات العمل الدولية، الأمر الذي يستدعي سرعة اتخاذ قرارات دولية حاسمة لوقف الانتهاكات المتكررة بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • «أبوردينة»: حل عادل للقضية الفلسطينية الضمان الوحيد لمستقبل آمن ومستقر للمنطقة
  • رسائل وتحذيرات مصرية لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان
  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة في فلسطين
  • النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»
  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية