أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت، أن طيران ما يسمى بـ "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة يواصل خلق أوضاع خطيرة في سماء سوريا.

حميميم: مسيّرة أمريكية تقترب بشكل خطير من مقاتلة "سو-34" روسية فوق سوريا

وقال كوليت في مؤتمر صحفي: "تم تسجل 8 حالات انتهاك لبروتوكولات تفادي التصادم خلال اليوم الماضي، تتعلق برحلات جوية لطائرات مسيّرة لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي".

وأضاف: "تم تسجيل 6 انتهاكات للأجواء السورية من قبل مقاتلتين من طراز "إف-16" و4 مقاتلات من طراز "إف-35" وثلاثة مسيرات من طراز  MQ-1C في منطقة التنف التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية".

المصدر: إنترفاكس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا التحالف الدولي حميميم وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

تصعيد جديد.. أمريكا تنتقد دعم الصين للصناعة الدفاعية الروسية

انتقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الصين لدعمها صناعة الأسلحة الروسية في اجتماع مع نظيره الصيني وانج يي في لاوس اليوم السبت.
وقال بلينكن إن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ "الإجراءات الضرورية" إذا لم تنه الصين هذا التهديد للأمن الأوروبي، حسبما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية.
أخبار متعلقة تستضيفها المملكة وسويسرا.. أمريكا تدعو إلى محادثات سودانية لوقف القتالبعد تهديدات.. اتصال مهم بين وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الروسيبالتفاصيل.. محادثات صينية لإنهاء الهجمات الروسية على أوكرانياومنذ اندلاع حرب روسيا الشاملة ضد أوكرانيا في فبراير 2022، اتهمت واشنطن بكين بتزويد موسكو بما يسمى "المواد ذات الاستخدام المزدوج"، مثل المخارط والإلكترونيات، التي تساعد روسيا في ساحة المعركة.
كما أعرب بلينكن عن قلقه إزاء "أعمال بكين المزعزعة للاستقرار" في بحر الصين الجنوبي.

ردا على انتقادات التصنيع المفرط.. #الصين: العالم يحتاج للسيارات الكهربائية#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/Dk8Bi14sPn pic.twitter.com/fICg0Fv5hh— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2024وزير الخارجية الصينيواتهم وزير الخارجية الصيني الولايات المتحدة بأنها "كثفت جهودها لاحتواء الصين وقمعها".
ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، فإن المخاطر على العلاقات الثنائية ستستمر في الازدياد، موضحا أن العلاقة بين أكبر اقتصادين في العالم وصلت إلى "نقطة حرجة".
وتحدث الوزيران على هامش مؤتمر وزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا / آسيان / في فيينتيان عاصمة لاوس، واستمر اجتماعهما أقل من 90 دقيقة.
وقال الجانبان إن الوزيرين أقرا بأهمية إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين بكين وواشنطن، وكانت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين متوترة للغاية لبعض الوقت.

مقالات مشابهة

  • باتروشيف: إلغاء نشر الصواريخ الروسية مرهون بوقف واشنطن نشر أسلحتها في ألماني
  • موسكو: احتمال إلغاء وقف نشر صواريخنا يأتي ردا على خطط واشنطن لنشر أسلحتها في ألمانيا
  • بوتين يهدد باستئناف إنتاج أسلحة نووية متوسطة المدى
  • زاخاروفا تكشف كيف حاولت الولايات المتحدة ضرب روسيا
  • سوريا تطالب بوقف أنهار الدماء الفلسطينية ومنع إسرائيل من ارتكاب المزيد من المجازر في غزة
  • تصعيد جديد.. أمريكا تنتقد دعم الصين للصناعة الدفاعية الروسية
  • الدفاع الروسي: تدمير 21 طائرة أوكرانية بدون طيار
  • مقاتلة روسية تعترض طائرات بريطانية فوق البحر الأسود
  • توقيف نائب وزير الدفاع الروسي السابق للاشتباه بضلوعه في “فساد”
  • صواريخ "إسكندر" الروسية تواصل تدمير الأسلحة الأوكرانية