أعلنت وزارة النقل عن صور أول قطار كهربائي سريع يعتزم إدخاله ضمن شبكة القطارات الكهربائية السريعة في مصر خلال السنوات القادمة.

وزارة النقل نشرت عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك: “تفضلوا بمشاهدة أول قطار كهربائي سريع مصري خلال اختبارات التجارب على السكة في ألمانيا، بعد إنهائه لعمليات التصنيع في مصانع شركة سيمنز العالمية”.

وتُعتبر السكك الحديدية الكهربائية عالية السرعة (HSR) تقنية جديدة في مجال وسائل النقل الحديثة، تتميز بسرعة وراحة فائقتين مقارنة بالقطارات التقليدية، حيث يتيح التصميم الخاص لها التحرك بسرعات تصل إلى 250 كم/ساعة.

ويتميز القطار السريع بسعة نقل أكبر على الخطوط، مما يسهم في تقليل الازدحام المروري وتحقيق مستوى أعلى من السلامة للركاب، بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي على البيئة. 

كما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتعزيز البنية التحتية للمنطقة، ويساهم في احتواء النمو العمراني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع القطار السريع النقل وزارة النقل صور القطار الكهربائي السريع

إقرأ أيضاً:

«النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها

أكدت وزارة النقل أن شركة سيمنز العالمية، من أكبر الشركات التي تنفذ مشروعات البنية التحتية في مصر «قطاع الكهرباء وقطاع النقل»، والتعاون معها في تنفيذ مشروع عملاق، وهو مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطه الثلاثة، بإجمالي أطوال نحو 2000 كم، إذ تجرى حاليا أعمال التشطيبات النهائية لعدد من محطات الخط الأول، وجار تسليم قطاعات منها لتحالف «سيمنز/ أوراسكوم/ المقاولون العرب»، لتنفيذ أعمال فرش البازلت، وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية، ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

وفي لقاء مع المدير الإقليمي بالشرق الأوسط لشركة سيمنز العالمية هيلموت فون، تم متابعة الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة حيث تم وصول أول قطار إقليمي، وجار تصنيع باقي القطارات الإقليمية، وفقا للجدول الزمني المخطط، كما تم تصنيع أول قطار كهربائي سريع، ويتم حاليا إجراء اختبارات التجارب له على السكة بألمانيا، على أن يتوالى تصنيع باقي القطارات تباعا.

البنية التحتية بالخطين الأول والثاني

أكدت الوزارة، أنه يتقدم العمل في أعمال البنية التحتية بالخطين الأول والثاني، ونحن مصرين على نجاح هذا المشروع المهم، مشيرة إلى تنفيذ مشروع آخر مهم مع شركة سيمنز العالمية، وهو مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخط بنها الزقازيق، الإسماعيلية بورسعيد، ووصلة أبو كبير، الذي يتقدم العمل به.

وأعرب المدير الإقليمي للشرق الأوسط بشركة سيمنز وأن مصر من أهم الدول علل مستوى العالم وليس فقط على المستوى الإقليمي، وأن هناك شراكة متميزة للتعاون مع مصر في مجال النقل، مشيدا بما يتم بالإنجازات الضخمة التي يتم تنفيذها في مصر في مجال النقل، فمصر شريك مهم جدا لشركة سيمنز في المنطقة، وحريصون على تدريب وتأهيل المهندسين المصريين في مجال النقل في مركز التدريب التابع لسيمنز العالمية، كما أن شركة سيمنز حريصة على مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات خارج مصر، وخاصة دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • تجنب تشغيل التكييف أثناء النوم.. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء
  • العثور على جثة مجهولة هوية داخل قطار بمحطة دراو في أسوان
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار