الحرة:
2024-07-01@16:43:54 GMT

تحذير نادر.. عاصفة شمسية قوية ستضرب الأرض

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

تحذير نادر.. عاصفة شمسية قوية ستضرب الأرض

يمكن لعاصفة شمسية قوية بشكل غير عادي أن تضرب الأرض في نهاية هذا الأسبوع وتؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات، وقد ينتج عنها ما يعرف بظاهرة الأضواء الشمالية في الولايات المتحدة، وفقا لأسوشيتد برس.

وأصدرت الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي تحذيرا نادرا من العواصف المغناطيسية الأرضية الشديدة عندما وصل انفجار شمسي إلى الأرض بعد ظهر الجمعة، قبل ساعات من المتوقع.

وقد تستمر التأثيرات خلال عطلة نهاية الأسبوع وربما حتى الأسبوع المقبل.

ونبهت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي مشغلي محطات الطاقة والمركبات الفضائية في المدار إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وكذلك الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ.

وقال، روب ستينبرغ، العالم في مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي: "بالنسبة لمعظم الناس هنا على كوكب الأرض، لن يضطروا إلى فعل أي شيء".

ويمكن أن تنتج العاصفة الأضواء الشمالية جنوبا في الولايات المتحدة مثل ألاباما وشمال كاليفورنيا، وفقا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.

ورغم أنه من الصعب التنبؤ بذلك، يقول خبراء إنه قد لا تكون هناك ستائر ملونة مثيرة ترتبط عادة بالأضواء الشمالية، ولكن قد يظهر ما يشبه البقع الخضراء.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: للمحیطات والغلاف الجوی

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"

تقدم اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناوراتها العسكرية على أنها جهود لتحقيق استقرار الوضع الأمني ​​في المنطقة، لكنها في الواقع شكلت حلفا عسكريا في آسيا على غرار الناتو.

أفادت بذلك وزارة الخارجية الكورية الشمالية، وشددت على أن هذا التحالف يمكنه الدخول في أي وقت في نزاع عسكري بإيعاز من واشنطن.

إقرأ المزيد سيئول وواشنطن وطوكيو تجري مناورات بحرية بمشاركة حاملة طائرات أمريكية

يوم أمس، تم إنجاز مناورات Freedom Edge العسكرية الأولى من نوعها لليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتي استمرت ثلاثة أيام في بحر الصين الشرقي.

وأشارت الخارجية الكورية الشمالية في بيانها، إلى أن هذه كانت المناورات المشتركة الأولى واسعة النطاق التي تتم تحت تسمية خاصة، و"خطورة" هذه المناورات تكمن في أنها مظهر من مظاهر تنظيم وترتيب كتلة عسكرية تضم الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

وذكر البيان أنه في أعقاب القمة الثلاثية التي ضمت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية في أغسطس الماضي، اتفقت هذه الدول على أنها ستتعاون فورا وسترد بشكل مشترك في حالة وجود تهديد ضد أي منها و"هذا يذكرنا بطبيعته بمبدأ الدفاع الجماعي للناتو".

ونوه البيان بأن الدول الثلاث المذكورة، تتبادل بالفعل بيانات الإنذار الصاروخي في الوقت الحقيقي، وقال: "اتفقت على إجراء مناورات عسكرية مشتركة ثلاثية بانتظام في مجالات متعددة، تماما كما يجري الناتو مناورات عسكرية مشتركة سنوية في جميع المجالات البرية والبحرية والجوية والفضاء الإلكتروني. كل ذلك يدل على أن العلاقات بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية اتخذت شكل النسخة الآسيوية للناتو".

ويشار إلى أن تسمية مناورات Freedom Edge، تتضمن كلمات من مناورات للولايات المتحدة في المنطقة،  Freedom Shield مع كوريا الجنوبية و Keen Edge مع اليابان.

المصدر: نوفوستي

 

 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل "الناتو الآسيوي"
  • عاصفة قوية توقف مواجهة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع
  • سويلم: افتتاح "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية"