قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن القضية الفلسطينية تشهد خطوات جادة وفاعلة على الأرض و للدبلوماسية المصرية دور كبير فى ذلك، ولعل تصويت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية لصالح قرار مقدم من المجموعة العربية، بدعم أهلية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة للمنظمة الدولية خير دليل على حلحلة القضية خلال الفترة المقبلة.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن هذه الخطوة من المرتقب أن يكون لها الكثير من التبعات، حيث سيكون هناك تحرك دولي لوقف الحرب الغاشمة على الشعب الفلسطينى الأعزل من قبل جيش الاحتلال الذي يمارس كل أنواع وأساليب الإبادة ضد الشعب الفلسطينى الأعزل فى حالة من الصمت غير المبرر من قبل المجتمع الدولي.

وتابع السعيد غنيم: «وسيتبع هذه الخطوة أيضا ضرورة التدخل الدولي لإلزام دولة الاحتلال بالجلوس على طاولة المفاوضات، لوقف إطلاق النار بشكل دائم، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية، ووقف مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة لمنع تصفية القضية، وأن الشعب الفلسطيني من حقه تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة، وفي مواجهة العدوان الغاشم من قبل الجانب الإسرائيلي».

وأشاد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، بالجهود المصرية الخالصة المبذولة طوال الوقت فى دعم القضية الفلسطينية، وأن فلسطين هي القضية الأولى التى تحظى باهتمام كبير من قبل الجانب المصرى على مر التاريخ، وأن القاهرة تحتضن القضية وتسعى طوال الوقت للوصول لحلول عاجلة لوقف الحرب الغاشمة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي القضية الفلسطينية المؤتمر حزب المؤتمر غزة فلسطين من قبل

إقرأ أيضاً:

بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، التقدم بطلب رسمي للانضمام إلى القضية التي أقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، أمام محكمة العدل الدولية بشأن "الإبادة الجماعية". وذكر بيان للخارجية الاسبانية، أن "هذا التدخل يأتي استنادا إلى اتفاقية الأمم المتحدة، لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، مستندة إلى المادة 63 من نظام المحكمة".

وأشارت إلى أن "هدفها من هذه الخطوة هو المساهمة في استعادة السلام في غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب، وتعزيز حل الدولتين لضمان التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأقامت جنوب أفريقيا دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية؛ لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948، في حين طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية، بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • مسؤول أممي يدعو لوقف حرب غزة
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • منصور يطالب بإنهاء الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة
  • مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر.. مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن